معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يناقش روايات الإسكندرية والرياض
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خلال مؤتمر "البحر والصحراء" الشهر الجاري

معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يناقش روايات الإسكندرية والرياض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يناقش روايات الإسكندرية والرياض

مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – أحمد خالد

الإسكندرية – أحمد خالد ينظم مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وحدة السرد في كلية الآداب جامعة الملك سعود، في إطار فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي التاسع للكتاب والذي يقام في الفترة من 23 آذار/ مارس وحتى 7 نيسان/ أبريل، المؤتمر الثاني لمختبر السرديات بعنوان "البحر والصحراء قصة مدينتين: الإسكندرية والرياض". صرح بذلك رئيس قطاع المشروعات والخدمات في مكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب ؛ مضيفًا أن المؤتمر يتناول مدينة الإسكندرية ومدينة الرياض في الرواية، حيث يناقش نقاد من مصر روايات سعودية تدور في مدينة الرياض، ويناقش نقاد من كلية الآداب جامعة الملك سعود روايات مصرية تدور في مدينة الإسكندرية.
ويقول المشرف على المختبر منير عتيبة؛ إن المؤتمر سيعقد، الثلاثاء 26 آذار/ مارس، وسيكون على جلستين، يشارك في الجلسة الأولى، والتي تستمر من الخامسة إلى السابعة مساء الدكتور معجب العدواني ببحث عن رواية "صيد العصاري" لمحمد جبريل، بعنوان "استنساخ المكان وصور النفي: قراءة في رواية "صيد العصاري" لمحمد جبريل". وتقدم الدكتورة بسمة عروس بحثًا عن رواية إدوارد الخراط "يا بنات إسكندرية" عنوانه "المكان واللامكان: فضاءات المتخيل وفضاءات الكتابة في رواية "يا بنات إسكندرية" لإدوارد الخراط"، وتشارك الدكتورة ميساء الخواجة ببحث عن رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية" لإبراهيم عبد المجيد بعنوان "الحرب وتحولات المدينة: قراءة في رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية"، كما يقدم الدكتور عبد الحق بلعابد بحثًا بعنوان "إسكندريتي.. ذاكرة المدينة الموشومة"، ويدير الجلسة الدكتور السعيد الورقي.
أما الجلسة الثانية، والتي تستمر من الثامنة إلى العاشرة مساءً، فتتناول الرياض في روايات سعودية، ويشارك فيها أربعة من النقاد المصريين، حيث يناقش الدكتور سيد البحراوي رواية "القارورة ليوسف المحيميد"، ويناقش الدكتور صلاح السروي رواية "أطياف الأزقة المهجورة" لتركي الحمد، ويناقش الدكتور هيثم الحاج علي رواية "بنات الرياض" لرجاء الصانع، أما الدكتور أحمد المصري فيناقش رواية "الوارفة" لأميمة، الخميس، ويدير الجلسة الدكتور أحمد صبرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يناقش روايات الإسكندرية والرياض معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يناقش روايات الإسكندرية والرياض



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib