المغرب اليوم  - افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل

تظهر في ثوب جديد بعد توقُّف ثلاث سنوات

افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل

افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي بعد توقُّف عن العمل لمدّة ثلاث سنوات يفتتح قطاع شؤون الإنتاج الثَّقافيّ برئاسة الدّكتور محمد أبو الخير مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل في الحادية عشرة صباحًا . وأكّد أبو الخير على ضرورة الاهتمام بالمكتبات ورعايتها لأن المعرفة من أهمّ الثّروات في عالمنا المعاصر، فضلاً عن أنها الرّكيزة الأساسيّة في بناء المجتمعات لمواكبة عصر المعلومات، من هنا كانت الرَّغبة الطَّموحة في تنمية المجتمع المصريّ من خلال الاهتمام بالمكتبات العامّة، والتّركيز من خلالها على القضايا المهمَّة في المجتمع، مثل قضايا محو الأميّات الثّلاث: الأميّة الهجائيّة والأميّة الثَّقافيّة والأميّة المعلوماتيّة، إضافة إلى نشر الثَّقافتين: ثقافة العلوم والثَّقافة الإنسانيَّة، من خلال تنظيم النَّدوات وورش العمل واللّقاءات الثَّقافيَّة والعلميّة، في هذا الإطار وبهذه الصّورة تستمرّ المكتبة في خدمة مجتمعها.
ويتضمَّن برنامج الافتتاح إزاحة السِّتار عن اللَّوحة التَّذكاريَّة، ثمّ تبدأ الجولة التفقُّديَّة في قاعات الاطّلاع والأنشطة ومعامل الكمبيوتر, يليه افتتاح معارض الفنون التَّشكيليَّة والورش الفنّيَّة للأطفال ومعرض للكتب التي أصدرتها وزارة الثَّقافة.
ويبدأ حفل الافتتاح في قاعة النَّدوات السّاعة 12 ظهراً، يستهلّ بكلمة ياسر عثمان مدير المكتبة لعرض خدمات المكتبة، تليها كلمة الدّكتورة جليلة القاضي عضو مجلس إدارة  المكتبة، وكلمة الدّكتور محمد أبو الخير، والدّكتور محمد صابر عرب وزير الثَّقافة، ويختتم الحفل بجولة في معرض الكتاب وقاعات المكتبة .
كما يقام على هامش الافتتاح برنامج النّشاط الثَّقافيّ الّذي يستهلّ بندوة " القاهرة وصناعة التّاريخ " يحاضر فيها الدّكتور محمد عفيفي، والدّكتور محمد الشَّاهد، السّبت الموافق 30/11 السّاعة 6 مساءً،  الأحد 31/ 11 ندوة بعنوان "القاهرة والأدب العربيّ والعالميّ" الدّكتورة سامية محرز ويوسف القعيد، في تمام السّاعة 6 مساءً، الاثنين 1/ 12 ندوة بعنوان "القاهرة عبقريّة الزّمان والمكان " يحاضر فيها الدّكتور أيمن فؤاد والدكتور فتحي مصيلحي.
الجدير بالذّكر أنّه قد أقيم في المكتبة العديد من التَّجديدات وعمليّات إحلال وترميم بعض الأدوار في المبنى بعد توقُّف ثلاث سنوات من العمل للخروج بها في ثوب جديد من حيث المباني وآليّات العمل وتطوير أنظمة البيانات والمعلومات.
وتعدّ المكتبة من إحدى أهمّ المكتبات العامّة في محافظة القاهرة حيث تأسّست عام 1995، وتبلغ مساحتها 3465 مترًا مربعًا، وتحتوي على عدد من القاعات المتخصّصة في شتّى مجالات المعرفة التي تحوي مجموعة متميّزة من الكتب والدّوريات المتوفّرة باللغة العربيَّة والإنجليزيّة والفرنسيّة والألمانيّة، كما توفّر المكتبة أساليب البحث الآليّ عن طريق (الفهارس – المؤلّف – العنوان ).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل  المغرب اليوم  - افتتاح مكتبة القاهرة الكبرى في الزَّمالك الخميس المقبل



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib