صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

تشكيلة كبيرة رائعة بينها لوحة " عشاء من الفضة"

صالة "كريستي" للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صالة

صالة "كريستي" تشهد إقبلا كبيرا من الروس
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب لم تكن فقط مبيعات " Old Master" التي شهدت إقبالا كبيرا بالنسبة الى المشترين الروس الأسبوع الماضي وحدها في دائرة الاهتمام ، و انما واكبتها ايضاً دار "كريستيز" للمزادات ، و التي شهدت بيعا استثنائيا، كان يمكن للمشترين أن يحصلوا فيها على أفضل الأثاث والفنون الزخرفية . وكان من أكثر الصور التي شهدت إقبالا عليها، هي لوحة "عشاء من الفضة المذهبة" تم رسمها في لندن عام 1921 لمهراجا باتيالا الذي استخدمها للترفيه لأمير ويلز خلال زيارته إلى الهند في شباط / فبراير عام 1922.
واللوحة، التي قدر ثمنها بنحو مليون جنيه ، تم عرضها خارج الغرفة الكبرى حيث تتم مبيعات Old Master  كما لو أنه يتم التحضير لبعض الحفلات.
وفي عملية البيع، كانت اللوحة من نصيب جامع اللوحات الروسي الكسندر ايفانوف بمبلغ مليوني جنيه استرليني ، وهو رقم قياسي في مزاد علني. وسوف يأخذ ايفانوف اللوحة إلى منطقة بادن بادن في ألمانيا ليتم عرضها في متحفه Fabergé / فبرغ ، حيث يوجد غرفة هناك  مثيرة للإعجاب مليئة باللوحات والتحف ما قبل العصور الكولومبية ، وتحف صينية قديمة، وذهب  إيراني قديم، فضلا عن ذهب يعود للقرن الـ 20 وغيرها .
ولوحة Conquest of America التي يقدر ثمنها بـ 14 مليون دولار التي كانت واردة في تقييمي للفنون والتحف الجميلة بمدينة ماستريخت الهولندية في اذار/ مارس، تم بيعها لمتحف ريجكس الذي تم اعادة فتحه حديثا في أمستردام. واللوحة، التي تم رسمها من قبل الفنان الهولندي يان موستايرت، عام 1535، واستولى عليها هيرمان جورينج أثناء احتلال هولندا من تاجر الفن جاك غودستيكر. وبعد الحرب، تم وضعها في متحف فرانس هالس حتى عام 2006 عندما تم إعادتها إلى ورثة غودستيكر. ومنذ ذلك الحين، يتم عرضها في متاحف مختلفة في أميركا، ومن المفترض أن يتم بيعها في أميركا.
ومع ذلك، سادت الأصول الهولندية في اللوحة واقتيدت إلى مدينة "ماستريخت" الهولندية بواسطة التاجر البريطاني سيمون ديكنسون، الذي قال أنه "كان هناك اهتمام باللوحة في المتحف بهولندا". وفي غضون ثلاثة أشهر، تم جلب ما لا يقل عن تسعة هيئات تمويل إلي هولندا لرفع المبلغ اللازم .
و لوحظ ان الأميركين كانوا  المهيمنين على شراء اللوحات في الأسبوع الماضي بمقدار 10 ملايين جنيه استرليني في Old Master  ومبيعات الرسومات البريطانية دفعت بأسعار قياسية للرسام لاتو بمقدار (817,500 جنيه استرليني) ، والرسام الإيطالي جيوفاني باتيستا لويزيري بمبلغ (481,875) ، ورسام البورتريه الإنكليزي دانيال غاردنر، الذي عاش في القرن 18 بمبلغ (133,875 جنيه) في صالة كريستي للمزادات.
وفي دار "سوثبي" للمزادات، كان هناك إقبال من قبل الأميركيين على لوحة لاثنين من الخيول اللذين تم رسمهما بالألوان المائية تعود للقرن الـ 16، وكانا يسافران من براغ، إلى اسكتلندا في القرن 19 حيث مرا إلى دوقة "مونتروز". واللوحة بيعت بأكثر مما كان مقدرا لها ، حيث بلغ ثمنها 485,500 جنيها ،في حين أن اللوحات البسيطة تم بيعها بسعر مزدوج 194,500 جنيه استرليني إلى متحف "بول غيتي" في لوس انغليس.
ومحصول هذا العام من خريجي الفنون من المدارس الفنية والتصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء الجزر البريطانية، سوف يعرض في معرض للصور في لندن بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 21 تموز/ يوليو الجاري . وعلى الرغم من أن الغرض من المعرض ليس تجاريا ، لكن المطبوعات سوف تكون متاحة مع أسعار تتراوح ما بين 150 جنيه إلى 2000 جنيه استرليني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib