المغرب اليوم  - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين

تنظّم ندوات فكريّة وتاريخيّة وسلال يضع الأكاليل على قبره ظهر الجمعة

مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين

"زعيم العرب" الرئيس الراحل هواري بومدين
الجزائر ـ سميرة عوام

تنظم مدينة قالمة الجزائرية، الجمعة، ندوات فكرية، وأخرى تاريخية، احتفالاً بذكرى "زعيم العرب" الرئيس الراحل هواري بومدين، في الذكرى الـ35 على رحيله.وسيحضر هذا اليوم مؤرخين ومثقفين، حيث سيقدمون مسيرة هذا البطل، الذي ترك بصمة عريضة في التاريخ، نظرًا لمواقفه، وبطولته في مساره السياسي، سواء في الحكم، أو تمثيله للعرب في المحافل الدولية .والملفت للانتباه أن صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لم تخل، الجمعة، من صور البطل الراحل هواري بومدين، حيث تناقل الشباب الجزائري ذكرى بومدين بحب وشوق، فيما اكتفت النخبة المثقفة في الجزائر بنشر صور للرئيس الراحل بومدين، وتلتها التعليقات، التي اجتمعت في نقطة واحدة، هي أن بومدين عاش رئيسًا ومات زعيمًا، متذكرين شعار الرئيس الدائم "بناء دولة لاتزول  بزوال الرجال".
وفي سياق متصل، ستقدم ندوات تاريخية أخرى في مختلف ولايات الجزائر، منها مناطق الجنوب، لتذكر خصال الرجل وزعيم الأمة العربية بومدين، فيما سيتنقل الوفد الحكومي، بعد الظهر، يتقدمهم رئيس الوزراء عبد المالك سلال إلى المقبرة العالية في العاصمة، لقراءة الفاتحة، وتقديم أكاليل الزهور، وتذكر عظمة هذا الرجل.يذكر أنَّ الراحل الرئيس هواري بومدين اسمه الحقيقي محمد بوخروبة، ولد عام 1932 في دوّار بني عدي، العرعرة، مقابل جبل هوارة، غرب مدينة قالمة، وسجّل في سجلات الميلاد في بلدية عين أحساينية.دخل الكتّاب (المدرسة القرآنية) في القرية التي ولد فيها، وكان عمره آنذاك 4 أعوام، وعندما بلغ سن السادسة دخل مدرسة "ألمابير"، عام 1938، في مدينة قالمة.
ومع اندلاع الثورة الجزائرية، في 01 تشرين الثاني/نوفمبر 1954، انضم إلى جيش التحرير الوطني في المنطقة الغربية، وتطورت حياته العسكرية، حيث أشرف، في 1956 على تدريب وتشكيل خلايا عسكرية، وتلقى في مصر التدريب، حيث اختير هو وعدد من رفاقه لمهمة حمل الأسلحة.وفي عام 1957 أصبح مشهورًا باسمه العسكري هواري بومدين، تاركًا اسمه الأصلي بوخروبة محمد إبراهيم، كما تولى مسؤولية الولاية الخامسة، وفي1958  أصبح قائد الأركان الغربية، اشرف بعدها عام 1960  على تنظيم جبهة التحرير الوطني عسكريًا، ليصبح قائد الأركان، وفي 1962  وزيرًا للدفاع في حكومة الاستقلال.
وتولى منصب نائب رئيس المجلس الثوري عام 1963، دون أن يتخلى عن منصبه كوزير للدفاع، وفي 19 حزيران/يونيو 1965 قام هواري بومدين بانقلاب عسكري، أطاح بالرئيس أحمد بن بلة، وبقي رئيسًا للجزائر إلى أن وافته المنية، في 27 كانون الأول/ديسمبر 1978، إثر إصابته بمرض مستعصي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين  المغرب اليوم  - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib