المغرب اليوم  - صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

تشكيلة كبيرة رائعة بينها لوحة " عشاء من الفضة"

صالة "كريستي" للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صالة

صالة "كريستي" تشهد إقبلا كبيرا من الروس
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب لم تكن فقط مبيعات " Old Master" التي شهدت إقبالا كبيرا بالنسبة الى المشترين الروس الأسبوع الماضي وحدها في دائرة الاهتمام ، و انما واكبتها ايضاً دار "كريستيز" للمزادات ، و التي شهدت بيعا استثنائيا، كان يمكن للمشترين أن يحصلوا فيها على أفضل الأثاث والفنون الزخرفية . وكان من أكثر الصور التي شهدت إقبالا عليها، هي لوحة "عشاء من الفضة المذهبة" تم رسمها في لندن عام 1921 لمهراجا باتيالا الذي استخدمها للترفيه لأمير ويلز خلال زيارته إلى الهند في شباط / فبراير عام 1922.
واللوحة، التي قدر ثمنها بنحو مليون جنيه ، تم عرضها خارج الغرفة الكبرى حيث تتم مبيعات Old Master  كما لو أنه يتم التحضير لبعض الحفلات.
وفي عملية البيع، كانت اللوحة من نصيب جامع اللوحات الروسي الكسندر ايفانوف بمبلغ مليوني جنيه استرليني ، وهو رقم قياسي في مزاد علني. وسوف يأخذ ايفانوف اللوحة إلى منطقة بادن بادن في ألمانيا ليتم عرضها في متحفه Fabergé / فبرغ ، حيث يوجد غرفة هناك  مثيرة للإعجاب مليئة باللوحات والتحف ما قبل العصور الكولومبية ، وتحف صينية قديمة، وذهب  إيراني قديم، فضلا عن ذهب يعود للقرن الـ 20 وغيرها .
ولوحة Conquest of America التي يقدر ثمنها بـ 14 مليون دولار التي كانت واردة في تقييمي للفنون والتحف الجميلة بمدينة ماستريخت الهولندية في اذار/ مارس، تم بيعها لمتحف ريجكس الذي تم اعادة فتحه حديثا في أمستردام. واللوحة، التي تم رسمها من قبل الفنان الهولندي يان موستايرت، عام 1535، واستولى عليها هيرمان جورينج أثناء احتلال هولندا من تاجر الفن جاك غودستيكر. وبعد الحرب، تم وضعها في متحف فرانس هالس حتى عام 2006 عندما تم إعادتها إلى ورثة غودستيكر. ومنذ ذلك الحين، يتم عرضها في متاحف مختلفة في أميركا، ومن المفترض أن يتم بيعها في أميركا.
ومع ذلك، سادت الأصول الهولندية في اللوحة واقتيدت إلى مدينة "ماستريخت" الهولندية بواسطة التاجر البريطاني سيمون ديكنسون، الذي قال أنه "كان هناك اهتمام باللوحة في المتحف بهولندا". وفي غضون ثلاثة أشهر، تم جلب ما لا يقل عن تسعة هيئات تمويل إلي هولندا لرفع المبلغ اللازم .
و لوحظ ان الأميركين كانوا  المهيمنين على شراء اللوحات في الأسبوع الماضي بمقدار 10 ملايين جنيه استرليني في Old Master  ومبيعات الرسومات البريطانية دفعت بأسعار قياسية للرسام لاتو بمقدار (817,500 جنيه استرليني) ، والرسام الإيطالي جيوفاني باتيستا لويزيري بمبلغ (481,875) ، ورسام البورتريه الإنكليزي دانيال غاردنر، الذي عاش في القرن 18 بمبلغ (133,875 جنيه) في صالة كريستي للمزادات.
وفي دار "سوثبي" للمزادات، كان هناك إقبال من قبل الأميركيين على لوحة لاثنين من الخيول اللذين تم رسمهما بالألوان المائية تعود للقرن الـ 16، وكانا يسافران من براغ، إلى اسكتلندا في القرن 19 حيث مرا إلى دوقة "مونتروز". واللوحة بيعت بأكثر مما كان مقدرا لها ، حيث بلغ ثمنها 485,500 جنيها ،في حين أن اللوحات البسيطة تم بيعها بسعر مزدوج 194,500 جنيه استرليني إلى متحف "بول غيتي" في لوس انغليس.
ومحصول هذا العام من خريجي الفنون من المدارس الفنية والتصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء الجزر البريطانية، سوف يعرض في معرض للصور في لندن بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 21 تموز/ يوليو الجاري . وعلى الرغم من أن الغرض من المعرض ليس تجاريا ، لكن المطبوعات سوف تكون متاحة مع أسعار تتراوح ما بين 150 جنيه إلى 2000 جنيه استرليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية  المغرب اليوم  - صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية  المغرب اليوم  - صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib