أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس

تضمنت 30 نسخة مابين روائية طويلة وقصيرة

أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في "إيماجيما" في باريس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في

مسابقة "المهر العربي" في مهرجان دبي
باريس ـ مارينا منصف

يواصل مهرجان دبي السينمائي الدولي للسنة الثانية دعمه مهرجان السينما العربية "ايماجيما"، الذي ينظمة كل من معهد العالم العربي في باريس وشركة "كومنبرود انترناشونال" ابتداء من 28 حزيران/يونيو الجاري وحتى 3 تموز/ يوليو المقبل، في مسرح رفيق الحريري في المعهد. ويفتتح المهرجان بفيلم المخرج المصري إبراهيم البطوط "الشتا اللي فات" الذي شارك العام الماضي في مسابقة "المهر العربي" في الدروة 9 من مهرجان دبي ونال عمرو واكد عن دوره فيه جائزة المهر العربي لأفضل ممثل.
وتحمل دورة هذا العام من مهرجان "ايماجيما"، التي أعدت بتعاون مع شركة "كومنبرود انترناشونال" 30 فيلماً في فئة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، إضافة للأفلام الوثائقية وأفلام التحريك، ومن بينها أفلام عُرضت في كل من مهرجان دبي ومهرجان الخليج، وتشكل مقاربة إبداعية مميزة للحياة العربية والثقافة العربية، والتاريخ الثقافي والفني والسياسي للمنطقة العربية.
أغلب الأفلام تعرض للمرة الأولى في فرنسا من خلال مهرجان "ايماجيما"، متضمنة أعمالاً تغطي المساحة الجغرافية للعالم العربي بمشرقه ومغربه، عدا الأفلام القصيرة التي تضيء على المواهب الواعدة في عالمنا العربية . وشهد "ايماجيما" حضوراً لمخرجي وكتاب ومنتجي وممثلي الأفلام المعروضة، ومشاركة فعالة في أنشطته وندواته الحوارية، وجلسات تطرح على طاولة البحث العديد من الموضوعات والأفكار . ومن بين الحاضرين إبراهيم البطوط، وعمرو واكد، والمخرجان التونسيان محمود بن محمود وسامي التليلي، والمخرجان المغربيان لحسن زنون وحكيم بلعباس، والمخرجان الأردنيان أصيل منصور وفادي حداد.
وقالت نايلة عبدالخالق مديرة "كومنبرود انترناشونال": "مهمتنا هي أن نفتح الأبواب أمام السينمائيين العرب ونتيح لهم منصة عرض تحفزهم على تقديم المزيد، فصورة العرب اليوم في العالم ليست دقيقة، ومن خلال السينما العربية يمكننا أن نضيء حقيقة الواقع العربي، والغنى الفكري والحضاري للمنطقة العربية، ونلتقي تماماً مع توجهات مهرجان دبي السينمائي الدولي وأهدافه المتمثلة بدعم السينما العربية والترويج لها".
و أكد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس أن المنصة المثالية للاحتفاء بالسينما العربية في المعهد تتمثل ب"ايماجيما" قائلاً "إن كانت السينما العربية ستحتل مكاناً في أنشطة معهد العالم العربي، فهذا المهرجان هو حجر الأساس".
وقال مسعود أمرالله آل علي المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي "إن ما يقدمه "إيماجيما" يتناغم مع ما يتطلع إليه مهرجان دبي السينمائي الدولي في حرصه ومسعاه في إتاحة الفرصة أمام المواهب السينمائية العربية لعرض أعمالهم على مستوى عالمي، خاصة أن مهرجان دبي يحتفل هذا العام بسنته الـ 10، مقدماً على مدى تلك السنوات أبرز المواهب السينمائية العربية، والشراكة مع "كومنبرود انترناشونال" تعزيز لهذا الدور الذي يصب في مصلحة المبدع العربي وانتشاره عالمياً".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس أفلام مهرجان دبي والخليج تعرض في إيماجيما في باريس



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 03:14 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تحويل كنيسة فيكتوريا إلى منزل في ريف كوستولدس
المغرب اليوم - تحويل كنيسة فيكتوريا إلى منزل في ريف كوستولدس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib