المغرب اليوم  - الفنان بخاري يبرز الآثار المعمارية الموريتانية في المركز الثقافي المغربي

المعرض يجمع بين فن النحت والرسم لتقديم لوحات فنية مجسمة

الفنان بخاري يبرز الآثار المعمارية الموريتانية في المركز الثقافي المغربي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الفنان بخاري يبرز الآثار المعمارية الموريتانية في المركز الثقافي المغربي

الفنان بخاري يبرز الآثار المعمارية الموريتانية
نواكشوط - حبيب القرشي

يحتضن المركز الثقافي المغربي في نواكشوط حاليا معرضا فنيا يتضمن لوحات تبرز أهم المعالم التاريخية للمدن الموريتانية القديمة . وينظم هذ المعرض الأول من نوعه من حيث الشكل والمضمون بمبادرة من الفنان التشكيلي الموريتاني محمد بخاري بالتعاون مع المركز الثقافي المغربي في نواكشوط . وإصطفت اللوحات الفنية المختلفة في باحة المعرض، الذي بدأ في إستقطاب متذوقي ألفن التشكيلي والمهتمين بمعرفة خبايا تاريخ المعمار الموريتاني القديم .
وإعتمد الرسام بخاري في لوحات المعرض على الجمع بين فن النحت والرسم مستخدما موادا من الطبيعة الخالصة لتقديم لوحات فنية مجسمة لمساجد ومنارات وبوابات المدن الموريتانية القديمة مثل  شنقيط وولاته ووادان وتيشيت،كما جسدت أعماله معالم الحضارة في شقها المادي للمدن حيث التعدد والإختلاف والتناسق مع  لون وطبيعة الأرض.
وعبر الفنان محمد بخاري عن رغبته في تمثيل البعد الحضاري والتراثي للمدن القديمة في موريتانيا سواء منها العربي او الإفريقي مستلهما مراحل طفولته الأولى التي نهلت من معين ثقافة التعدد والإنفتاح على مختلف العادات والثقافات المحلية في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد حيث تتداخل اللهجات المحكية والعادات والتقاليد الإفريقية والعربية ويتجسد التنوع الثقافي.
 ولوحظ خلال السنوات الأخيرة إهتمام الحكومة بالأنشطة الثقافية والفنية الممجدة للتراث الموريتاني حيث أستحدثت وزارة الثقافة معرضا سنويًا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفنان بخاري يبرز الآثار المعمارية الموريتانية في المركز الثقافي المغربي  المغرب اليوم  - الفنان بخاري يبرز الآثار المعمارية الموريتانية في المركز الثقافي المغربي



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib