حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

رغم التهديدات التي رافقت احتفالات افتتاح العام الميلادي الجديد في تونس

حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم

الأوركسترا السمفونيّة التونسيّة
تونس - أزهار الجربوعي

أكدّ مدير الأوركسترا السمفونيّة التونسيّة وقائدها المايسترو حافظ مقني لـ"المغرب اليوم" أنّ الموسيقى السمفونيّة تحظى بإقبال كبير في تونس وقادرة على المنافسة، إلا أنها بحاجة إلى حجم أكبر من الدعم والدعاية. وخلال الحفل الذي أقيم في إطار الاحتفالات بافتتاح العام الميلادي الجديد، والذي أحيته الفرقة السمفونيّة التونسيّة على ركح المسرح البلدي في العاصمة التونسيّة، أوضح مقني أنّ الحفل يتزامن مع الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الأوركسترا السمفونيّة التونسية، مشيرًا إلى أنه اختار فقرات ثريّة في الحفل تنوعت بين معزوفات "المارش" و"الفالز" و"البولكا"، فضلا عن إبداعات الأخوة شتراوس.
وأكدّ أنه حاول السفر بالجمهور الذي وفد بكثافة على المسرح البلدي في العاصمة التونسية، في جولة بين مدن أروبية عديدة وأعرق المدارس السمفونيّة على غرار فرنسا والنمسا وفرنسا وتشكيا وروسيا.
واعتبر أنّ الموسيقى السمفونيّة تحظى بإشعاع كبير في تونس، مشدّدا على الإقبال الجماهيري الكثيف الذي تعرفه المسارح المحتضنة  لعروض الفرقة.
وأكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة والنجاح في مواجهة موجة الأغاني المصورة والخفيفة وعصر الصورة، إلا أنها في حاجة إلى دعم أكبر ودعاية أوسع.
وخلال ساعتين من الزمن، أسرت الأوركسترا السمفونية التونسية المئات من عشاق الموسيقى الكلاسيكية الذين وفدوا على المسرح البلدي في العاصمة، الذي يعتبر من أجمل وأعرق المسارح التونسيّة، وشهد العرض إقبالاً وتفاعلاً جماهيريًا مع المعزوفات الفنيّة، في مشهد أكدّ تمسك التونسيين بحبهم للحياة وإصرارهم على الفرح، رغم التهديدات التي رافقت احتفالات افتتاح العام الميلادي الجديد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib