المغرب اليوم  - تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية

يمتد طيلة أسبوع كامل ويتخذ شعار "القراءة رافعةٌ لمجتمع مثقَّف"

تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية

تواصل فعاليات الدورة الـ4 للمعرض المحلي للكتاب والنشر في فاس
فاس - حميد بنعبد الله

تتواصل إلى الخميس المقبل، في مدينة فاس المغربية، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر، الممتدة على مدى أسبوع في الفضاء الخارجي لمديرية وزارة الثقافة، المنظمة لهذه التظاهرة الثقافية التي اختير لها شعار "القراءة رافعة لمجتمع مثقّف"، وتأتي في إطار مجموعة من المعارض المحلية التي أطلقتها الوزارة لتشجيع القراءة والإقبال عليها. ونُصِبت مجموعة من الخيام في مقر المديرية في شارع مولاي يوسف، أُثثت بكتب مختلفة اختارها موزعون وناشرون لعرضها خلال هذه التظاهرة الثقافية، التي يتم خلالها تنظيم حفلات لتوقيع إصدارات جديدة ولقاءات مباشرة مع مؤلفيها من كُتّاب ومبدعين، بالإضافة إلى تقديم قراءات شعرية لشاعرات وشعراء مغاربة استُدعوا لحضور هذا المعرض.
ويتضمن برنامج هذا المعرض تنظيم لقاءات فكرية وندوات وعروض يطرحها باحثون ومفكرون وتناقش بالدرس والتحليل مجموعة من المواضيع ذات الارتباط المباشر بالقراءة والثقافة والإبداع، بالإضافة إلى تنظيم ورشات إبداعية مختلفة عن مواضيع متنوعة تهم بالخصوص "الحكي" و"الكتابة" و"التشكيل" يطرحها مثقفون وفنانون وباحثون مغاربة.
ويتم خلال هذه التظاهرة الثقافية الممتدة على مدى أسبوع كامل تشجيع الكفاءات الفكرية الفاعلة في الحقل الثقافي، وإضفاء المزيد من التألق على ما أنجز في الساحة الإبداعية والثقافية المغربية، وتقديم كتب جديدة تحت عنوان "الكتابة وتعدُّد الأشكال التعبيرية"، وعقد لقاء بشأن موضوع "التأليف الجامعي.. أسماء وتجارب".
ويتم خلال المعرض تكريم الكاتب والأستاذ الجامعي في جامعة محمد بن عبد الله في فاس أحمد شراك، أحد رموز الكتابة في المغرب، اعترافًا بالمجهود الذي يبذله في سبيل التشجيع على القراءة، وما راكمه من إصدارات من بينها كتابه "الثورات التأسيساتية" الموجود تحت الطبع، والمحتوي على خمسة أقسام، ومؤلفَيْه عن الأمن الثقافي والثورات والرواية العربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية  المغرب اليوم  - تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib