اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

بمشاركة 100 فنان تشكيلي من 30 دولة

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

اختتام فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان
الرباط – جمال أحمد

الرباط – جمال أحمد شارك نحو 100 فنان تشكيلي يمثلون 30 بلدًا في فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان في محافظة قلعة مكونة، (جنوب المغرب)، حيث أنشطة المشاركين التي لاقت إقبالًا كبيرًا من قِبل سكان هذه المنطقة. وساهم جميع المشاركين العرب والأجانب في تحقيق أهداف هذا الملتقى الدولي الرامية إلى نشر ثقافة التسامح والتقارب بين الشعوب وإبراز المقومات السياحية والثقافية التي تزخر بها هذه المنطقة. وعلى مدى أسبوعين تم تنشيط المنطقة مساهمة من التشكيليين في تشكيل وعي جديد لدى السكان المحليين بجعل الفن وسيلة ثقافية وتنموية مهمة لإشعاع المحافظة.
ولم يكتف الملتقى بالرسم على اللوحات بل إن المنظمين حرصوا على تنظيم معرض بالهواء الطلق للفنون التشكيلية، وندوة بشأن موضوع الفن والتراث، ولقاءات لمناقشة أعمال المشاركين، وعقد ورشات للمهتمين بهذا المجال لإبراز أهمية التربية الفنية.

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب
وشارك في الملتقى أكثر من 35 فنانًا تشكيليًّا مغربيًّا ينتمون إلى مختلف جهات المملكة، من بينهم 10 فنانين محليين كانت التظاهرة مناسبة لهم للاستفادة من تجارب الآخرين وفتح حوارات فنية وإبداعية بلغة تشكيلية متميزة.
واختتمت الفعاليات بتنظيم معرض للأعمال التي أنجزت خلال أيام هذه التظاهرة من قِبل الفنانين التشكيليين والمتمثلة في لوحة لكل فنان، مما جعل هذا المعرض يحظى بإقبال كبير من الجمهور من أجل الوقوف على المواضيع المختلفة التي اختارها كل فنان للوحته.
وتمكن الزائرون، وسكان المنطقة الشغوفين، بالفن التشكيلي العربي والعالمي من الإطلاع على مختلف الأساليب التعبيرية بالريشة والصباغة والثقافات العالمية التي ينتمي إليها المشاركون من مختلف القارات الخمس.
ويرى منظمو هذا الملتقى الدولي، (جمعية فناني القصبة)، أنه "الهدف هو الإسهام في خلق تواصل دولي ووطني ومحلي بين الفنانين التشكيليين، إضافةً إلى خلق فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين التشكيليين من مختلف أقطار العالم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib