المغرب اليوم - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين

تنظّم ندوات فكريّة وتاريخيّة وسلال يضع الأكاليل على قبره ظهر الجمعة

مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين

"زعيم العرب" الرئيس الراحل هواري بومدين
الجزائر ـ سميرة عوام

تنظم مدينة قالمة الجزائرية، الجمعة، ندوات فكرية، وأخرى تاريخية، احتفالاً بذكرى "زعيم العرب" الرئيس الراحل هواري بومدين، في الذكرى الـ35 على رحيله.وسيحضر هذا اليوم مؤرخين ومثقفين، حيث سيقدمون مسيرة هذا البطل، الذي ترك بصمة عريضة في التاريخ، نظرًا لمواقفه، وبطولته في مساره السياسي، سواء في الحكم، أو تمثيله للعرب في المحافل الدولية .والملفت للانتباه أن صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لم تخل، الجمعة، من صور البطل الراحل هواري بومدين، حيث تناقل الشباب الجزائري ذكرى بومدين بحب وشوق، فيما اكتفت النخبة المثقفة في الجزائر بنشر صور للرئيس الراحل بومدين، وتلتها التعليقات، التي اجتمعت في نقطة واحدة، هي أن بومدين عاش رئيسًا ومات زعيمًا، متذكرين شعار الرئيس الدائم "بناء دولة لاتزول  بزوال الرجال".
وفي سياق متصل، ستقدم ندوات تاريخية أخرى في مختلف ولايات الجزائر، منها مناطق الجنوب، لتذكر خصال الرجل وزعيم الأمة العربية بومدين، فيما سيتنقل الوفد الحكومي، بعد الظهر، يتقدمهم رئيس الوزراء عبد المالك سلال إلى المقبرة العالية في العاصمة، لقراءة الفاتحة، وتقديم أكاليل الزهور، وتذكر عظمة هذا الرجل.يذكر أنَّ الراحل الرئيس هواري بومدين اسمه الحقيقي محمد بوخروبة، ولد عام 1932 في دوّار بني عدي، العرعرة، مقابل جبل هوارة، غرب مدينة قالمة، وسجّل في سجلات الميلاد في بلدية عين أحساينية.دخل الكتّاب (المدرسة القرآنية) في القرية التي ولد فيها، وكان عمره آنذاك 4 أعوام، وعندما بلغ سن السادسة دخل مدرسة "ألمابير"، عام 1938، في مدينة قالمة.
ومع اندلاع الثورة الجزائرية، في 01 تشرين الثاني/نوفمبر 1954، انضم إلى جيش التحرير الوطني في المنطقة الغربية، وتطورت حياته العسكرية، حيث أشرف، في 1956 على تدريب وتشكيل خلايا عسكرية، وتلقى في مصر التدريب، حيث اختير هو وعدد من رفاقه لمهمة حمل الأسلحة.وفي عام 1957 أصبح مشهورًا باسمه العسكري هواري بومدين، تاركًا اسمه الأصلي بوخروبة محمد إبراهيم، كما تولى مسؤولية الولاية الخامسة، وفي1958  أصبح قائد الأركان الغربية، اشرف بعدها عام 1960  على تنظيم جبهة التحرير الوطني عسكريًا، ليصبح قائد الأركان، وفي 1962  وزيرًا للدفاع في حكومة الاستقلال.
وتولى منصب نائب رئيس المجلس الثوري عام 1963، دون أن يتخلى عن منصبه كوزير للدفاع، وفي 19 حزيران/يونيو 1965 قام هواري بومدين بانقلاب عسكري، أطاح بالرئيس أحمد بن بلة، وبقي رئيسًا للجزائر إلى أن وافته المنية، في 27 كانون الأول/ديسمبر 1978، إثر إصابته بمرض مستعصي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين المغرب اليوم - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين المغرب اليوم - مدينة قالمة الجزائريّة تحيي ذكرى رحيل الزعيم العربي الرئيس هواري بومدين



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib