المغرب اليوم  - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها

تقديرًا للخدمات الجليلة التي قدمها ومساهمته بدعم العمل العربي المشترك

منظمة "الالكسو" تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - منظمة

الروائي الفلسطيني يحيى يخلف خلال التكريم
رام الله - وليد ابوسرحان

كرَّمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الالكسو' عضو مجلسها التنفيذي ممثلا عن دولة فلسطين، الكاتب والروائي يحيي يخلف، وقلدته الميدالية الذهبية التي تعتبر من أرفع الأوسمة تقديراً لجهوده. وقام بتقليده وزير التربية والتعليم البحريني، رئيس لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلم والثقافة ماجد بن علي النعيمي، الذي منح يخلف الميدالية الذهبية، إضافة إلى رؤساء وأعضاء المجلس التنفيذي القدامى الذين شاركوا في 25 دورة وأكثر، من دورات المجلس.
وأقيم حفل التكريم الثلاثاء ضمن الدورة المئوية الأولى لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التي تعقد في مملكة البحرين في الفترة من 26-28 الجاري، بمشاركة جميع ممثلي الدول العربية الأعضاء في هذه المنظمة، وحضور وكيل وزارة التربية والتعليم البحرينية لشؤون التعليم والمناهج، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة عبد الله يوسف المطوع، والمدير العام لمنظمة 'الالكسو' عبد الله حمد محارب، ومدير إدارة المنظمات ممثل جامعة الدول العربية محمد خير عبد القادر، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل التلاوي.
وجاء تكريم يخلف بالميدالية الذهبية، تقديرا للخدمات الجليلة التي قدمها ولمساهمته بدعم العمل العربي المشترك في مجالات التربية والثقافة والعلوم خلال عضويته في المجلس التنفيذي لـ36 دورة.
وأعرب يخلف عن شكره للمنظمة على دورها في دعم المشاريع الفلسطينية المتعلقة باختصاصها، وفي المقدمة قيامها بوضع القدس وتراثها الحضاري والإنساني على جدول أعمالها بشكل دائم، وعن اعتزازه بهذا الوسام، واصلا شكره لمملكة البحرين، ملكا وحكومة وشعبا، على وقوفها ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية.
وأشاد بالرسالة التي وجهها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، موجها شكره لكل من دعم فلسطين ومؤسساتها بمدينة القدس وتراثها الحضاري والإنساني.
بدوره، هنأ سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، يخلف على هذا التكريم الرفيع، مشيدا بدوره وجهوده في تمثيل دولة فلسطين بمنظمة 'ألكسو' وفي المشهد الثقافي الفلسطيني بشكل عام، معربا عن شكره للمنظمة على جهودها في دعم التربية والثقافة والعلوم في فلسطين.
وقال إن الدعم الذي قدمته المنظمة وجميع المنظمات الأخرى للثقافة الفلسطينية يعتبر دعما للهوية الثقافية والحضارية والتراثية الفلسطينية في مواجهة سياسات الطمس والتهويد التي تحاول تمريرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل حثيث على شعبنا، الذي أثبت قدرته على مواجهة هذه السياسات، وتثبيت ثقافته وهويته الوطنية المتجذرة في أرض الآباء والأجداد.
وقال الوزير البحريني النعيمي، في افتتاح الدورة المئوية، إن الإنجاز الذي تحقق في مملكة البحرين في ظل المشروع الحضاري يتمثل في التركيز بالدرجة الأولى على بناء الإنسان، وتوفير جميع المقومات التنموية التي تساعد على بناء الاتجاهات الإيجابية، وتفعيل قيم المواطنة والانتماء للعالم الجديد.
بدوره، قال المطوع إن أمام المجلس التنفيذي كمَّاً كبيرا من الموضوعات المطروحة للنقاش، تشمل البرامج والأنشطة المستقبلية التي يؤمل أن تغطي مساحة واسعة من الدول العربية، مشيدا بجهود المدير العام للمنظمة في النهوض بخططها ومشاريعها وبرامجها وأنشطتها وهيكلتها.
 من جهته، أشار محارب إلى أن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة لأنها المئوية الأولى للمجلس التنفيذي الذي يقوم بالتخطيط والتنفيذ لبرامج المنظمة، التي تهدف إلى الارتقاء بمخرجاتها وتحقيق أهدافها المستقبلية، مؤكدا أن تكريم الأعضاء السابقين بالمجلس التنفيذي بمنحهم ميدالية المنظمة هو اعتراف بفضلهم وتقديرا لهم لما بذلوه من جهود طيلة فترة عملهم، ما أدى إلى الحفاظ على مكانة 'الألكسو' بوصفها بيت الخبرة العربي الأول في مجالات التربية والثقافة والتراث.
وعرض خلال الدورة وحفل التكريم فيلم وثائقي عن زيارة الوفود العربية لفلسطين، من إنتاج اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها  المغرب اليوم  - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها



 المغرب اليوم  -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق كامبل بفستان أسود في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس - مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها  المغرب اليوم  - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib