المغرب اليوم  - حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم

رغم التهديدات التي رافقت احتفالات افتتاح العام الميلادي الجديد في تونس

حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم

الأوركسترا السمفونيّة التونسيّة
تونس - أزهار الجربوعي

أكدّ مدير الأوركسترا السمفونيّة التونسيّة وقائدها المايسترو حافظ مقني لـ"المغرب اليوم" أنّ الموسيقى السمفونيّة تحظى بإقبال كبير في تونس وقادرة على المنافسة، إلا أنها بحاجة إلى حجم أكبر من الدعم والدعاية. وخلال الحفل الذي أقيم في إطار الاحتفالات بافتتاح العام الميلادي الجديد، والذي أحيته الفرقة السمفونيّة التونسيّة على ركح المسرح البلدي في العاصمة التونسيّة، أوضح مقني أنّ الحفل يتزامن مع الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الأوركسترا السمفونيّة التونسية، مشيرًا إلى أنه اختار فقرات ثريّة في الحفل تنوعت بين معزوفات "المارش" و"الفالز" و"البولكا"، فضلا عن إبداعات الأخوة شتراوس.
وأكدّ أنه حاول السفر بالجمهور الذي وفد بكثافة على المسرح البلدي في العاصمة التونسية، في جولة بين مدن أروبية عديدة وأعرق المدارس السمفونيّة على غرار فرنسا والنمسا وفرنسا وتشكيا وروسيا.
واعتبر أنّ الموسيقى السمفونيّة تحظى بإشعاع كبير في تونس، مشدّدا على الإقبال الجماهيري الكثيف الذي تعرفه المسارح المحتضنة  لعروض الفرقة.
وأكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة والنجاح في مواجهة موجة الأغاني المصورة والخفيفة وعصر الصورة، إلا أنها في حاجة إلى دعم أكبر ودعاية أوسع.
وخلال ساعتين من الزمن، أسرت الأوركسترا السمفونية التونسية المئات من عشاق الموسيقى الكلاسيكية الذين وفدوا على المسرح البلدي في العاصمة، الذي يعتبر من أجمل وأعرق المسارح التونسيّة، وشهد العرض إقبالاً وتفاعلاً جماهيريًا مع المعزوفات الفنيّة، في مشهد أكدّ تمسك التونسيين بحبهم للحياة وإصرارهم على الفرح، رغم التهديدات التي رافقت احتفالات افتتاح العام الميلادي الجديد.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم  المغرب اليوم  - حافظ مقني يؤكدّ أنّ الموسيقى السمفونيّة قادرة على المنافسة وتحتاج مزيدًا من الدعم



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib