المغرب اليوم  - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس

تضمنت 30 نسخة مابين روائية طويلة وقصيرة

أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في "إيماجيما" في باريس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في

مسابقة "المهر العربي" في مهرجان دبي
باريس ـ مارينا منصف

يواصل مهرجان دبي السينمائي الدولي للسنة الثانية دعمه مهرجان السينما العربية "ايماجيما"، الذي ينظمة كل من معهد العالم العربي في باريس وشركة "كومنبرود انترناشونال" ابتداء من 28 حزيران/يونيو الجاري وحتى 3 تموز/ يوليو المقبل، في مسرح رفيق الحريري في المعهد. ويفتتح المهرجان بفيلم المخرج المصري إبراهيم البطوط "الشتا اللي فات" الذي شارك العام الماضي في مسابقة "المهر العربي" في الدروة 9 من مهرجان دبي ونال عمرو واكد عن دوره فيه جائزة المهر العربي لأفضل ممثل.
وتحمل دورة هذا العام من مهرجان "ايماجيما"، التي أعدت بتعاون مع شركة "كومنبرود انترناشونال" 30 فيلماً في فئة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، إضافة للأفلام الوثائقية وأفلام التحريك، ومن بينها أفلام عُرضت في كل من مهرجان دبي ومهرجان الخليج، وتشكل مقاربة إبداعية مميزة للحياة العربية والثقافة العربية، والتاريخ الثقافي والفني والسياسي للمنطقة العربية.
أغلب الأفلام تعرض للمرة الأولى في فرنسا من خلال مهرجان "ايماجيما"، متضمنة أعمالاً تغطي المساحة الجغرافية للعالم العربي بمشرقه ومغربه، عدا الأفلام القصيرة التي تضيء على المواهب الواعدة في عالمنا العربية . وشهد "ايماجيما" حضوراً لمخرجي وكتاب ومنتجي وممثلي الأفلام المعروضة، ومشاركة فعالة في أنشطته وندواته الحوارية، وجلسات تطرح على طاولة البحث العديد من الموضوعات والأفكار . ومن بين الحاضرين إبراهيم البطوط، وعمرو واكد، والمخرجان التونسيان محمود بن محمود وسامي التليلي، والمخرجان المغربيان لحسن زنون وحكيم بلعباس، والمخرجان الأردنيان أصيل منصور وفادي حداد.
وقالت نايلة عبدالخالق مديرة "كومنبرود انترناشونال": "مهمتنا هي أن نفتح الأبواب أمام السينمائيين العرب ونتيح لهم منصة عرض تحفزهم على تقديم المزيد، فصورة العرب اليوم في العالم ليست دقيقة، ومن خلال السينما العربية يمكننا أن نضيء حقيقة الواقع العربي، والغنى الفكري والحضاري للمنطقة العربية، ونلتقي تماماً مع توجهات مهرجان دبي السينمائي الدولي وأهدافه المتمثلة بدعم السينما العربية والترويج لها".
و أكد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس أن المنصة المثالية للاحتفاء بالسينما العربية في المعهد تتمثل ب"ايماجيما" قائلاً "إن كانت السينما العربية ستحتل مكاناً في أنشطة معهد العالم العربي، فهذا المهرجان هو حجر الأساس".
وقال مسعود أمرالله آل علي المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي "إن ما يقدمه "إيماجيما" يتناغم مع ما يتطلع إليه مهرجان دبي السينمائي الدولي في حرصه ومسعاه في إتاحة الفرصة أمام المواهب السينمائية العربية لعرض أعمالهم على مستوى عالمي، خاصة أن مهرجان دبي يحتفل هذا العام بسنته الـ 10، مقدماً على مدى تلك السنوات أبرز المواهب السينمائية العربية، والشراكة مع "كومنبرود انترناشونال" تعزيز لهذا الدور الذي يصب في مصلحة المبدع العربي وانتشاره عالمياً".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس  المغرب اليوم  - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس  المغرب اليوم  - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib