النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق الاحتجاج النضالي ضد قرارات الوزارة

تنظم لقاءات تعبويّة وتشرح مشروعية المطالب والمواقف تجاه طرق تدبير القطاع

النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق "الاحتجاج النضالي" ضد قرارات الوزارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق

الكاتب العام للمكتب الوطني قطاع الثقافة في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لحسن الأكحل
الدار البيضاء ـ فاطمة الزهراء الراجي

أعلنت النقابة الديمقراطية للثقافة في المغرب، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، والمكتب الوطني لقطاع الثقافة، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن خوضها ما أسمته "أيام الاحتجاج النضالي"، ابتداء من الجمعة، 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، احتجاجًا على بعض القرارات الصادرة عن وزارة الثقافة.
وأوضح الكاتب العام للمكتب الوطني قطاع الثقافة في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لحسن الأكحل، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أن "الاحتجاج في هذه الظرفية، يُعد مطلبًا مُلحًا ومُستعجلاً، في الظرف الراهن، والذي لم نجد فيه آذانًا صاغية من طرف الإدارة القائمة".
وأكّد الأكحل أن "مكتبا النقابتين لم يجدا بُدًا من اللجوء إلى خطوات فعلية ملموسة، جوابًا على سياسة التجاهل والارتجال غير محسوبة العواقب، والتي لا تزال تُوجه مختلف قرارات الإدارة، مثل المذكرات الانفرادية، الفارغة من المضمون، ولا تسعى سوى إلى ضبط وإحضار الموظفين، وتطبيق النظام الداخلي الخاص بالمراكز الثقافية، خارج نظام العمل الرسمي، المعمول به في الإدارات العمومية، ودون مراعاة للحقوق المادية والاجتماعية لموظفي وأطر الوزارة".
وأشار الكاتب العام لمكتب الفصيل النقابي إلى أنه "أمام سياسة الصمت المريب والمُمنهج، الذي يسفر عن الوجه الحقيقي للإدارة القائمة، والتي تغرد خارج الزمن السياسي،  في قراءته وتقييمه للوضع الثقافي الراهن، وكيفية تدبيره، وفي إطار العمل الجماعي بين النقابتين والوزارة، الذي كان موضوع بيانات مشتركة، وحتى نكون أوفياء لروح التعاقد بيننا وبين المنخرطين والمناضلين المنضوين تحت النقابتين، وكذا عموم الموظفات والموظفين، لاسيما الذين يعانون من تبعات التدبير المختل لدواليب الوزارة وملفاتها وقضاياها، قرّر المكتبين تنظيم لقاءات تعبوية واحتجاجية، بغية شرح مشروعية مطالبنا، وتوضيح مواقفنا تجاه طرق وأساليب تدبير قطاعنا".
تجدر الإشارة إلى أن "أيام الاحتجاج النضالي" انطلقت، الجمعة، وتستمر ثلاثة أيام، على شكل وقفات احتجاجية وطنية، في جميع المؤسسات والمرافق الإدارية المركزية واللامركزية، التابعة لوزارة الثقافة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق الاحتجاج النضالي ضد قرارات الوزارة النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق الاحتجاج النضالي ضد قرارات الوزارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق الاحتجاج النضالي ضد قرارات الوزارة النقابة المغربيّة للثقافة تعلن عن إطلاق الاحتجاج النضالي ضد قرارات الوزارة



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib