المغرب اليوم  - مدينة الحسيمة المغربية تحتضن فعاليات المعرض المحلي الثاني للكتاب

تحت شعار "القراءة لأجل تنمية مجتمعية واعية ومتجددة"

مدينة الحسيمة المغربية تحتضن فعاليات المعرض المحلي الثاني للكتاب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مدينة الحسيمة المغربية تحتضن فعاليات المعرض المحلي الثاني للكتاب

المعرض المحلي الثاني للكتاب في جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف
فاس - حميد بنعبد الله

تتواصل، إلى الجمعة المقبل، في مدينة الحسيمة المغربية فعاليات المعرض المحلي الثاني للكتاب في جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف، الذي تنظمه مديرية وزارة الثقافة في تازة، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، تحت شعار "القراءة لأجل تنمية مجتمعية واعية ومتجددة"، تنفيذًا للسياسة الهادفة إلى دعم القراءة العمومية، وترويج الكتاب، وتقريبه من جمهور قرائه. وتحتضن دار الثقافة الأمير مولاي الحسن في الحسيمة، ابتداء من العاشرة صباح الأربعاء، ورشة عن "الحكاية المسرحية" يؤطرها أحمد لعشوشي، على أن ينظم في قاعة الجماعة الحضرية، ابتداءً من السادسة مساء، حفل توقيع كتاب "أسئلة المواطنة والانتماء: محاولة في التأصيل التاريخي" لمؤلفه أحمد سراج، يقدم خلاله محمد المرابطي قراءة في هذا الكتاب.
وتتواصل فعاليات المعرض الذي افتُتح الأحد الماضي، صباح الخميس بتقديم عرض مسرحي للأطفال تحت عنوان "فرانك عازمين مثل فرانك أنشطين" لفرقة مسرح الفانوس من الرباط، فيما تحتضن قاعة مجلس المدينة ندوة عن "الكتاب والتنمية الثقافية" يؤطرها الدكاترة أحمد شراك وعبد الغني منذيب وجمال بوطيب وعياد أبلال.
وتُقام في المناسبة حفلات لتوقيع مجموعة من الكتب، بينها المجموعة القصصية "الاتجاه المعاكس" لأحمد القاطي، وكتاب "دولة إمارة المؤمنين ورابطة البيعة الشرعية: الأصالة والامتداد" للدكتور حميد لحمر، و"محمد بن عبد الكريم الخطابي والكفاح من أجل الاستقلال" للكاتبة الإسبانية ماريا روسا دي ماداراياكا، الذي ترجمه محمد أونيا وعبد المجيد عزوزي وعبد الحميد الرايس.
ويأتي ضمن الكتب المختارة للتوقيع في دار ثقافة الأمير مولاي الحسن وقاعة المدينة كتاب "الحسيمة في ذاكرتي" للأديب الإسباني بلاتيدورو بيو لفاروو سنتياغو لاكايي ألفارو، الذي ترجمه إلى اللغة العربية الباحث عبد الكريم صديق، إضافة إلى كتاب "منطقة الريف ومساهمتها في بناء الحضارة المغربية" لمؤلفه أحمد المفتوحي بوقراب، و"الرهان والرهينة" لعبد الصمد بنشريف.
ويتم في هذه المناسبة الثقافية، تنظيم ورشات عدة لفائدة الأطفال والشباب عن مواضيع "الصياغة والرسم والحكاية" و"رسوم الأطفال" و"تأليف قصة" و"صناعة القناع وصناعة الممثل"، بالإضافة إلى تقديم عرض فني خاص للأطفال" تقدم خلاله فرقة "اصوراف" للطفولة والفنون فقرات تنشيطية متنوعة ومختلفة في المسرح والموسيقى والفكاهة والتنشيط.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية المنظمة طيلة أسبوع كامل بدعم من ولاية مدينة تازة الحسيمة تاونات ومجلس مدينة تازة الحسيمة تاونات والمجلس البلدي لمدينة الحسيمة، محاضرة عن "المنارة، النظم/ كتاب بداية المجتهد ونهاية المقتصد لمؤلفه ابن رشد الحفيد" يلقيها الدكتور حمداتي شبيهنا ماء العينين.  
وتحتضن دار ثقافة الأمير مولاي الحسن، ابتداءً من السادسة مساء الخميس، أمسية شعرية يشارك فيها كل من الشعراء المغاربة بوجمعة العوفي، ومحمد بلهيسي، ومحمد اجنياح، وأحمد القاطي، ونجيب اطريمس، ومحمد الزروالي، وصباح الدبي، وعابد حميش، والحسين بلخدة، وحنان الرايس، وحفيظ المتوني.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدينة الحسيمة المغربية تحتضن فعاليات المعرض المحلي الثاني للكتاب  المغرب اليوم  - مدينة الحسيمة المغربية تحتضن فعاليات المعرض المحلي الثاني للكتاب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib