المغرب اليوم  - تنوع حضاري وثراء ثقافي في جناح تركيا في القريّة العالميّة في دبي

يقدم معزوفات وأغاني شهيرة وحلويّات ويمنح الزوار سحرًا خاصًا

تنوع حضاري وثراء ثقافي في جناح تركيا في القريّة العالميّة في دبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تنوع حضاري وثراء ثقافي في جناح تركيا في القريّة العالميّة في دبي

جناح تركيا في القريّة العالميّة
دبي - المغرب اليوم

يعكس جناح تركيا في القريّة العالميّة التنوع الحضاري والخلفيّة الثقافيّة الثريّة لتركيا، ما يمنح الزوار سحرًا خاصًا في كل مرة يزورون فيها الجناح. ويتمتع جناح تركيا في القريّة العالميّة بموقع متميز مقابل المسرح الثقافة العالمي، ويُعد من بين أكبر الأجنحة من حيث المساحة ما يمنح فرصة للزوار للتعرف على مجموعة أكبر من الصناعات التركية الشهيرة والتي تتضمن المنتجات الحرفيّة من تصاميم وألوان وزخارف تروي التاريخ المتنوع والغني لهذه الدولة، إلى جانب الحلويات التركيّة الشهيرة التي تجمع الزوار من المقيمين والسياح داخل الجناح لتذوق أطيب النكهات.
ويقدم الجناح من خلال فريق موسيقي معزوفات وأغان شملت أشهر الأغاني التركيّة والتي يستمتع بها الزوار من الجنسيات المختلفة.
وتميز جناح تركيّا بوفرة الاختيارات من بين أشهر أنواع الحلويات التركيّة المعروفة مثل الملبن التركي والذي كانت الطبقات الراقية تهديه لبعضها في المناسبات السعيدة ضمن التقاليد التركيّة القديمة المعروفة ويمكن لضيوف الجناح التعرف على مجموعة واسعة من نكهات الحلوى التركيّة ومن أشهرها ماء الورد والبرتقال.
ويعرف الجناح التركي بأنه بيت البقلاوة الرقيقة الطيبة، والتي تعد من أشهر الحلويات التركيّة وهي عبارة عن رقائق رفيعة ملفوفة ومحشوة بالمكسرات بين طبقاتها ويتم تناولها بعد خبزها وإضافة الشراب أو العسل لتحليتها.
وتتاح الفرصة لزوار جناح تركيا للاستمتاع بمذاق القهوة التركيّة الطيب سواء المعدة والمحضرة للشراب أو من خلال شراء البن المعبأ للاستخدام المنزلي إلى جانب مجموعة متنوعة من نكهات الشاي التي يمكن شراؤها للاستخدام المنزلي أيضاً.
ويقدم الجناح التركي الثريات والمصابيح المزينة بالفسيفساء والزجاج الملون إلى جانب الأواني المصنوعة من الفخار وسيراميك الأناضول ما يضيف لمسة دافئة وهادئة لأجواء المنزل. وتمثل فنون الرسم على الزجاج جزءً كبيرًا من التراث التركي وهو من أكثر الحرف اليدوية التي تلاقي تقديراً واحترامًا على مستوى العالم. ويمكن لزوار الجناح التركي الاختيار بين العديد من الأطباق والأواني والأوعيّة البسيطة في تصميمها والمزينة بألوان مبهجة مثل الفيروزي والأزرق والأخضر والبنفسجي ما يضيف لمسات جماليّة للمنزل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تنوع حضاري وثراء ثقافي في جناح تركيا في القريّة العالميّة في دبي  المغرب اليوم  - تنوع حضاري وثراء ثقافي في جناح تركيا في القريّة العالميّة في دبي



 المغرب اليوم  -

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تبرز في فستان أسود مع إكسسوار لامع

كانبيرا ـ ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib