الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط

تشارك بوفد ثقافي كضيف شرف في "المعرض الدُّولي للكتاب" في فلسطين

"الثَّقافة" تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان "القراءة" من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"المعرض الدُّولي للكتاب" في فلسطين
الرباط –  محمد أميليد

الرباط –  محمد أميليد تُنظِّم وزارة الثَّقافة المغربية، في الفترة ما بين 19 و27 نيسان/أبريل الجاري، فعاليات مهرجان "القراءة"، في نسخته الرابعة، في العاصمة المغربية، الرباط، بشراكة بين "دارالثقافة محمد حجي" (مستقلة)، وبدعم من الجماعة الحضرية لسلا ،(توأمة الرباط). وأكَّد بيان صادر عن الجهات المُنظَّمة، حصل "المغرب اليوم"، على نسخة منه، أن "تلك المبادرة، تابعة لمبادرة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، والقاضية بإسهام كل فعاليات المجتمع المدني في تفعيل دور الشباب، وكذا في إطار سياسة وزارة الثقافة الهادف إلى دعم الكتاب وترويجه، وتشجيع القراءة، وجعلها سلوكًا يوميًّا للمواطن المغربي، ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة، ومدخلًا أساسيًّا للانتماء إلى مجتمع المعلومات، وإلى زيادة الوعي بالديمقراطية والثقافة، وتيسير الوصول إلى المعلومة".
وأضاف البيان، أن "برنامج المهرجان، يضم مجموعة من الأنشطة، تمتد طيلة أيام الفعاليات، وتختتم بسهرة فنية كبرى، وتتويج المشاركين في المهرجان".
وفي السياق ذاته، سيحل المغرب، ضيفًا شرفيًّا على معرض "فلسطين الدولي للكتاب"، الذي سيُعقد من 10 إلى 20 نيسان/أبريل الجاري، وذلك لتكريس الأواصر الأخوية، والروابط التاريخية، التي تجمع بين المغرب وفلسطين، والتي تعتبر رئاسة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للجنة القدس تعبيرًا عنها.
كما أعدت وزارة الثقافة، برنامجًا متنوعًا يستجيب لرمزية المناسبة، حيث يتوجه إلى رام الله وفد ثقافي مغربي برئاسة وزير الثقافة، محمد الأمين الصبيحي، الذي سيلقي كلمة في حفل الافتتاح، مساء الخميس الموافق 10 نيسان/أبريل الجاري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط الثَّقافة تُنظِّم النُّسخة الرَّابعة من مهرجان القراءة من 19 وحتى 27 نيسان في الرِّباط



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib