المغرب اليوم - مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة

بمشاركة هيئات ومنظّمات ونقابات وممارسين من مختلف المدن

مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة

محامو المملكة في مناظرة وطنية حول قانون المهنة بفاس
فاس- حميد بنعبد الله

انطلقت في فندق "بارك زلاغ" في مدينة فاس المغربيّة، صباح الجمعة، "المناظرة الوطنيّة لقانون المهنة"، التي تنظّمها على مدى يومين، جمعيّة هيئات المحامين في المغرب بشراكة مع هيئة المحامين في مدينة فاس، تحت شعار "من أجل الكرامة والحرّيّة والاستقلال"، بمشاركة 750 محاميا من مختلف المدن والأقاليم المغربية.واستهلت المناظرة التي غاب عنها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، بعد رفض المنظمين إلقاءه كلمة بالمناسبة إثر استفحال المشاكل بين وزارته وهيئات المحامين لاسيما عقب ردود الفعل القوية على قانون المساعدة القضائية، بكلمات للجهات المنظمة قبل إفساح المجال أمام ورشات تستمر إلى مساء السبت لإصدار توصيات بشأن قانون المحاماة.وتناوب على منصة الخطابة في افتتاح التظاهرة التي حضرها مسؤول هيئات المحامين في ليبيا وغاب عنها مدعوون أجانب من دول عربية مختلفة، نقيب "هيئة المحامين" في فاس ورئيسة "منتدى المحامية المغربية" وممثل جمعيات واتحادات وتمثيليات المحامين الشباب، ورئيس جمعية هيئات المحامين في المغرب. وألح المتدخلون على ضرورة التعاضد بين المحامين للتصدي لمحاولات الوزارة تمرير قوانين تضر بهذه الفئة، والإسراع بإعداد مشروع قانون جديد منصف لها بما يلائم التطور الحاصل في القانون المغربي، وتعزيز حصانة المحامي ومكتبه، واشتراط 45 عاماً كحد أقصى لدخول المهنة واعتماد المباراة عوض الامتحان في ذلك.وطالبوا بإعفاء المحامين الشباب من الضرائب خلال الخمسة أعوام التي تعقب دخولهم المهنة، واعتماد نسبة تمثيلية المحاميات في هيئات المحامين في مختلف المدن والأقاليم، تقدر ب30 في المائة من تشكيلة المكاتب، في انتظار تعديل القانون المعدل للمهنة، وإلغاء الفئوية في تمثيلية المحامين الشباب فيها.
وتتواصل المناظرة إلى مساء السبت، بتنظيم خمس ورشات عن مواضيع "الانخراط والتنافي" و"أشكال الممارسة ومهام المهنة وواجبات المحامين والعلاقات فيما بينهم" و"التمرين والجدول" و"المساعدة القضائية والعلاقة مع الموكلين وحسابات المحامين" و"حصانة الدفاع" و"التأديب والتوقيف والانقطاع والتغاضي والتشطيب والإسقاط"، و"الأجهزة".وخصّت ورشات المناظرة كذلك "التبليغات والطعون والمقتضيات الزجرية" و"الشؤون الاجتماعية" و"الشركات المدنية المهنية"، قبل أن تصدر عن هذا اللقاء، توصيات تهدف لإثراء قانون المحاماة الذي يتوخى المهنيون صونه لمكتسبات المهنة وتحصينها لما فيه خير المهنة وتطويرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة المغرب اليوم - مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

GMT 00:11 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تحف فنية من الزخارف الإسلامية على ورق الموز في الأردن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة المغرب اليوم - مدينة فاس المغربيّة تحتضن المناظرة الوطنيّة لقانون مهنة المحاماة



استكملت أناقتها بوضع ظلال جميلة للعيون

هايلي بالدوين تخطف الأنظار خلال حفلة فنية

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت عارضة الأزياء الأميركية، هايلي بالدوين، الأنظار خلال مشاركتها في الحفلة السنوية الـ15 لـ "Hammer ، Museum Gala"، الذي أقيم ليلة السبت في لوس أنجلوس. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تألقت "بالدوين" خلال الحفلة، حيث ارتدت توبًا أسود قصير الأكمام، مدسوس في جيبة لونها نبيتي ذات خطوط سوداء وبرتقالي. وانتعلت العارضة الأميركية، البالغة من العمر 20 عامًا، زوج من الأحذية السوداء يتناسق مع الزي الأنيق، وزوج من الأقراط وحزام أيضًا باللون الأسود أظهر قوامها الممشوق، وقد قامت بعمل شعرها الأشقر ذيل حصان، واستكملت أناقتها بوضع ظلال للعيون وأحمر شفاه وردي هادئ. ويعد حفلة "Hammer Museum Gala in the Garden"، هو الحفل السنوي الخامس عشر، والذي يقوم بالاحتفال بعدد من الفنانين والرموز المشهورة الذين قدموا إسهامات عميقة في المجتمع، وقد قام الحفل في دورته الـ15 بتكريم المخرجة أفا دوفيرناي والكاتب المسرحي هيلتون ألس.

GMT 06:28 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا
المغرب اليوم - أهم 10 فنادق راقية توجد في بريطانيا وأيرلندا

GMT 09:47 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

دونالد ترامب يؤكد أن "نيويورك تايمز" صحيفة فاشلة
المغرب اليوم - دونالد ترامب يؤكد أن

GMT 01:30 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رجاء الجدواي تستعد للفيلم الكوميدي "حبيب ستو"

GMT 08:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عارضة أزياء حققت حلمها قبل العثور عليها مقتولة داخل مسكنها

GMT 09:10 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جيوفانا إنغلبرت تكشف رحلة صعودها إلى قمة عالم الموضة

GMT 00:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تعلن أنّ أنثى الدولفين تختار من يجامعها بدقة

GMT 07:53 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

اضفي على منزلك لمسة من البرية في موسم الخريف

GMT 02:21 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

باحثون بريطانيون يبتكرون نموذج ثلاثي الأبعاد للفقرات

GMT 05:46 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع صحي في "رودينغ بارك" لحالة من السعادة الحقيقية

GMT 20:52 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تعلن عن هاتف "Honor 6C Pro" بمواصفات منخفضة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib