المغرب اليوم  - لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

المخرج الجزائري مرزاق علواش:

لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

المخرج الجزائري مرزاق علواش
الجزائر- خالد علواش

فند المخرج الجزائري مرزاق علواش الأخبار التي روّجت لخروج فيلمه "السطوح" من مسابقة "الأسد الذهبي" لمهرجان "موسترا" البندقية السينمائي بسبب مشاركة فيلم إسرائيلي في المسابقة ذاتها، مؤكدا أنه لن يقاطع المهرجان لهذا السبب بل سيشارك ويحضر كممثل وحيد للسينما العربية برفقة 5 من نجوم الفيلم.واعتبر علواش في حديث صحافي السبت، أن شرف الحضور يتمثل في عرض الفيلم أمام لجنة تحكيم أقدم مهرجان سينمائي في دورته الـ70 في السادس أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه يمثل الجزائر والوطن العربي عبر فيلمه "السطوح"، قائلا "مهرجان البندقية نافذة جديدة للتعريف بالسينما الجزائرية المتعثرة منذ زمن".
وأكد صاحب جائزة أرابيكا القطرية عن فيلمه "نورمال"، أن مشاركة فيلمه الجديد "السطوح" بأحد أعرق وأرقى المهرجانات العالمية على غرار "كان" وبرلين" هو تحدٍ جديد للمخرج مرزاق علواش وأفق نحو العالمية الحقيقية، مضيفا أن ميزانية الفيلم لم تتجاوز 2 مليار سنتيم وهو مبلغ زهيد بالمقارنة مع ما تصرفه المؤسسات العالمية على الإنتاج السينمائي.
وكشف مرزاق علواش عن مصادر تمويل أفلامه قائلا " قمت بتمويل فيلم "السطوح" من قيمة الجائزة التي حصلت عليها في مهرجان "أرابيكا" القطري، مضيفا أنه "لولا الجوائز العالمية التي أحصل عليها لما استطعت مواصلة الإنتاج السينمائي، الجوائز هي الممول الرئيسي لأعمالي وأنا أقوم بالعمل مع ممثلين يثقون بي وبأدائي وبمثابرتي على النجاح، في النهاية ميزانية أفلامي متواضعة جدا".  
وأوضح أن المنافسة العالمية تتطلب المشاركة مهما كانت نوعية أو جنسية المنافس، مؤكدا أن قضية مشاركة المخرج عاموس جيتا في مسابقة "الأسد الذهبي" لا تعنيه، مضيفا "الجزائر في حاجة إلى وجود سينمائي عالمي، سأواصل العمل لأثبت للعالم أن الجزائر لديها إنتاج سينمائي يستحق التقدير".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي  المغرب اليوم  - لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib