المغرب اليوم  - الرباط تطفئ الشمعة العاشرة لمهرجان الحكايات

مناسبة للاحتفاء بالتراث اللامادي الإسلامي

الرباط تطفئ الشمعة العاشرة لمهرجان الحكايات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الرباط تطفئ الشمعة العاشرة لمهرجان الحكايات

الرباط تطفئ الشمعة العاشرة لمهرجان الحكايات
الرباط ـ رضوان مبشور

اختتمت السبت بالرباط الدورة العاشرة لفعاليات مهرجان الحكايات الشعبية، المنظم من طرف جمعية "لقاءات للتربية والثقافات"، تحت شعار "البعد الروحي في التراث اللامادي الإسلامي"، والذي تميز في دورته الحالية بتخليده للذكرى الـ 14 لعيد العرش،  من خلال برمجته المتنوعة التي استحضرت البعد الروحي والثقافي لعيد العرش لدى المغاربة. وركز منظمو التظاهرة على أن تكون فسيفساء المغرب حاضرة مثل لوحة تعبر عن غنى وتنوع المغرب، ومن بينها تنوع الموروث اللامادي الذي يجعل من المملكة المغربية رمزا للغنى والتنوع والتلاحم الكامل لمختلف هذه الثقافات.
وأعطى المنظمون لدورة هذه السنة بعدا دوليا من خلال مشاركة مجموعة من الدول العربية والإسلامية، كمصر وتونس والسنغال وتركيا ومالي وليبيا واليمن والعراق، في انتظار توسيع قاعدة الدول الأجنبية المشاركة في النسخ المقبلة من المهرجان.
وقال عن اللجنة المنظمة للتظاهرة إدريس اليحياوي إن "المعرض يشكل لحظة مهمة ضمن عمر المهرجان، لأنه تجسيد حقيقي للتفاعل الجماهيري مع التراث اللامادي الذي يضعه المهرجان فوق عاتقه كمسألة غاية في الحيوية وتحتاج إلى تفعيل الكل بغية الحفاظ عليه".
وأضاف عن الوفد المصري محمد سعيد أن "المشاركة الثانية لمصر ضمن فعاليات المهرجان كانت مثمرة وفعالة، وتجسد أجواء التقارب بين البلدان الإسلامية والعربية"، منوها بأجواء المهرجان التي اعتبرها إيجابية وفعالة لأنها تخلق أجواء من التقارب والمحبة بين مختلف الوفود الحاضرة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الرباط تطفئ الشمعة العاشرة لمهرجان الحكايات  المغرب اليوم  - الرباط تطفئ الشمعة العاشرة لمهرجان الحكايات



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib