مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي

تهدف إلى تعزيز الهويّة الوطنيّة لدى الشباب الإماراتيّ

مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي
أبوظبي - المغرب اليوم

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان "سلطان بن زايد" التراثي عن مسابقة التصوير الضوئي، على هامش المهرجان، لإبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي، من مختلف الفئات، وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين. ويأتي إطلاق المسابقة تنفيذًا لتوجيهات ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بينما تمَّ تحديد محورين لها، الأول "مزاينة الإبل الأصايل"، والثاني "تراث الإمارات"، ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها حوالي 80 ألف درهم.
وأكّد رئيس اللجنة الإعلامية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي عامر بخيت بن النوه المنهالي أنه "تمّ إطلاق المسابقة خلال الاجتماع الأخير للجنة المنظمة للمهرجان، بغية دعم التواصل بين الأجيال، والحفاظ على تراث الأجداد، والاهتمام به، عبر تقديم صورة فنية للإبل الأصايل، وجمالها، وعلاقة الإنسان بها، وتوثيق السلالات الأصيلة للإبل العربية في دولة الإمارات، والذي يعكس الصورة الحقيقية للحياة البدوية، فضلاً عن توثيق تراث الإمارات العريق، وثقافتها الأصيلة".
وأوضح بن النوه أنَّ "لمسابقة تهدف إلى دعم المبدعين والمحترفين في مجال التصوير الضوئي في الدولة، وتشجيع العناصر الشابة والموهوبة في المجال، وتعزيز الهوية الوطنية لدى المواطنين، والمقيمين في الإمارات، عبر تسليط الضوء على تراث الأجداد، والاهتمام به، وإنشاء أرشيف فوتوغرافي للسلالات الأصيلة من الإبل العربية".
وبشأن شروط وآلية مسابقة التصوير الضوئي، بيّن رئيس اللجنة الإعلامية أنَّ "المشاركة في المسابقة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في الدولة، ويجب أن تكون الصور المشاركة في محوري المسابقة قد التقطت ضمن ميدان مهرجان سلطان بن زايد التراثي، والمنطقة المحيطة، بحيث تجسد كل فعاليات المهرجان المتنوعة، ومن شروط المسابقة أن لا تكون الصورة قد فازت في مسابقة أخرى، ويجوز المشاركة بحد أقصى أربع صور، في كل محور من محوري المسابقة".
وتنطلق فعاليات مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي في الثاني من شباط/فبراير المقبل، برعاية ودعم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، في منطقة سويحان في أبوظبي.
ويتضمن المهرجان، إضافة إلى الفعالية الرئيسة "مزاينة الإبل"، العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها "مسابقة المحالب"، التي تشمل خمسة مراحل، وسباق الإبل التراثي، والسوق الشعبي، والقرية التراثية، والألعاب الشعبية المصاحبة، والمسابقة الشعرية، وسباق ومزاينة السلوقي العربي.
وشهد مهرجان سلطان بن زايد التراثي تطورًا كبيرًا من حيث السباق، والميدان، والإدارة، وستشهد دورته عام 2014 تطورًا وفكرًا جديدًا في عالم المهرجانات التراثية، بغية ترسيخ التراث، ونقله إلى الأجيال، وإحياء رياضة الآباء والأجداد.
وحظي المهرجان، منذ انطلاقته، بمشاركة محلية وخليجية واسعة، ساهمت في وضعه على رأس أهم مهرجانات الإبل في المنطقة والعالم، وعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، فضلاً عن الحضور الإعلامي العربي والعالمي الكبيرين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib