المغرب اليوم  - مهرجان الشارقة للشعر يكرم الفلسطيني هارون رشيد والإماراتي سالم الزمر

يسعى إلى تسليط الضوء على المفاصل الأكثر إشعاعًا في روح الإنسان

مهرجان الشارقة للشعر يكرم الفلسطيني هارون رشيد والإماراتي سالم الزمر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان الشارقة للشعر يكرم الفلسطيني هارون رشيد والإماراتي سالم الزمر

الفلسطيني هارون رشيد والإماراتي سالم الزمر
الشارقة - حسام أبو جبارة

يكرّم مهرجان "الشارقة للشعر العربي"، في دورته الثانية عشر، التي ستنطلق برعاية حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في الخامس من كانون الثاني/يناير 2014، الشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد، والشاعر الإماراتي سالم الزمر، بجائزة "الشارقة للشعر العربي"، في دورتها الرابعة، إبان حفل افتتاح المهرجان، في قصر الثقافة في الشارقة.
وأوضح رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة أنَّ "هذا التكريم للشاعرين الكبيرين يهدف إلى الاحتفاء بمسيرتهما، التي أثرت الساحة العربية، وإصدارهما العديد من الدواوين الشعرية، التي عززت مكانة الشعر العربي".
وأضاف "يعتبر الشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد من الشعراء الذين تركوا بصمة وتأثيراً، عبر فيض ما أنتجه من شعر ودراسات، عالجت قضايا وطنية، وتجلّت مع إبداعات الشعر، وفصاحة اللغة، حيث فاز بالجائزة الأولى للقصيدة العربية".
وبشأن الشاعر الإماراتي سالم راشد الزمر، الفائز بالجائزة عن نخبة الشعر المحلي، أوضح أنه "يعمل مستشاراً ثقافياً في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومستشاراً في الإدارة العُليا لمحاكم دبي، ويكتب الشعر العربي الفصيح والنبطي، وأعدّ وقدم العديد من البرامج الأدبية والشعرية، مثرياً ومواكباً ومتفاعلاً مع المشهد الثقافي، والساحة الفكرية والشعرية الإماراتية والعربية".
ويسعى المهرجان، الذي سيستضيف كوكبة من الشعراء والنقاد والمبدعين العرب، على مدى ستة أيام، إلى تسليط الضوء على المفاصل الأكثر إشعاعاً في روح الإنسان، وخلق فضاءات أرحب للتقارب والتلاقي والحوار، في ضوء ما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، لاسيما إمارة الشارقة، من انفتاح وتنوع في المشهد الثقافي، حيث يأتي الشعر في باكورة الاهتمامات وفي مقدمة الصيغة الإبداعية لمشروع الشارقة الثقافي الريادي في المنطقة، وفق جملة من العطاءات والمكرمات التي صاغها صاحب السمو حاكم الشارقة، بغية التقارب، ومن أجل الشعراء العرب، الذين أسهموا، وبشكل بارز، في شحذ الهمم، وتكريس معاني الأخوة، وقيم العروبة، وهوية الإنسان وكرامته.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان الشارقة للشعر يكرم الفلسطيني هارون رشيد والإماراتي سالم الزمر  المغرب اليوم  - مهرجان الشارقة للشعر يكرم الفلسطيني هارون رشيد والإماراتي سالم الزمر



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib