ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في أورفا التركية

سعيًا إلى تأسيس ثقافة مدنية وفكر ديمقراطي يصل إلى تشاركية حقيقية فاعلة

ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في "أورفا" التركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في

دحام السطام الملحم، المنسق العام للتجمع الديمقراطي السوري
دمشق - جورج الشامي

أعلن الملتقى التشاوري الأول لأطياف محافظة الحسكة ، أنه "نتيجةً لتعقيدات الوضع السوري، ولخصوصية محافظة الحسكة التي تمتاز بتنوعها الجميل، وما يتبع هذا التنوع من ثقافة متوارثة بين كل المكونات ترتكز على التسامح والمحبة والاحترام، كان من الواجب عقد هذا الملتقى للوصول إلى ميثاق شرف، يرسم خطوط المستقبل بعيداً عن الضبابية والشك والتوجس". الملتقى أنهى أعماله الأربعاء في 30 تشرين الأول "أكتوبر" في مدينة أورفا التركية، تحت عنوان "التأسيس لثقافة مدنية، وفكر حر ديمقراطي، خالٍ من العقد، يصل بنا إلى تشاركية حقيقية فاعلة وخلاقة". وأعلن دحام السطام الملحم، المنسق العام للتجمع الديمقراطي السوري أنه "نظراً لما تعانيه محافظتنا الغالية من نزاعات يحاول البعض تسويقها كنزاعات عرقية أو طائفية، وحرصاً منا على جعل محافظة الحسكة نموذجاً يحتذى في التعايش والرقي، سعينا إلى عقد ملتقانا الأول، ملتقى أطياف محافظة الحسكة".
وقد خرج الملتقى ببيان ختامي أعلن فيه  "تم الاتفاق بين جميع المكونات من عرب وكرد وسريان، على إنهم جميعاً يتمنون أن تكون سورية القادمة دولة اتحادية لا مركزية، وهي واحدة بجغرافيتها وتاريخها وشعبها, ولا مكان للغلو والشوفينية والشعوبية و التطرف فيها, كما أكد البيان على مبدأ الحوار لتأسيس التشاركية الحقيقة الفاعلة في إدارة شؤن المنطقة وذلك بالتوصية لإنشاء إدارة مدنية ذاتية من مختلف المكونات مهمتها إيصال الخدمة للمواطن والإشراف على سير عمل المؤسسات والمرافق المهمة والمرتبطة بحياة المواطن اليومية".
وأوصى البيان "بترسيخ الحرية والعدالة الاجتماعية، واحترام الموروث الثقافي للجميع واعتبار هذا الموروث هوية مشتركة للكل، والتواصل والعمل داخلاً وخارجاً لتفعيل عملية المصالحة الوطنية الشاملة، والتوافق على تشكيل لجنة من الداخل والخارج مهمتها التحضير لملتقى وطني شامل لتجاوز جروح الماضي القريب والبعيد، وإيجاد الهيئات اللازمة والموثوق بها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لانجاز هذه المصالحة بالسرعة المأمولة حفظاً للسلم الأهلي والأمن المجتمعي".
وأكد البيان على "تفعيل العمل الإعلامي عبر كوادر متخصصة من خلال المطبوعات والنشرات والصحافة الالكترونية ووسائل الإعلام المختلفة لتشكيل ثقافة مشتركة وجديدة تبنى على أسس التسامح والمحبة وقبول الأخر، مع ضرورة التخلص من كل مظاهر وسلوكيات العهد الشمولي البائد في جميع مناحي الحياة، وتعويض المتضررين من سياسياته الجائرة".
من جانبه، أعلن الكاتب السياسي أحمد موسى انه "في جو من التآلف والمحبة، وبعد مناقشات جادة، لمسنا من الأخوة العرب التفهم الكبير لمطلب الشعب الكردي، بأن تكون سوريا الجديدة اتحادية، لا مركزية". وأضاف: "هذا هو الشكل الأمثل والأوسع للحالة الوطنية السورية، وإحقاق الحقوق الكردية، في خطوة متقدمة ومباركة".
وكان الملتقى قد بدأ فعالياته بعد ظهر الثلاثاء في 29 تشرين الأول "أكتوبر"، بدعوة من التجمع الديمقراطي السوري، وبرعاية المنتدى السوري للأعمال، بحضور مكون واسع من أطياف محافظة الحسكة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في أورفا التركية ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في أورفا التركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في أورفا التركية ناشطو محافظة الحسكة ينهون ملتقاهم التشاوري الأول في أورفا التركية



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود أنيق من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم وظل العيون

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib