المغرب اليوم - مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك

من خلال ثمانية عروض لفِرَق "البيت الفني"

مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك

مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى
القاهرة - محمد علوش

تستكمل فرق البيت الفني للمسرح نشاطها المسرحي من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بتقديم عروضها الفنية كنوع من أنواع البهجة والترفيه الذي تدخل في قلوب المصريين خلال هذه الأيام المباركة. فتفتتح فرقة الأسكندرية العرض المسرحي "ليلة إسكندراني" على مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، وذلك ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. الفنان ياسر صادق مخرج العمل يقول إنه يقدم في "ليلة إسكندراني" عرضاً غنائياً في شكل أوبريت عن عظمة الإسكندرية عاصمة مصر الثانية وأهميتها ودورها في الثورة المصرية وفي صناعة التاريخ المصري الحديث.
العرض تأليف خبير التراث الشعبي إبراهيم عبد الرازق، أغاني وأشعار من التراث السكندري، بطولة أحمد ماهر، منير مكرم، إيمان إمام، فاتن شعبان، ونجوم فرقة الأسكندرية، ديكور وليد جابر، إضاءة محمد المأمون، استعراضات علي الجندي، رؤية موسيقية الملحن كريم عرفة، إخراج ياسر صادق.
وعلى مسرح "الغد" في منطقة العجوزة تعرض مسرحية "مصر الجديدة" تأليف وإخراج إسماعيل مختار ومن إنتاج الفرقة القومية للعروض المصرية، يتناول العرض الأحداث الخاصة بأحد المعسكرات التي يقيم بها أحد أبطال حرب أكتوبر الذي يحاول بطاقته كلها تجميع مجموعة من الشباب حوله لصنع مدينة فاضلة.
العرض بطولة وفاء الحكيم، عبير عادل، هشام عبد الله، أحمد الشافعي، عصام شكري، عصام مصطفى، أحمد عبد الهادى، صلاح الخطيب، الخضر نون، جلال عثمان، معتز السويفى، أحمد قنديل وطارق شرف، موسيقى أحمد الحجار، ديكور وملابس رامه فاروق، إضاءة عز حلمي.
بينما تقوم فرقة مسرح الشباب بتقديم عرضين مسرحيين من إنتاجها وهما "هنكتب دستور جديد" على المسرح العائم الكبير والعرض المسرحى "شق القمر" على مسرح العائم الصغير.
"شق القمر" بطولة رامي الطمباري، رباب طارق، وائل أبو السعود، موسيقى وألحان أحمد ناصر، سينوجرافيا عمر كمال، استعراضات فاروق جعفر.
أما عرض "هنكتب دستور جديد"  فهو من بطولة مصطفى أبو سريع، نجاح حسن، حنان عادل، محمد مهران، سارة إسماعيل، بسمة شوقي، سمر نجيلي، مصطفى محمود، أحمد خالد، أحمد مبارك، إسلام خليفة، منير يوسف، رحاب رسمي، دراماتورج محمود جمال، أشعار أحمد خالد، ديكور وملابس عمرو الأشرف، استعراضات ضياء محمد، رؤية موسيقية وألحان عمرو جاهين والعرض فكرة وإخراج مازن الغرباوي.
كما تقدم فرقة الساحة عرضين من إنتاجها وهما "عربي جمهورية " و"عاشقين ترابك" الأول يعرض على مسرح الميدان في ساحة الأوبرا والثاني يعرض على مسرح الطليعة في العتبة.
"عربي جمهورية" تأليف محسن يوسف، وإخراج مصطفى عز، من إنتاج فرقة الساحة، التابعة للبيت الفني للمسرح، ويشارك في بطولته كل من الفنانين كريم الحسيني، محمد مبروك "يوركا"، فاطمة محمد علي، الحسن محمد، شادي أسعد، أحمد النمرسي، أحمد حامد، وعماد حمدي، وديكور محمد سعد، موسيقى وألحان حسن زكي، واستعراضات محمد عاطف.
"عاشقين ترابك" من تأليف ياسر علام، إخراج محمد الشرقاوي، العرض بطولة جماعية لمجموعة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية وطلبته محمد يوسف، رانيا الخطيب، أحمد زكريا، هالة سرور، محمد زكي، نورهان الجوهري، هاجر جاد، محمد زيدان، نورا نور، عبد الله سليم، وحمدي عزيز، مصمم استعراضات محمد عاطف، إعداد موسيقي محمد زكي، دعاية وإعلان مينو، ملابس هدى السجيني، ديكور صبحي عبد الجواد.
وكان للأطفال النصيب في خطة عروض البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى المبارك حيث ستقدم فرقة القومي للأطفال العرض المسرحي "بدر البدور والبير المسحور" على مسرح متروبول في العتبة.
العرض بطولة الفنانة عزة لبيب، الطفلة مي الغيطي، فادي خفاجة، هادي بركات، وأطفال ورشة الطفل في المسرح القومي للطفل، ديكور فيليب بولس، وإخراج باسم قناوي.
وعلى مسرح العرائس سيقدم العرض المسرحي "نور القمر فرحان" بطولة محمد فوزي، شكري عبد الله، فوزي ميخائيل، هشام طلعت، عيد مسعد، سيد حسين، موسيقى حاتم عزت، أشعار حسام عبد الله، نحت محمود الطوبجي، ديكور وعرائس مي مهاب. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك المغرب اليوم - مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

GMT 00:11 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تحف فنية من الزخارف الإسلامية على ورق الموز في الأردن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك المغرب اليوم - مسارح الدولة مضاءة في عيد الأضحى المبارك



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

بليك ليفلي تخطف الأنظار بارتداء بدلة باللون الأصفر

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة الأميركية بليك ليفلي، في برنامج "صباح الخير أميركا" يوم الاثنين، بإطلالة أنيقة ومميزة. وفي أعقاب اعترافات فنانات هوليوود بوقائع تحرش المنتج الأميركي هارفي وينستين بهن، قالت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما، أن الوقوف تضامنا مع الضحايا المتضررين لم يكن كافيا، فالناس يجب أن تعترف أن سلوكه كان بعيدا عن حادثة فردية وحسب. وبسؤالها عن كيف يمكن لهوليوود أن تستكمل طريقها بعد الكشف عن الإساءات ضد النساء، أجابت: "أعتقد أنه من المهم أن نعترف أن ذلك لا يحدث فقط هوليوود، انه عالمي جدا، وانه ليس شيئا يحدث للنساء فجأة"،وأوضحت ليفلي أن ذلك يحدث للنساء منذ زمن طويل وليس مفاجأة. الجدير بالذكر أن هارفي المؤسس المشارك لشركة وينشتاين قد تلقى بلاغات بالاعتداء أو التحرش بأكثر من عشرين امرأة ممن يعملون في صناعة السينما، بما في ذلك النجوم الكبار امثال غوينيث بالترو وأشلي جود، وتشمل الادعاءات الموجهة ضده

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
المغرب اليوم - مسؤولة في

GMT 06:06 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
المغرب اليوم - أسباب وصول نابليون بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يسمح بنمو النباتات دون قطع الأشجار
المغرب اليوم - منزل

GMT 06:36 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ
المغرب اليوم - إيران  تشعل الخلاف بين ترامب والزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا
المغرب اليوم - نيكولا ثورب تكشف عن هوية أشخاص تحرشوا بها جنسيًا

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عارضة أزياء حققت حلمها قبل العثور عليها مقتولة داخل مسكنها

GMT 00:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 07:55 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مبنى التوأم كراي في لندن بثمن 1,2 مليون استرليني

GMT 02:14 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف علاج جديد يُساعد النساء على منع "سلس البول"

GMT 02:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

"كونستانس برينس موريس" يقدم مطاعم بروح هوليوود

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 01:00 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُصمِّم مجموعة من الملابس الجديدة لعام 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib