المغرب اليوم  - محمد بن راشد أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة

تفقد أجنحة معرض أبوظبي الدولي للكتاب وأشاد بالتنظيم

محمد بن راشد: أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - محمد بن راشد: أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تفقده معرض أبو ظبي الدولي للكتاب
أبوظبي ـ سناء سعداوي

أكد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة كلها، عبر مبادرات ومعارض ومتاحف ومنافسات شعرية. وقال بن راشد في تغريدة على “تويتر” عقب زيارته لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مساء الجمعة، “استمتعت بالجولة في المعرض..تنظيم مميز وعناوين متنوعة وعرس ثقافي كبير”. وفي خبر بثته وكالة أنباء الامارات “وام”، أعرب عن إرتياحه للحضور الثقافي المحلي والعربي والإسلامي والدولي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يعكس الاهتمام العالمي بالإمارات كدولة لها تاريخها وثقافتها ومكانتها على الخريطة الثقافية العالمية، وذلك بفضل حرص قيادتها ومؤسساتها الوطنية وشبابها ومثقفيها على ترسيخ المشهد الثقافي الوطني وتنويعه، وإثراء الساحة الثقافية الإماراتية بالفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية المتنوعة، إيماناً منا بأهمية الثقافة ودورها المهم والرئيسي في تعزيز الانتماء الوطني والولاء للهوية والقيادة الوطنية.
وأشاد بن راشد، بالتطور المضطرد لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب عاماً بعد عام، ورحب سموه بالمشاركات العربية والأجنبية في هذه التظاهرة الدولية على أرض الإمارات، معتبراً سموه أن الثقافة هي الهوية والتراث، وعلى مؤسساتنا وأبناء وبنات شعبنا التمسك بها واحترامها وتفعيل دورها في مجتمع الإمارات.
وأكد سموه أن مثل هذه الفعاليات الثقافية تشكل جسوراً للتواصل الإنساني والثقافي بين ثقافتنا الوطنية وثقافات العالم، حيث إن التواصل يولد التناغم والتقارب بين شعوب العالم، ويعزز دعائم السلام والتعايش العالمي.
وقد تجول - يرافقه الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد جمعة النابودة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي - في أرجاء وردهات المعرض الذي تشارك فيه نحو ألف و25 دار نشر عربية أجنبية وعدد من الجهات الرسمية ومؤسسات تمثل 51 دولة إلى جانب مجموعة من الكتاب والمؤلفين من الإمارات وبعض الدول العربية والإسلامية والأجنبية .
واستهل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته في المعرض - الذي يشغل أربع قاعات - بالتوقف عند جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ثم جناح المملكة العربية السعودية، واطلع على مشاركة المملكة المتمثلة في بعض الإصدارات الوطنية والإسلامية القيمة، ثم زار منصة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، واطلع على سلسلة الإبداعات الشبابية وسلسلة إصدارات الوزارة لمؤلفين وكتاب مواطنين شاركوا بإسهاماتهم الثقافية (الأدبية والشعرية والقصة).
وواصل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جولته وسط ترحيب الزوار والمشاركين في المعرض المكتظ بالجمهور من مختلف الجنسيات والثقافات، حيث توقف سموه عند جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وتعرف إلى إصدارات إدارة التراث المعنوي وأنشطتها الثقافية والتراثية الموثقة في مؤلفات مهمة للتعريف بثقافة وتراث شعب الإمارات، وحرص سموه على زيارة جناح مركز جامع الشيخ زايد الكبير، حيث اطلع على مشاركة المركز التي تعكس اهتمامه بتوثيق الكتب والمواد الثقافية الوطنية والإسلامية المصورة وأصالة تراثنا العربي الإسلامي.
ثم عرج على جناح جائزة الشيخ زايد للكتاب 2013 الذي يضم صوراً ونبذة عن الكتاب والمؤلفين الفائزين بالجائزة لهذا العام.
واطلع خلال جولته التي شملت قاعاته الأربع، جناح وزارة شؤون الرئاسة المتمثل في المركز الوطني للوثائق والبحوث، وتعرف سموه إلى بعض من هذه الوثائق الوطنية التاريخية التي تشكل رصيداً مهماً لأرشيف تاريخ الإمارات العريق.
وتوقف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عند جناح نادي تراث الإمارات، وتفقد معروضاته التي تضم نماذج من الصناعات والمشغولات الوطنية وبعض الإصدارات والمنتجات الزراعية، وأهمها التمور.
وعرج كذلك على منصة جائزة خليفة التربوية وجناح ألمانيا وجناح النمسا، واطلع على مشاركاتها التي تمثل بعض المؤلفات والكتب لمؤلفين وكتاب عالميين ومعروفين على مستوى العالم، وزار سموه أيضاً منصة الجواء للثقافة والفنون في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، ثم اختتم جولته عند جناح كسوة الكعبة المشرفة، واستمع إلى شرح قيم حول مكونات الكسوة والمواد الثمينة التي تدخل في صناعتها.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - محمد بن راشد أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة  المغرب اليوم  - محمد بن راشد أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - محمد بن راشد أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة  المغرب اليوم  - محمد بن راشد أبوظبي أصبحت وجهة ثقافية رئيسية للمنطقة



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في

GMT 03:05 2017 السبت ,20 أيار / مايو

V&A تقدم أزياءها من الحرير في معرض Balenciaga
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib