المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق

إسبانيا ستكون ضيف شرف الدورة الأولى

أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "أوروبا الشرق"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي

المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "أوروبا الشرق"
طنجة - ياسين العماري

تشهد مدينة أصيلة شمال المغرب تنظيم مهرجان "أوربا - الشرق" للفيلم الوثائقي، والذي سينعقد في الفترة من 23 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وتضم لائحة المهرجان 10 أفلام عربية وأجنبية مرشحة للتنافس على الجوائز،  واختار المنظمون  إسبانيا ضيفة شرف هذه الدورة. وأورد بيان أصدرته الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، الأربعاء، أن الأفلام التي تم ترشيحها؛ هي "النمور الحزينة الثلاثة" لمخرجه الإسباني دافيد مونيوز، ومن الجزائر فيلم "الجزائر، دوكول والقنبلة"، لمخرجه العربي بن الشيحة. وعن بريطانيا فيلم، "بين عالمين" لمخرجه اوليبيو سلا زار.
فيما سيمثل فرنسا، فيلم "التنظيف العرقي" لمخرجه جيوم دريفوس، وفيما يخص لبنان، تم اختيار فيلم "عندما يأتي الظلام" لمخرجته سينتيا شقير.
ومن مصر فيلم "أرواح بلا ثمن"، لمخرجه داوود حسن، ومن إيران فيلم "وأخيرا بني المسجد الكبير" لمخرجته أفصانيه شيهرينكوشه.
أما إيطاليا فاختير فيلم "سيبريبنيشا"، لمخرجه جيوسيبي كرييري. أما فيلم "السماء زرقاء" لمخرجه مصطفى نبيه، فسيمثل دولة فلسطين. فيما عادت تمثيلية المغرب، البلد المنظم، لفيلم "40 عاما من العزلة" لمخرجته سناء اليونسي.
إلى ذلك ذكرت الجمعية أنها شكلت لجنة للمشاهدة وانتقاء الأفلام المرشحة من أصل ما يزيد عن أربعين فيلما وثائقيا توصلت بها الجمعية من دول وقارات مختلفة.
وأشارت إلى أن اللجنة المكونة من المخرجين جمال السويسي وإدريس الريفي التمسماني، والصحفي وكاتب السيناريو عبد الله الدامون، اختارت عشرة أفلام للتنافس على الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو وجائزة النقد.
يُذكر أن المهرجان تنظمه الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، بدعم من مؤسسة منتدى أصيلة والمركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج والجزيرة الوثائقية وبلدية أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق  المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق  المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib