المغرب اليوم  - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

فرقّة "سماع" والهلباوي وصقر ينشدّون في حبِ رسول الله

"صندوق التنمية الثقافية" يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

فرقّة "سماع" والهلباوي وصقر ينشدّون في حبِ رسول الله
القاهرة -رضوى عاشور

ينظمُ قطاع "صندوق التنمية الثقافية" برئاسة المهندس محمد أبو سعده عدد من حفلات الإنشاد الديني في مراكز الإبداع التابعة له والقاهرة والمحافظات، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير في مركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، فيما يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله، هذا و يحيي مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي".
فيما يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير بمركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، تقدم خلاله مجموعة من روائع الإنشاد الديني في حب رسول الله برؤية معاصرة ومنها : مولاي صلي وسلم على حبيبك سيد الخلق، هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، نبي زادة خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر، الحفل من رؤية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح .
وفي السياق ذاته يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله ، ومنها "بُشرى لنا والسلام عليك يا رسول الله " ، يُذكر أن المنشد على الهلباوي هو ابن الشيخ الراحل محمد الهلباوي المنشد الديني المعروف الذي تعلم على يديه ولكنه قدم لوناً أخر بجانب الإنشاد الديني محاولةً في تقديم صورة حيه في قالب غنائي من نبض الشارع المصري .
بينما يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30 مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي"، تقدم الفرقة ليلة فنية خاصة بعنوان "ولد الهدي" تقدم خلاله مجموعة من الأناشيد الدينية والصوفية في مولد خير البشر سيدنا محمد .
أما في 6:00 مساء الأربعاء 15 كانون الثاني/ يناير يستضيف مركز "طلعت حرب الثقافي" حفلاً للمنشد حسام صقر ، الذي يقدم باقة من روائع الإنشاد في حب رسول الله ومنها  ومضات في الحب الإلهي والعشق النبوي ،  محمد صلي الله عليه وسلم هديته السماء .
يذكر أن فرقة سماع تضم عدداً من الأصوات المتميزة في فن الإنشاد، والتي تم اختيارها بدقة من خلال ورشة عمل أقيمت بقبة الغوري عام 2007 تحت عنوان "منشد الغوري"، بهدف الحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياءً للقوالب القديمة مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة  المغرب اليوم  - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib