المغرب اليوم  - انطلاق المهرجان الأول للأنشودة الأمازيغية في المغرب
أخر الأخبار

للتعريف بها و جعلها تصل إلى العالمية

انطلاق المهرجان الأول للأنشودة الأمازيغية في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - انطلاق المهرجان الأول للأنشودة الأمازيغية في المغرب

مهرجان الوطني الأول للأنشودة الأمازيغية
أغادير - محمد الفقير

انطلقت، الجمعة، فعاليات المهرجان الوطني الأول للأنشودة الأمازيغية، في مدينة الدشيرة، واختار له المنظمون شعار" من أجل طفولة مبدعة وخلاقة"، فيما يشارك في المهرجان الأول من نوعه  في المغرب عددًا من الأطفال المنشدين باللغة الأمازيغية  من مختلف مناطق المغرب، والذين يحدوهم الأمل في حصد جوائز المهرجان، كما يتضمن برنامج المهرجان أنشطة ثقافية وفنية وعروض للأناشيد باللغة الأمازيغية من طرف عدد من فرق الأطفال، بينما سيتم الكشف عن تفاصيل  إصدار ديوان الأنشودة الأمازيغية وألبوم المتوجين خلال الدورة الأولى للمهرجان.
هذا و يعول المنظمون على استقطاب جمهور عريض من المتتبعين والمنتجين الفنيين من أجل التعريف بالأنشودة الأمازيغية و جعلها تصل إلى العالمية ، خاصة وأنهم حرصوا خلال المدة الأخيرة على الإعداد الجيد له لضمان نجاح الموعد الفني.
ويعتبر الكثير من المهتمين بالموسيقى والإنشاد أن الأنشودة الأمازيغية مازالت في بدايتها وأنها قادرة على التطور  إذا ما تم العناية بها من طرف المؤسسات الثقافية والإعلامية لكي تصل إلى الجمهور .
و يذكر أن أغلب المشاركين في المهرجان سوف يقدمون عروضهم بلهجة "تشلحيت "  إحدى لهجات اللغة الامازيغية  والتي يتكلم بها أغلبية سكان مناطق سوس في  جنوب المغرب.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انطلاق المهرجان الأول للأنشودة الأمازيغية في المغرب  المغرب اليوم  - انطلاق المهرجان الأول للأنشودة الأمازيغية في المغرب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib