المغرب اليوم - مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس
مندوبة باكستان الدائمة لدى الأمم المتحدة، مليحة لودي تصرح ان قيام دولة فلسطين ضمان السلام الدائم في الشرق الأوسط الخارجية الإيرانية تعلن أن تصريحات ترامب بشأن الاتفاق النووي انتهاك لروح الاتفاق جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف ثلاث مدفعيات سورية ردًا على سقوط قذائف بالقرب من مستوطنات الجولان المحتل طيران التحالف العربي يحلق فوق العاصمةصنعاء شمال اليمن مقاتلات التحالف تقصف معسكرات في صنعاء. القــوات المسلحــة تطالب بعدم نشر أي معلومات تخص الحرب على الإرهاب ارتفاع عدد ضحايا الشرطة في الواحات إلى 30 قتيلا غارة جوية لطيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين في جبل براش خلف جبل نقم بالعاصمة صنعاء شمال اليمن غارتين جويتين لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديرية الظاهر بمحافطة صعدة أقصى شمال اليمن الجيش العربي السوري و القوات الرديفة يسيطرون على حقل العمر النفطي شرق ديرالزور، والذي يعتبر من أكبر حقول النفط في سورية
أخر الأخبار

ينطلق منها إلى مدن فلسطينيّة عدة ويكرم في ختامه الفنانة وردة الجزائريّة

مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

الفنانة الفلسطينية سناء موسى خلال ختام فعاليات المهرجان
رام الله - وليد أبوسرحان

اختتم مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" فعالياته في المدينة المقدسة وسط تفاعل الجمهور، الذي عجت به قاعة كلية "هند الحسيني" في جامعة القدس، فيما تستمر جولاته في مدن فلسطينية عدة،حتى الخميس المقبل. وكان ختام فعاليات المهرجان، بدورته الخامسة للعام 2013، في مدينة القدس، مساء السبت، بعرض غنائي تضمن مجموعة من الأغاني الطربية والتراثية، قدمته الفنانة الفلسطينية سناء موسى.
وأكّد منسق المهرجان نضال جدة، الاثنين، أن "المعهد الوطني للموسيقى، كجهة منظمة للمهرجان، نجح في تميز عروض المهرجان في دورته الخامسة للعام 2013، لاسيما أنه حقق أهدافه، التي وجد من أجلها".
وأوضح أن "أهداف المعهد تتمثل في كونه تظاهرة فنية وثقافية تهدف إلى نشر الموسيقى والثقافة الموسيقية كجزء من مشروع الحفاظ على الهوية الفلسطينية، بمكوناتها المختلفة".
وأشار إلى أن "المهرجان ساهم هذا العام في الترويج للفرق الموسيقية الفلسطينية، من مختلف المناطق، وتقديمها للجمهور الفلسطيني".
وفي كلمة ألقاها في الحفل الختامي، أكّد وزير القدس المحافظ عدنان الحسيني أهمية استمرار المهرجان بتقديم عروضه في كل عام، فهو مشروع ثقافي مقدسي وفلسطيني، يهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي في المدينة، والتعزيز من صمودها وصمود أهلها.
وتجولت فعاليات المهرجان في المدن الفلسطينية، بدءاً من مدينة القدس، رام الله، نابلس، بيت لحم، شفاعمرو، وقطاع غزة، وذلك في نطاق تقديم جرعة ملتزمة من الفن والطرب الأصيل، لاسيما أن القدس كانت ولا زالت واحدة من أهم عواصم الثقافة العربية.
وبرهن الجمهور الفلسطيني على تعطشه لمثل هذه الأنواع من الأغاني، سيما وأن جميع العروض حضرها الشيب والشباب، دون استثناء.
وعبّرت الفنانة سناء موسى عن سعادتها وشوقها للغناء في مدينة القدس، وفي مهرجان يحمل اسمها، مقدمة تحية لأبناء المدينة، والمدن المختلفة، الذين حضروا لسماعها، كما حيّيت صمود أهل القدس، وثباتهم في مدينتهم، في ضوء ما تتعرض له المدينة من تهميش ومضايقات يومية من سلطات الاحتلال.
وفي معرض حديثها عن العرض، لفتت موسى إلى أنها "شعرت بطاقة جداً إيجابية، وأنا أغني بين الجمهور الرائع، فمحبتهم وتفاعلهم خلال العرض جعلتني أحلق في السماء، فلم أبخل عليهم بمجموعة من أغاني الاسطوانة الجديدة، التي سترى النور في صيف عام 2014"، وأضافت "وجودنا في القدس اليوم هو تأكيد على أن هذه المدينة ما زال لها مكان على الخارطة الثقافية".
ووسط حماس منقطع النظير، استهلت  موسى الحفل مع أغنية من اسطوانتها الجديدة، واختتمه، وبناء على طلب الجمهور، مع أغنية "ع الروزنا"، حيث شاركها الجمهور في ترديد مقاطعها، وسط تصفيق حاد.
يذكر أن مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" لهذا العام تضمن تنظيم ثمانية عشر عرضاً موسيقياُ في مدن القدس، غزة، نابلس، رام الله، بيت لحم، شفاعمرو، وسيختتم فعالياته خارج القدس، في مدينة الخليل، الخميس المقبل، بعرض خاص، تقدمه فرقة "تراث رام الله"، في تحية فلسطينية للمطربة الراحلة وردة الجزائرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس المغرب اليوم - مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس المغرب اليوم - مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب ينهي فعاليات دورته الخامسة في القدس



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها الخارقة
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib