المغرب اليوم  - الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط

تشارك بوفد ثقافي كضيف شرف في "المعرض الدُّولي للكتاب" في فلسطين

"الثَّقافة" تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان "القراءة" من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"المعرض الدُّولي للكتاب" في فلسطين
الرباط –  محمد أميليد

الرباط –  محمد أميليد تُنظِّم وزارة الثَّقافة المغربية، في الفترة ما بين 19 و27 نيسان/أبريل الجاري، فعاليات مهرجان "القراءة"، في نسخته الرابعة، في العاصمة المغربية، الرباط، بشراكة بين "دارالثقافة محمد حجي" (مستقلة)، وبدعم من الجماعة الحضرية لسلا ،(توأمة الرباط). وأكَّد بيان صادر عن الجهات المُنظَّمة، حصل "المغرب اليوم"، على نسخة منه، أن "تلك المبادرة، تابعة لمبادرة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، والقاضية بإسهام كل فعاليات المجتمع المدني في تفعيل دور الشباب، وكذا في إطار سياسة وزارة الثقافة الهادف إلى دعم الكتاب وترويجه، وتشجيع القراءة، وجعلها سلوكًا يوميًّا للمواطن المغربي، ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة، ومدخلًا أساسيًّا للانتماء إلى مجتمع المعلومات، وإلى زيادة الوعي بالديمقراطية والثقافة، وتيسير الوصول إلى المعلومة".
وأضاف البيان، أن "برنامج المهرجان، يضم مجموعة من الأنشطة، تمتد طيلة أيام الفعاليات، وتختتم بسهرة فنية كبرى، وتتويج المشاركين في المهرجان".
وفي السياق ذاته، سيحل المغرب، ضيفًا شرفيًّا على معرض "فلسطين الدولي للكتاب"، الذي سيُعقد من 10 إلى 20 نيسان/أبريل الجاري، وذلك لتكريس الأواصر الأخوية، والروابط التاريخية، التي تجمع بين المغرب وفلسطين، والتي تعتبر رئاسة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للجنة القدس تعبيرًا عنها.
كما أعدت وزارة الثقافة، برنامجًا متنوعًا يستجيب لرمزية المناسبة، حيث يتوجه إلى رام الله وفد ثقافي مغربي برئاسة وزير الثقافة، محمد الأمين الصبيحي، الذي سيلقي كلمة في حفل الافتتاح، مساء الخميس الموافق 10 نيسان/أبريل الجاري.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط  المغرب اليوم  - الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib