المغرب اليوم  - فيلم المخرجة السعودية ريم البيات أيقظني  يفوز بجائزة في مدريد

سيدة تمرّ بأزمة منتصف العمر وتحاول استعادة هوايتها

فيلم المخرجة السعودية ريم البيات "أيقظني" يفوز بجائزة في مدريد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - فيلم المخرجة السعودية ريم البيات

فيلم أيقظني
الرياض - المغرب اليوم

حقق الفيلم الروائي القصير "أيقظني"، للمخرجة السعودية ريم البيات، الفوز بجائزة أفضل إخراج في مهرجان مدريد السينمائي فئة الأفلام القصيرة مساء أول من أمس السبت, ويحكي الفيلم قصة سيدة تدعى "سلام" التي تمرّ بأزمة منتصف العمر وتحاول استعادة هوايتها الفنية، رغم العوائق الاجتماعية، وتعاني "سلام" من الوحدة والعزلة، وفي مواجهتها لنظرة المجتمع تعمل في الخفاء مدربة للرقص، مع شعور داخلي بالذنب.

 ويحكي الفيلم قصة امرأة تبحث عن هويتها وشخصيتها وتقع فريسة السلوك المزدوج أو ما يسمى النفاق الاجتماعي ,فيلم "أيقظني" من بطولة إبراهيم الحساوي، وسمر البيات "شقيقة المخرجة ريم البيات"، وعهد كامل، سماح زيدان، راشد الورثان، فيصل الدوخي، وإنتاج: أحمد الشايب، سيناريو: ريم البيات، أحمد الملا، تصوير: علي الشافعي، مونتاج: محمد الفرج، موسيقى: اسبيوناج، فابريس رافيل – شابوي, وسبق أن عرض في الدورة الماضية لمهرجان دبي السينمائي ضمن مسابقة الأفلام الخليجية القصيرة.
وطوّرت المخرجة السينمائية ريم سمير البيات من تجربتها الفنية، وقدمت عددًا من الأعمال اللافتة، بدأتها بفيلم "دمية"، مرورًا بفيلم "ظلال"، ثم قدمّت فيلمين وثائقيين بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية، وصولًا إلى الفيلم الروائي القصير "أيقظني".

وريم البيات، حاصلة على الشهادة الوطنية في التصوير من معهد الفنون في بريطانيا عام 2005، ودورة في الإخراج السينمائي من المعهد نفسه في عام 2008، وفي أعمالها السينمائية تحمل ريم البيات قضايا المرأة السعودية، كما في فيلم "أيقظني" أو فيلم "دمية" الذي تم اختياره في مهرجان الربيع العربي في باريس ويروي قصة "أصيلة"، وهي فتاة صغيرة تُجبر على الزواج رغمًا عنها، حيث يعالج الفيلم قضايا زواج القاصرات والعنف ضد المرأة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيلم المخرجة السعودية ريم البيات أيقظني  يفوز بجائزة في مدريد  المغرب اليوم  - فيلم المخرجة السعودية ريم البيات أيقظني  يفوز بجائزة في مدريد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - فيلم المخرجة السعودية ريم البيات أيقظني  يفوز بجائزة في مدريد  المغرب اليوم  - فيلم المخرجة السعودية ريم البيات أيقظني  يفوز بجائزة في مدريد



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib