المغرب اليوم  - برنامجُ الأمم المتحدّة ينفذُ ورشّة عملٍ عن  مفهومِ العمّل التطوعّي في المغرّب

لتقويّة الأُطر المؤسسيّة في وزارّة الشباب وتطويّر قُدرات الموظفيّن

برنامجُ الأمم المتحدّة ينفذُ ورشّة عملٍ عن مفهومِ العمّل التطوعّي في المغرّب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - برنامجُ الأمم المتحدّة ينفذُ ورشّة عملٍ عن  مفهومِ العمّل التطوعّي في المغرّب

تدريب العاملين في وزارة الشباب على برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين
القاهرة - شيماء أبوقمر

أجرى برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين؛ ورشة عمل للعاملين في الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في المغرب، الخميس، عن  مفهوم العمل التطوعي وكيفية إدارته وأهمية التطوع للمجتمع، وذلك ضمن مشروع "شباب عربي متطوع من أجل مستقبل أفضل"، حيث تهدف الورشة إلى تقوية الأطر المؤسسية في وزارة الشباب وتطوير القدرات الفنية للموظفين من خلال تطوير قدراتهم على تدريب وإدارة المتطوعين، مما يتيح لهم المساهمة بفعالية في المجتمع وإعطاء الشباب الأدوات اللازمة لتحقيق إمكاناتهم الفردية والجماعية بهدف تسخير قوة الشباب وطاقتهم من خلال العمل التطوعي.
ومن  جانبها، أوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية د.أمل جمال أن الوزارة تعمل جاهدة لدفع الشباب للمشاركة في العمل التطوعي ورفع الوعي بشأن أهمية التطوع وتنمية قدرات العاملين في أنشطة التطوع، مشيرةً إلى ضرورة عمل مرصد مصري وعربي يخدم العمل التطوعي، بالإضافة إلى إعداد مشروع قومي تطوعي يتضمن برنامج لمحو الأمية.
وفى سياق متصل، أكدت مديرة المشروع ببرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين كوثر زروالي ، أن العمل التطوعي يرتكز على عدة محاور منها الإرادة الحرة للفرد والالتزام والمشاركة والتضامن، معربة عن أملها في تحقيق نتائج كبيرة من تنفيذ المشروع ومنها زيادة الوعى حول دور العمل التطوعي وأهميته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحوكمة التشاركية، وتعزيز الأطر المؤسسية للعمل التطوعي في البلدان المستهدفة من المشروع، وكذا تعزير قدرة المنظمات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني من أجل الترويج للعمل التطوعي الشبابي.
جدير بالذكر أن المشروع سيتم تنفيذه  في  الأردن، المغرب، تونس، اليمن ومصر، ويتم تنفيذه في مصر خلال الفترة من 27 حتى 30 كانون الثاني/ يناير الجاري في مركز التعليم المدني في الجزيرة بمشاركة 30 متطوعا من 15 محافظة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - برنامجُ الأمم المتحدّة ينفذُ ورشّة عملٍ عن  مفهومِ العمّل التطوعّي في المغرّب  المغرب اليوم  - برنامجُ الأمم المتحدّة ينفذُ ورشّة عملٍ عن  مفهومِ العمّل التطوعّي في المغرّب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib