المغرب اليوم  - المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة هوز نيكست

يستقطب 50 ألف زائر ويضم 700 علامة تجارية

المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة "هوز نيكست"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة

جلود
الدار البيضاء - جميلة عمر

يشارك مغاربة متخصصون في قطاع النسيج في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة "هوز نيكست"، الذي افتتح الجمعة في باريس، بمشاركة 700 علامة تجارية، حيث يشارك المغرب في هذا المعرض بمنتجات متنوعة عالية الجودة، تتوزع بين الأحذية ومحافظ اليد، ومنتجات جلدية أخرى ومجوهرات وأحزمة، ولم تغفل المشاركة المغربية، وهي الثامنة من نوعها، تحت إشراف مؤسسة "المغرب – تصدير"، الجانب التدريبي للعاملين، الذي حظي باهتمام خاص.

وتجمع المنتجات الجلدية المغربية المعروضة خلال هذا المعرض، الذي يتوقع أن يستقطب نحو 50 ألف زائر، بشكل منسجم بين الأصالة والمعاصرة على مستوى التصميم والتصنيع. وذكر بيان لمؤسسة "المغرب – تصدير" أن المشاركة المغربية في هذا المعرض، الذي يستمر أربعة أيام ، تأتي بتعاون بين الفيدرالية المغربية لصناعات الجلد والجمعية المغربية لصناعات النسيج والملابس. وتشكل صناعة الجلد أحد القطاعات التي توفر امكانات تصديرية كبيرة على مستوى الصناعة المغربية، اذ تحقق 7.4 مليار درهم كرقم أعمال وقيمة مضافة تفوق 800 مليون درهم. ويعمل في هذا القطاع أكثر من 21 ألف شخص، ويحقق نحو 9.3 مليار درهم على مستوى التصدير. ويعتبر معرض "هوز نيكست"، الذي يشمل أيضًا عروضًا للأزياء وندوات، مصدرًا للمعلومات والمستجدات بشأن اتجاهات الموضة والابداع والابتكار.

ويتمتع الجلد المغربي وصناعته بسمعة جيدة منذ القدم، ويرجع الفضل في ذلك إلى جودة المصنوعات. وتستعمل جلود الخراف والماعز والبقر، وكذلك الجِمال، في هذه الصناعة، بعد تجفيفها ودبغها وتلوينها. ويحظى الجلد المصنع والمزركش بالاهتمام، خاصة من قبل السياح، فهناك مجموعة من التقنيات يستعملها حرفيو الجلد من أجل تزيين منتجاتهم مثل التطريز بالخيوط الذهبية أو الحريرية أو الفضية، والتمويه الذهبي، مما يجعل منها منتجًا غاية في الجمال والأناقة.

وتتنوع المنتجات الجلدية بين مرفق الكتابة، وحافظات الأحذية، التي يحبها الناس ويستعملونها لليونة المواد المستخدمة في صنعها، وللونها المذهب الذي يمكن الحصول عليه بأوراق ذهبية توضع على الجلد وتثبت عليه بواسطة أختام ساخنة، تحمل النقوش المرغوب فيها. وأصبحت صناعة الجلد في المغرب تنتج سلعًا ذات جودة عالية، وذات استعمالات متنوعة، ورغم متانتها فإنها لم تتخل على أناقتها وجمالها، فالصدريات والمعاطف والمحافظ والعلب الصغيرة والحقائب ليست سوى عينة من التحف المتعددة التي تنتجها يد الصانع المغربي، الذي مازال يبتكر استعمالات جديدة لمادة الجلد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة هوز نيكست  المغرب اليوم  - المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة هوز نيكست



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة هوز نيكست  المغرب اليوم  - المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة هوز نيكست



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 04:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان أميركيان ينظمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib