المغرب اليوم  - الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي

أهمها " الشك " لباتريك شانلي و"المفضوح" لأياد أختار

الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي

أياد أختار
واشنطن ـ رولا عيسى

في الوقت الذي تعاني فيه مسارح برودواي من حالة هزال في المسرحيات الجديدة لموسم 2013-2014، فإن هناك مؤشرات تفيد بأن برودواي قد يتلقى دفعة قوية من جانب عدد من الفائزين بجائزة بوليتزر للأعمال الدرامية. وأعلن مسرح مانهاتن الجمعة الماضية عن مسرحية جديدة لجون باتريك شانلي الفائز بجائزة بولتيزر عام 2005 عن مسرحية "الشك"، لتكون بذلك مسرحية افتتاح الموسم الشتوي، وستكون المسرحية الجديدة من بطولة ديبرا مسينغ وبريان إف أوبريان، كما يتطلع فريق من المنتجين إلى مسرحية "المفضوح" للكاتب آياد أختار التي فازت بجائزة بوليتزر هذا العام.
 وستنضم تلك المسرحيتان إلى مسرحية "الفصل الأول" التي سبق الإعلان عنها من قبل الكاتب جيمس لابين الحائز على جائزة بوليتزر عام 1985 عن مسرحيته "يوم الأحد في المنتزه مع جورج".
وهناك مسرحيتان جديدتان لكتاب حائزين على جائزة بوليتزر لافتتاح موسم الخريف بعد أن جذبتا أنظار المنتجين في برودواي، فالأولى على مسرح أميركان ريبيرتوري وتحمل عنوان "طوال الطريق" للكاتب روبرت شينكان وهي من بطولة بريان كرانستون. أما الثانية فهي تحمل عنوان "الأليف" للكاتب بروس نوريس والتي سوف تعرض في برودواي على مسرح لينكولن سنتر.
وقال أحد منتجي برودواي وشريك في مجموعة آراكا يدعى ماثيو ريغو إن هناك حاجة ماسة للمزيد من المسرحيات الجديدة لاستمالة نسبة كبيرة من الجمهور الذي لا يعشق الحفلات والمهرجانات الموسيقية.
وأضاف أنه لم تظهر بعد على خريطة برودواي كثير من المسرحيات الجديدة الرائعة الأمر الذي يدفعه لافتتاح الموسم بمسرحية " Disgraced المفضوح".
والواقع أن المسرحية التي كتبها شانلي تعد عملا رئيسيا منافس في الساحة الفنية المسرحية، وهي تحمل عنوان "خارج مدينة مولينغار" وهي مسرحية رومانسية تتناول حكاية اثنين من الجيران في الريف الأيرلندي.
ووصف مسرح مانهاتن المسرحية بأنه نوع من "الجنون الأيرلندي"، مشيرا بذلك إلى الفيلم الذي سبق وأن كتبه شانلي والحائز على جائزة الأوسكار عام 1987، وسيقوم بإخراج المسرحية دوغ هوغيس الذي سبق وأن فاز بجائزة الإخراج من قبل، ومن المقرر أن يبدأ العرض في الثاني من كانون ثاني/يناير المقبل.
أما مسرحية المفضوح لأختار فهي موضوع مناقشة منفصلة بين جماعة أراكا التي اختارت المسرحية وبين أصحاب المسارح والمستثمرين في برودواي.
وقال ريغو إنه لو تم عرض المسرحية في برودواي فإنها ستكون من بطولة الممثل الهندي الأميركي الكوميدي أسيف ماندفي، كما يتم في الوقت الحاضر ترشيح بقيه ممثلي العرض وعددهم أربعة.
وكانت المسرحية قد سبق عرضها في شيكاغو وعلى مسرح بوش في لندن.
وأوضح أختار أنه أجرى تعديلات بسيطة على المسرحية خلال عرضها ما بين نيويورك ولندن وأنه بصدد إجراء تعديلات لعرضها في برودواي.
يذكر أن أحدث مسرحياته تحمل اسم "من وماذا" التي سيتم عرضها على مسرح لاجولا في كاليفورنيا وعلى مسرح لينكولن سنتر.
يشار إلى أن إجراء تعديلات على مسرحية بعد فوزها بجائزة بوليتزر أمر غير معتاد، ولكن أختار قال إن التغيرات التي أجراها كانت بغية إنتاج أفضل في لندن.
وتتمثل تعديلاته في نوعين الأول في مزيد من الحشو الذي يناسب الجمهور البريطاني والثاني تعديل في مسار المسرحية ذاتها دون تمييز بين عرضها في نيويورك أو في لندن.
أما عن المسرحيات الجديدة المعلن عنها للعرض في الموسم الحالي في برودواي فهي قليلة جدا وفي فصل الخريف من المقرر عرض مسرحيتان وهما مسرحية الأوزة الزرقاء على مسرح مانهاتن للكاتب شار وايت وبطولة ماري لويس باركر والثانية منقولة عن رواية "وقت للقتل" للكاتب جون غريشام وبطولة سباستيان أرسيلوس.
أما عن فصل الربيع فمن المتوقع عرض المسرحية التي ذاعت شهرتها في لندن وهي مسرحية "حادث غريب للكلب في عز الليل".  وهناك مفاوضات بشأن عرض مسرحية "مغير العقائد والأفكار" من بطولو فانيسا ريدغراف وجيس إيزينبرج للعرض خلال فصل الشتاء.
وهناك مسرحية لم ينته من كتابتها بعد الكاتب هارفي فيرشتاين وهي مثار إعجاب منتجي المسرح في نيويورك الذين يدلهم أيضا مسرحيات جديدة عن فريق نيويورك يانكيز للبيسبول وعن المكارثية ولكن لم يكشف النقاب بعد عن موعد عرضها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي  المغرب اليوم  - الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي  المغرب اليوم  - الفائزون بجوائز بوليتزر للدراما ينقذون موسم برودواي المسرحي



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib