المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق

إسبانيا ستكون ضيف شرف الدورة الأولى

أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "أوروبا الشرق"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي

المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "أوروبا الشرق"
طنجة - ياسين العماري

تشهد مدينة أصيلة شمال المغرب تنظيم مهرجان "أوربا - الشرق" للفيلم الوثائقي، والذي سينعقد في الفترة من 23 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وتضم لائحة المهرجان 10 أفلام عربية وأجنبية مرشحة للتنافس على الجوائز،  واختار المنظمون  إسبانيا ضيفة شرف هذه الدورة. وأورد بيان أصدرته الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، الأربعاء، أن الأفلام التي تم ترشيحها؛ هي "النمور الحزينة الثلاثة" لمخرجه الإسباني دافيد مونيوز، ومن الجزائر فيلم "الجزائر، دوكول والقنبلة"، لمخرجه العربي بن الشيحة. وعن بريطانيا فيلم، "بين عالمين" لمخرجه اوليبيو سلا زار.
فيما سيمثل فرنسا، فيلم "التنظيف العرقي" لمخرجه جيوم دريفوس، وفيما يخص لبنان، تم اختيار فيلم "عندما يأتي الظلام" لمخرجته سينتيا شقير.
ومن مصر فيلم "أرواح بلا ثمن"، لمخرجه داوود حسن، ومن إيران فيلم "وأخيرا بني المسجد الكبير" لمخرجته أفصانيه شيهرينكوشه.
أما إيطاليا فاختير فيلم "سيبريبنيشا"، لمخرجه جيوسيبي كرييري. أما فيلم "السماء زرقاء" لمخرجه مصطفى نبيه، فسيمثل دولة فلسطين. فيما عادت تمثيلية المغرب، البلد المنظم، لفيلم "40 عاما من العزلة" لمخرجته سناء اليونسي.
إلى ذلك ذكرت الجمعية أنها شكلت لجنة للمشاهدة وانتقاء الأفلام المرشحة من أصل ما يزيد عن أربعين فيلما وثائقيا توصلت بها الجمعية من دول وقارات مختلفة.
وأشارت إلى أن اللجنة المكونة من المخرجين جمال السويسي وإدريس الريفي التمسماني، والصحفي وكاتب السيناريو عبد الله الدامون، اختارت عشرة أفلام للتنافس على الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو وجائزة النقد.
يُذكر أن المهرجان تنظمه الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، بدعم من مؤسسة منتدى أصيلة والمركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج والجزيرة الوثائقية وبلدية أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق  المغرب اليوم  - أصيلة المغربية تستضيف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي أوروبا الشرق



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 01:56 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 المغرب اليوم  - أفضل المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"

GMT 07:47 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

أزياء زهير مراد تنافس الكبار في عالم الأزياء
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib