الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة

بمشاركة 17 فرقة فنية محلية وعربية وأجنبية لحصد العديد من الجوائز

الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة

المهرجان الوطني للمسرح المحترف
الجزائر - فيصل شيباني

تنطلق يوم الجمعة القادم فعاليات الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف في الجزائر بمشاركة 17 فرقة من الجزائر والعالم العربي والخارج يأمل كل واحد حصد العديد من جوائز المهرجان الذي يمتد حتى 27 الشهر الجاري. وأكدت اللجنة المنظمة لفعاليات الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف في الجزائر مشاركة العديد من الفرق المسرحية من الجزائرن وتونس، وفرنسا، ومصر، ومالي ،والولايات المتحدة ، وسوريا، التي تشارك بعروض خارج مسابقة المهرجان.
وقالت إن بداية الإنطلاق ستكون بمسرحية "الجميلات" للمسرح الجهوي لمدينة عنابة و"بكائية باريس"  للمسرح الجهوي للمنطقة تيزي وزو،  فيما سيدخل مسرح باتنة غمار المنافسة بالعرض المسرحي "الصوت"  إضافة إلى مسرحية "ما تبقى من الوقت" للتعاونية المسرحية كاتب ياسين لسيدي بلعباس مع الجمعية الثقافية "بسمة" للمسرح الى جانب العرض المسرحي "أمسية في باريس" للمسرح الجهوي لأم البواقي.
وأضافت أما المسرح الجهوي معسكر سوف يشارك بـمسرحية  "ذكرى من الألزاس"  بالإضافة إلى مسرحية "الكلمة" للمسرح الجهوي لمدينة قسنطينة .
كما سيكون لتعاونية برج منايل مشاركة جيدة من خلال العمل المسرحي "أوديب"  ثم يليه بعرض لمسرحية "حب في زمن الحرب"  لمسرح بلعباس ،كما ستكون سوق أهراس حاضرة بـمسرحية " يقمر و يبان" ومدينة سكيكدة بـمسرحية  " ما تبقى من بريد الشهداء" فيما تعرض مسرحية" الركوع للثرى" وبعدها مسرحية " القصبة 1930" التي أنتجها المسرح الجهوي .
ومن المقرر أن يكون آخر العروض من نصيب المسرح الجهوي من خلال مسرحية " مأساة على أرض العوسج" ومسرحية "نجمة" المقتبسة عن رواية " نجمة " للكاتب الكبير كاتب ياسين .
وفي السياق ذاته أوضح فتح النور بن براهم المكلف بالإعلام في المسرح الوطني في حديث مع الصحافيين  صباح الثلاثاء ، أن الدورة الثامنة من المهرجان ستكون موعدا لإستذكار ثلاثة من أهم الأسماء الأدبية في الجزائر وهم الراحلة يمينة مشاكرة التي فارقت الحياة منذ يومين ،والأديب مصطفى كاتب، إضافة إلى القاص الجزائري مصطفى فاسي وذلك من خلال يوم دراسي يشارك فيه نخبة من الاساتذة والأدباء فيما سيتم تكريم 13 شخصية مسرحية جزائرية .
وعن البرنامج الأدبي اوضح المشرف عبد الرزاق بوكبة أنه سيكون جزائريا بحتا بعيدا عن الأسماء العربية التي لن تكون حاضرة لأسباب قال عنها موضوعية وترتبط بمحدودية الميزانية .
فيما سيتم تنظيم أربع ورشات تدريب حول "فن الإلقاء" و "فن التمثيل" و"الاخراج المسرحي" و "الكتابة الدرامية" بمشاركة أساتذة ومسرحيون جزائريون وعرب.
وعلى هامش العروض سيكون هناك ، ملتقى علمي حول موضوع" الكتابة المسرحية في الوطن العربي بين الإقتباس والإستنباط و الترجمة" وذلك إبتداء من 25 أيار/ مايو الجاري حتى27 منه بمشاركة أساتذة محاضرون من دولة الامارات العربية المتحدة ، والاردن ،والسودان، وفلسطين ، والجزائر ،ومصر، والكويت، وفرنسا، ولبنان، والعراق، وتونس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة الطبعة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف تنطلق الجمعة المقبلة



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود أنيق من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم وظل العيون

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib