المغرب اليوم  - افتتاح الموسم الثَّاني لمهرجان آفاق مسرحيَّة برعاية وزارة الثَّقافة المصريَّة

يشارك فيه 103 عروض تقدَّم على قاعة صلاح جاهين ومسارح الدَّولة

افتتاح الموسم الثَّاني لمهرجان "آفاق مسرحيَّة" برعاية وزارة الثَّقافة المصريَّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح الموسم الثَّاني لمهرجان

مؤسِّس مهرجان "آفاق مسرحيَّة" المخرج هشام السُّنباطي
القاهرة - محمد الدوي

أكَّد مؤسِّس مهرجان "آفاق مسرحيَّة" المخرج هشام السُّنباطي، السَّبت، أن "فنَّانو وفرق مشروع "آفاق مسرحيَّة" في موسمه الثَّاني، من شباب المسرح الحر من مختلف المحافظات، وتتنوَّع مسابقاته، برعاية وزارة الثَّقافة. وذلك خلال افتتاح المهرجان. وأضاف السنباطي أن "مهرجان أفاق فكرة غرست من عطاء ثورة يناير المجيدة، وأخذت في النمو لتظهر في موسمها الثاني من عطاء ثورة 30 يونيو المجيدة، ومازلت تحتاج إلى الرعاية والدعم، مشيرا إلى أنه "يشارك في المهرجان 103 عروض مسرحية من مصر وبعض الدول العربية من بين 435 عرضا مسرحيا، على أن تقدم العروض على قاعة صلاح جاهين وبعض مسارح الدولة".
وقال الفنان ماهر سليم، عبر رسالة من رئيس شرف المهرجان الفنان  محمد صبحي، الذي تغيب من حفل الافتتاح بسبب ظروف مرض زوجته: كل الحب والتقدير، يشرفني أن أكون ضيفا لهذا المهرجان في دورته الثانية، وشعاره نلتقي لنرتقي، تحية لكل من ساهم في هذا المهرجان. وأتوجه إلى شباب المستقبل أن أقدم له التحية والتهاني، وأتمنى لهم التقدم.
وقال رئيس المهرجان الدكتور محمد أبو الخير: إن مهرجان "آفاق مسرحية" يطل علينا برؤية جديدة مبدعيه شباب يستطيعون أن يقدموا فن ورؤى جديدة من خلال إبدعاتهم المسرحية.
وأضاف أبو الخير "من خلال هذا المهرجان، نخرج  بثلاث نقاط، أولا: من خلال وزارة الثقافه وبالأخص قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، إننا ندعم المجتمع المدني من خلال رؤى لكل من هو خاص وحكومي مستقل.
هناك تعاون من خلال الرؤية المستنيرة من معالي الوزير، والتي معها نحاول أن ننطلق للأمام مع هذه النخبة المتطوعة.
كما أكد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب أن "الفن والمسرح هم من يحققوا الوعي الثقافي". وأضاف أن "المسرح سواء كان في المدرسة أو الجامعة، يأتي بأجيال بشكل سريع ليصل بمرحلة التقدم والارتقاء، فعلينا الاهتمام بهذا المسرح في الأيام المقبلة، لأن المسرح في المواجهة ضد الفساد، وعلى جميع مؤسسات الدولة، يجب أن تقوم بمبادرة متماثلة في هيئتها بشكل أو آخر أن تعمل من أجل الوعي لدى الشعب".
وأضاف عرب "في ظل هذه الظروف يفارقنا كل يوم شهيد، ويفارقنا  أيضا أعظم الفنانين والمخرجين والمثقفين، وفي هذه الأيام ذكرى للفنان حسن عبد السلام والمخرج أحمد عبد العليم والمخرج أحمد ذكي".
وفي الفقرة الثانية، قدم عرب وأبو الخير دروع الوفاء لكل من: الفنان الراحل فريد شوقي، الذي تسلمته الفنانة رانيا فريد شوقي، ويليه الفنان أحمد بدير، والفنان محمود رضا، الذي استلمها خلفا عنه مدير فرقته  وكرمت الفنانة فريده فهمي والفنانة هاله صدقي.
وكرم الراحل المخرج حسن عبد السلام واستلم التكريم خلفا عن أسرته الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، وتم تكريم درع العطاء للفنان سمير الخليلي من محافظة بني سويف.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح الموسم الثَّاني لمهرجان آفاق مسرحيَّة برعاية وزارة الثَّقافة المصريَّة  المغرب اليوم  - افتتاح الموسم الثَّاني لمهرجان آفاق مسرحيَّة برعاية وزارة الثَّقافة المصريَّة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib