المغرب اليوم  - مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي

تهدف إلى تعزيز الهويّة الوطنيّة لدى الشباب الإماراتيّ

مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان

مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي
أبوظبي - المغرب اليوم

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان "سلطان بن زايد" التراثي عن مسابقة التصوير الضوئي، على هامش المهرجان، لإبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي، من مختلف الفئات، وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين. ويأتي إطلاق المسابقة تنفيذًا لتوجيهات ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بينما تمَّ تحديد محورين لها، الأول "مزاينة الإبل الأصايل"، والثاني "تراث الإمارات"، ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها حوالي 80 ألف درهم.
وأكّد رئيس اللجنة الإعلامية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي عامر بخيت بن النوه المنهالي أنه "تمّ إطلاق المسابقة خلال الاجتماع الأخير للجنة المنظمة للمهرجان، بغية دعم التواصل بين الأجيال، والحفاظ على تراث الأجداد، والاهتمام به، عبر تقديم صورة فنية للإبل الأصايل، وجمالها، وعلاقة الإنسان بها، وتوثيق السلالات الأصيلة للإبل العربية في دولة الإمارات، والذي يعكس الصورة الحقيقية للحياة البدوية، فضلاً عن توثيق تراث الإمارات العريق، وثقافتها الأصيلة".
وأوضح بن النوه أنَّ "لمسابقة تهدف إلى دعم المبدعين والمحترفين في مجال التصوير الضوئي في الدولة، وتشجيع العناصر الشابة والموهوبة في المجال، وتعزيز الهوية الوطنية لدى المواطنين، والمقيمين في الإمارات، عبر تسليط الضوء على تراث الأجداد، والاهتمام به، وإنشاء أرشيف فوتوغرافي للسلالات الأصيلة من الإبل العربية".
وبشأن شروط وآلية مسابقة التصوير الضوئي، بيّن رئيس اللجنة الإعلامية أنَّ "المشاركة في المسابقة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في الدولة، ويجب أن تكون الصور المشاركة في محوري المسابقة قد التقطت ضمن ميدان مهرجان سلطان بن زايد التراثي، والمنطقة المحيطة، بحيث تجسد كل فعاليات المهرجان المتنوعة، ومن شروط المسابقة أن لا تكون الصورة قد فازت في مسابقة أخرى، ويجوز المشاركة بحد أقصى أربع صور، في كل محور من محوري المسابقة".
وتنطلق فعاليات مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي في الثاني من شباط/فبراير المقبل، برعاية ودعم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، في منطقة سويحان في أبوظبي.
ويتضمن المهرجان، إضافة إلى الفعالية الرئيسة "مزاينة الإبل"، العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها "مسابقة المحالب"، التي تشمل خمسة مراحل، وسباق الإبل التراثي، والسوق الشعبي، والقرية التراثية، والألعاب الشعبية المصاحبة، والمسابقة الشعرية، وسباق ومزاينة السلوقي العربي.
وشهد مهرجان سلطان بن زايد التراثي تطورًا كبيرًا من حيث السباق، والميدان، والإدارة، وستشهد دورته عام 2014 تطورًا وفكرًا جديدًا في عالم المهرجانات التراثية، بغية ترسيخ التراث، ونقله إلى الأجيال، وإحياء رياضة الآباء والأجداد.
وحظي المهرجان، منذ انطلاقته، بمشاركة محلية وخليجية واسعة، ساهمت في وضعه على رأس أهم مهرجانات الإبل في المنطقة والعالم، وعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، فضلاً عن الحضور الإعلامي العربي والعالمي الكبيرين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي  المغرب اليوم  - مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib