منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها

تقديرًا للخدمات الجليلة التي قدمها ومساهمته بدعم العمل العربي المشترك

منظمة "الالكسو" تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منظمة

الروائي الفلسطيني يحيى يخلف خلال التكريم
رام الله - وليد ابوسرحان

كرَّمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الالكسو' عضو مجلسها التنفيذي ممثلا عن دولة فلسطين، الكاتب والروائي يحيي يخلف، وقلدته الميدالية الذهبية التي تعتبر من أرفع الأوسمة تقديراً لجهوده. وقام بتقليده وزير التربية والتعليم البحريني، رئيس لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلم والثقافة ماجد بن علي النعيمي، الذي منح يخلف الميدالية الذهبية، إضافة إلى رؤساء وأعضاء المجلس التنفيذي القدامى الذين شاركوا في 25 دورة وأكثر، من دورات المجلس.
وأقيم حفل التكريم الثلاثاء ضمن الدورة المئوية الأولى لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التي تعقد في مملكة البحرين في الفترة من 26-28 الجاري، بمشاركة جميع ممثلي الدول العربية الأعضاء في هذه المنظمة، وحضور وكيل وزارة التربية والتعليم البحرينية لشؤون التعليم والمناهج، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة عبد الله يوسف المطوع، والمدير العام لمنظمة 'الالكسو' عبد الله حمد محارب، ومدير إدارة المنظمات ممثل جامعة الدول العربية محمد خير عبد القادر، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل التلاوي.
وجاء تكريم يخلف بالميدالية الذهبية، تقديرا للخدمات الجليلة التي قدمها ولمساهمته بدعم العمل العربي المشترك في مجالات التربية والثقافة والعلوم خلال عضويته في المجلس التنفيذي لـ36 دورة.
وأعرب يخلف عن شكره للمنظمة على دورها في دعم المشاريع الفلسطينية المتعلقة باختصاصها، وفي المقدمة قيامها بوضع القدس وتراثها الحضاري والإنساني على جدول أعمالها بشكل دائم، وعن اعتزازه بهذا الوسام، واصلا شكره لمملكة البحرين، ملكا وحكومة وشعبا، على وقوفها ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية.
وأشاد بالرسالة التي وجهها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، موجها شكره لكل من دعم فلسطين ومؤسساتها بمدينة القدس وتراثها الحضاري والإنساني.
بدوره، هنأ سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، يخلف على هذا التكريم الرفيع، مشيدا بدوره وجهوده في تمثيل دولة فلسطين بمنظمة 'ألكسو' وفي المشهد الثقافي الفلسطيني بشكل عام، معربا عن شكره للمنظمة على جهودها في دعم التربية والثقافة والعلوم في فلسطين.
وقال إن الدعم الذي قدمته المنظمة وجميع المنظمات الأخرى للثقافة الفلسطينية يعتبر دعما للهوية الثقافية والحضارية والتراثية الفلسطينية في مواجهة سياسات الطمس والتهويد التي تحاول تمريرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل حثيث على شعبنا، الذي أثبت قدرته على مواجهة هذه السياسات، وتثبيت ثقافته وهويته الوطنية المتجذرة في أرض الآباء والأجداد.
وقال الوزير البحريني النعيمي، في افتتاح الدورة المئوية، إن الإنجاز الذي تحقق في مملكة البحرين في ظل المشروع الحضاري يتمثل في التركيز بالدرجة الأولى على بناء الإنسان، وتوفير جميع المقومات التنموية التي تساعد على بناء الاتجاهات الإيجابية، وتفعيل قيم المواطنة والانتماء للعالم الجديد.
بدوره، قال المطوع إن أمام المجلس التنفيذي كمَّاً كبيرا من الموضوعات المطروحة للنقاش، تشمل البرامج والأنشطة المستقبلية التي يؤمل أن تغطي مساحة واسعة من الدول العربية، مشيدا بجهود المدير العام للمنظمة في النهوض بخططها ومشاريعها وبرامجها وأنشطتها وهيكلتها.
 من جهته، أشار محارب إلى أن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة لأنها المئوية الأولى للمجلس التنفيذي الذي يقوم بالتخطيط والتنفيذ لبرامج المنظمة، التي تهدف إلى الارتقاء بمخرجاتها وتحقيق أهدافها المستقبلية، مؤكدا أن تكريم الأعضاء السابقين بالمجلس التنفيذي بمنحهم ميدالية المنظمة هو اعتراف بفضلهم وتقديرا لهم لما بذلوه من جهود طيلة فترة عملهم، ما أدى إلى الحفاظ على مكانة 'الألكسو' بوصفها بيت الخبرة العربي الأول في مجالات التربية والثقافة والتراث.
وعرض خلال الدورة وحفل التكريم فيلم وثائقي عن زيارة الوفود العربية لفلسطين، من إنتاج اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib