المغرب اليوم  - وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية

بعد 82 عامًا من العطاء والإنجازات

وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية

الدكتورة رتيبة الحفني
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي رَحَلَت عن دُنيانا بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات، مساء الإثنين 16 أيلول/ سبتمبر، أول رئيس لدار الأوبرا المصرية والعميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية ومؤسسة "مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية" الدكتورة رتيبة الحفني، عن عمر يناهز 82 عامًا. وتُعَد رتيبة الحفني مغنية أوبرا عالمية، والعميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية، كما أنها أول امرأة تتولى منصب رئيس دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1988- 1990، وُلِدت في القاهرة العام 1931، ونشأت في أسرة موسيقية، فوالدها محمود أحمد الحفني كان أول من أدخل دراسة الموسيقى في المدارس المصرية، وأحد مؤسِّسي معهد الموسيقى العربية، كما أن جدَّتها لأُمِّها الألمانية الأصل كانت مغنية أوبرا، أجادت عزف البيانو في سن الخامسة.
ودرَسَت الموسيقى في برلين وميونخ في ألمانيا، ولعبت دور البطولة في أوبريت "الأرملة الطروب" العام 1961.
وقامت بدور البطولة في أوبرا "عايدة" لفيردي في باريس، وحصلت على "جائزة الدولة التقديرية في الفنون" من "المجلس الأعلى للثقافة" العام 2004، تقديرًا لمشوارها الفنيّ المتميز.
وتُشيَّع الجِنازة بعد صلاة الظهر، الثلاثاء 17 أيلول/ سبتمبر، من مسجد دار الأوبرا، بناءً عَلى وصية الفقيدة، ومن المتظر أن يتقدم المشيعين وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب وعددٌ من رموز الفن في مصر، ومن الفنانين والعاملين في دار الاوبرا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية  المغرب اليوم  - وفاة أول رئيس لدار الأوبرا المصرية



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib