مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

تهدف إلى تعزيز الهويّة الوطنيّة لدى الشباب الإماراتيّ

مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي
أبوظبي - المغرب اليوم

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان "سلطان بن زايد" التراثي عن مسابقة التصوير الضوئي، على هامش المهرجان، لإبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي، من مختلف الفئات، وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين. ويأتي إطلاق المسابقة تنفيذًا لتوجيهات ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بينما تمَّ تحديد محورين لها، الأول "مزاينة الإبل الأصايل"، والثاني "تراث الإمارات"، ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها حوالي 80 ألف درهم.
وأكّد رئيس اللجنة الإعلامية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي عامر بخيت بن النوه المنهالي أنه "تمّ إطلاق المسابقة خلال الاجتماع الأخير للجنة المنظمة للمهرجان، بغية دعم التواصل بين الأجيال، والحفاظ على تراث الأجداد، والاهتمام به، عبر تقديم صورة فنية للإبل الأصايل، وجمالها، وعلاقة الإنسان بها، وتوثيق السلالات الأصيلة للإبل العربية في دولة الإمارات، والذي يعكس الصورة الحقيقية للحياة البدوية، فضلاً عن توثيق تراث الإمارات العريق، وثقافتها الأصيلة".
وأوضح بن النوه أنَّ "لمسابقة تهدف إلى دعم المبدعين والمحترفين في مجال التصوير الضوئي في الدولة، وتشجيع العناصر الشابة والموهوبة في المجال، وتعزيز الهوية الوطنية لدى المواطنين، والمقيمين في الإمارات، عبر تسليط الضوء على تراث الأجداد، والاهتمام به، وإنشاء أرشيف فوتوغرافي للسلالات الأصيلة من الإبل العربية".
وبشأن شروط وآلية مسابقة التصوير الضوئي، بيّن رئيس اللجنة الإعلامية أنَّ "المشاركة في المسابقة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في الدولة، ويجب أن تكون الصور المشاركة في محوري المسابقة قد التقطت ضمن ميدان مهرجان سلطان بن زايد التراثي، والمنطقة المحيطة، بحيث تجسد كل فعاليات المهرجان المتنوعة، ومن شروط المسابقة أن لا تكون الصورة قد فازت في مسابقة أخرى، ويجوز المشاركة بحد أقصى أربع صور، في كل محور من محوري المسابقة".
وتنطلق فعاليات مهرجان "سلطان بن زايد" التراثي في الثاني من شباط/فبراير المقبل، برعاية ودعم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، في منطقة سويحان في أبوظبي.
ويتضمن المهرجان، إضافة إلى الفعالية الرئيسة "مزاينة الإبل"، العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها "مسابقة المحالب"، التي تشمل خمسة مراحل، وسباق الإبل التراثي، والسوق الشعبي، والقرية التراثية، والألعاب الشعبية المصاحبة، والمسابقة الشعرية، وسباق ومزاينة السلوقي العربي.
وشهد مهرجان سلطان بن زايد التراثي تطورًا كبيرًا من حيث السباق، والميدان، والإدارة، وستشهد دورته عام 2014 تطورًا وفكرًا جديدًا في عالم المهرجانات التراثية، بغية ترسيخ التراث، ونقله إلى الأجيال، وإحياء رياضة الآباء والأجداد.
وحظي المهرجان، منذ انطلاقته، بمشاركة محلية وخليجية واسعة، ساهمت في وضعه على رأس أهم مهرجانات الإبل في المنطقة والعالم، وعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، فضلاً عن الحضور الإعلامي العربي والعالمي الكبيرين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي مهرجان سلطان بن زايد التراثي يطلق مسابقة للتصوير الضوئي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib