المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري

وسط أجواء مليئة بالحزن والفرح معًا

نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري

الفنان والملحن العراقي الكبير "محمد جواد اموري"
 بغـداد – نجـلاء الطائـي

 بغـداد – نجـلاء الطائـي  احتفى نادي "الصيد" العراقي بالفنان والملحن العراقي الكبير "محمد جواد اموري" باقامة احتفال عى شرفه  في قاعة بغداد بمقر النادي، لمناسبة آخر ظهور اعلامي له.  وتميز الاحتفال بقصائد شعرية لعدد من كبار الشعر الشعبي العراقي، من خلال اعادة الاغاني التي لحنها الفنان محمد جواد اموري بأصوات شبابية، وهي مازالت في الذاكرة برغم مرور كل هذه السنين، ومن بين هذه الاغاني التي اسعدت الجمهور "عد واني عد وانشوف "، " وانا يا طير "، وعدد من الاغاني الاخرى.
 هذا وحضر هذا الاحتفال عضو مجلس النواب " احمد الجلبي" ،ووكيل وزارة الثقافة " فوزي الاتروشي" والمستشارة في السفارة اليابانية " ميساكو تاكاهاشي" وجمهور كبير من الفنانيين والكتاب والمثقفين العراقيين، وعدد واسع من القنوات العراقية والوكالات الاوروبية، وبالطبع " المغرب اليوم" التي غطت  هذه الأمسية الجميلة ، وإجرت بعض اللقاءات، وكان اول لقاء لنا مع المستشارة في السفارة اليابانية "ميساكو تاكاهاشي" التي حدثتنا عن هذا الاحتفال بالقول "انا اليوم سعيدة جداَ بحضور تكريم هذا الفنان الذي له تاريخ بالفن العراقي والعربي، وله اغان ٍ جميلة جداً، وانا استطعت في الفترة الماضية تعلم اللغة العراقية لمعرفة ثقافة هذا البلد العريق الذي يضم مثقفين وفنانيين كالفنان "محمد جواد اموري".
والقى وكيل وزار ة الثقافة فوزي الاتروشي كلمة اشاد فيها بالفنان اموري بالقول "هذا اليوم هو يوم حزين للعراقيين ،بسبب الظهور الاخيرعلى وسائل الاعلام للملحن الكبير "محمد جواد اموري " ،مبينا "فرحه الكبير عندما يشاهده في بعض القنوات ، ولكن سيكون هذا اخر يوم لنا"، مشيدا "بإلحانه التي تبعث الفرح والسرور في الذاكرة العراقية "،لافتا الى خسارة الفن لهذا الفنان الكبير ومن الصعب الحصول على خليفة له  مرة ثانية ، انه صانع الفرح في قلوب العراقيين ".
 ودعا في الوقت ذاته "وزارة الثقافة  للاستعداد لتلبية جميع مطلباته وسيكون طلبه شرفا لنا "،مشيرا الى ان هذا التكريم "هو يوم جميل سوف نذكره كل عام ونحزن فيه، حسب قوله".
 بدوره قال الشاعر الكبير "عريان السيد خلف" لــ " المغرب اليوم"،" لا اجد كلمة تستحق التعبير بحق عن هذا العملاق الذي كرس نفسه، من اجل إعطاء لون شفاف للأغنية العراقية، بالحانه الشجيه وصوته المؤثر ".
 والقى خلف بعض من قصائد الملحن الكبير "محمد جواد اموري " التي كان يعشقها ،ومنها " قصيدة "واضح"، "وتوصيني".
 وكان خلف قد كتب الكثير من القصائد الشعرية للملحن "محمد جواد اموري" ، وإجمل ما كتبت له قصيدة "اتلوحلي"،في مطلع الثمانينات، منوهاً الى"منعها من النشر في ذاك الوقت لأنها فسرت بغرض سياسي".
 اما نقيب الفنانيين العراقيين "صباح المندلاوي" فتحدث بدوره لــ "المغرب اليوم" قائلاً "تمنيت لو كان هذا الاحتفاء والتكريم ليس الاخير، ولكن ليس كل ما يشتهي المره يدركه، هكذا الدنيا تسير بأيامها وحزنها"، مبينا "محمد جواد اموري هو ليس بانسان عادي، هذا الفنان قدمه الكثير وإسحر الكثير بالحانه، على مدى اكثر من نصف قرن، وما تزال هذه الاغاني في ذاكرتنا ومن الصعب ان تنسى من عقولنا " ، لانها "دخلت الى كل عائلة عراقية ومن دون استئذان"
وبين المندلاوي "الانامل الرائعة التي روادتنا طول هذه السنين ،من الصعب ان تنسى ،هذا الفنان الذي كان قدوة ومعلماً وفرحة وحزناً لنا".
 وناشد المندلاوي "الجهات المعنية الاهتمام بهذا الفنان الكبير، وتوفير كل ما يلزمة .
يذكر ان الملحن اموري من مواليد كربلاء عام 1935 درس معهد الفنون عام 1952 ومن بعدها التحق بدار المعلمين في منطقة الاعظمية ،وكان الاول على دفعته، خلال 3 سنوات في ذاك الوقت ، درس الة العود على يد الكثير من المعلمين ،ولقب بصانع النجوم بعد تقديمه الكثير من المطربين ، وهو من عائلة وبيئة ريفية محافظة على تقاليدها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري  المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري  المغرب اليوم  - نادي الصيد يحتفي بالملحن أموري



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib