المغرب اليوم  - اختتام فعاليات ملتقى روح موكادور المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل

شهد عروضًا مسرحية وفنية وتوقيع إصدارات أدبية وعلمية

اختتام فعاليات ملتقى "روح موكادور" المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - اختتام فعاليات ملتقى

الفنانة اللبنانية أميمة الخليل
الصويرة-عبد الله أكناو

تختتم فعاليات الدورة الثانية لملتقى "روح موكادور"، السبت، في مدينة الصويرة على الساحل الأطلسي جنوب المغرب، والذي ينظمه المركز المغربي للثقافة والفنون، بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة، وبدعم من وزارة الثقافة وجمعية الصويرة "موكادور". وشهد الملتقى، الجمعة، إقامة أمسية فنية عبارة عن عرض ملحمة تراثية من الصويرة تحت عنوان "أضواء منيرة من أبواب الصويرة"، تحت إشراف موسيقي لــعبد الصمد عمارة، وضيف الشرف، الفنان عبد الرحيم الصويري.
كما تم في اليوم ذاته، عرض مسرحية "شخير لمواج" لـــ"جمعية عطيل للمسرح والسينما" في الصويرة، وهي من إعداد حسن هموش، وإخراج يوسف آيت أوبلال.
أما الإنتاج الأدبي والعلمي لم يغب عن أذهان المنظمين، حيث تم توقيع إصدارات عدة لمؤلفين من الصويرة مثل: "شوق القوافي" لنوفل السعيدي، و"الإمتداد الأزرق" لــحسن الرموتي و"كناوة الأصول والامتداد" لــعبد الله خليل.
وفي تصريح له على هامش فعاليات الملتقى، قال الأمين العام للمركز المغربي للثقافة والفنون العريقة، ومدير المهرجان، الطاهر الطويل٬ لـــ"المغرب اليوم"، إن "الملتقى يهدف إلى الانفتاح على البعد العربي الإسلامي الصوفي، الذي يعكس سماحة الإسلام والقيم التضامنية التي ينادي بها الدين الحنيف، إضافة إلى تكريس البعد الدعوي للثقافة٬ من خلال الحرص على إشراك الفعاليات الثقافية المحلية في الصويرة في مختلف الأنشطة والثقافية للمهرجان".
هذا ومن المنتظر أن تحيي الفنانة اللبنانية أميمة الخليل، والمطربة المغربية إيمان الوادي، السهرة الختامية لملتقى "روح موكادور" في دورته الثانية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - اختتام فعاليات ملتقى روح موكادور المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل  المغرب اليوم  - اختتام فعاليات ملتقى روح موكادور المغربي بسهرة فنية للبنانية أميمة الخليل



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib