المغرب اليوم  - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي

المؤتمر السابع لوزراء الثقافة العرب يبدأ أعماله في المدينة المنورة

رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي

جانب من أعمال مؤتمر وزراء الثقافة العرب
المدينة المنورة - رياض أحمد

أبدى رئيس المؤتمر السابع لوزراء الثقافة العرب رئيس الوفد الجزائري رابح حمدي، تأييده للمملكة العربية السعودية باحتفائها بالمدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية سنة 2013 وما حققته من إنجازات لصالح مواطنيها ولخدمة الثقافة الإنسانية عامة والإسلامية خاصة . جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لإعمال الجلسة الأولى للمؤتمر الذي بدأ أعماله اليوم الثلاثاء . وأشاد رئيس الوفد الجزائري بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبالاستقرار الاجتماعي لمواطنيها في ظل المتغيرات والتحديات التي يعيشها العالم العربي مبينا ان الثقافة حق إنساني وعنوان للحريات الفردية والجماعية لذا تم إقرار هذا الإعلان الإسلامي حول الحقوق الثقافية والتي تعد لبنة في مسار تحقيق التنمية البشرية .
بعدها تسلمت المملكة العربية السعودية رئاسة المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة من خلال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيزخوجة .
ثم بدأت أعمال الجلسة الأولى للمؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة بمناقشة تقرير تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي وجهود "الايسيسكو" في مجال تنفيذ استراتيجية العمل الثقافي الإسلامي خارج العالم الإسلامي وجهود "الايسيسكو" في متابعة تنفيذ استراتيجية تطوير التقنية المعلوماتية والاتصال في العالم الإسلامي ، كما ناقش الحضور مشروع الخطة التنفيذية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين إتباع الأديان والثقافات "المنجزات والآفاق المستقبلية ومشروع الإعلان الإسلامي حول الحقوق الثقافية .
كما ناقش المؤتمر خلال الجلسة الثانية الخطوط العريضة لوثيقة "الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي: الواقع وسبل التطوير"،  حيث تضمنت الوثيقة ثلاثة محاور رئيسة هي:تعريف الحقوق الثقافية, الحقوق الثقافية بين المرجعيتين الإسلامية والغربية من أجل ضمان الحقوق الثقافية في بلدان العالم الإسلامي وكلمات رؤساء الوفود المشاركة والتقارير الوطنية للدول الأعضاء عن جهودها في إطار تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي .
وفي هذا الصدد رفع وزير الثقافة بالجمهورية اليمنية الدكتور عبدالله عوبل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده وسمو النائب الثاني، بمناسبة احتضان المملكة العربية السعودية المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة في طيبة الطيبة وتوفير أسباب النجاح له ، موجهاً الشكر كذلك لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة على الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة و المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"  في الإعداد لهذا المؤتمر وتوفير كل متطلباته.
وقال معاليه لوكالة الأنباء السعودية  إن اقامة المؤتمر بطيبة الطيبة التي نقرأ فيها تاريخ الاسلام يعد خطوة مباركة على طريق  تقارب العالم الاسلامي وارتباطه بتاريخه الاسلامي  ليجعله قريبا من بعضه ويجعله يصل الى نتائج أفضل,  مشيرا إلى أن هذا المؤتمر ينعقد وقد تم قطع  شوط في تحقيق استراتيجية الثقافة الاسلامية التي اقرت في وقت سابق  .
واشاد بمبادرات وتوجهات خادم الحرمين الشريفين في ما  يتصل بالتسامح والأخوة والود بين أبناء  الأمة العربية والاسلامية لافتا الى أن هذا المؤتمر سيحقق بمشيئة الله  نجاحا كبيرا بطبيعة الحضور وسيصل الى مايصبوا إليه الجميع من تطور في المجال الثقافي والتقارب الاسلامي ونظرة إسلامية بعيدة عن العنف  .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي  المغرب اليوم  - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib