المغرب اليوم - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي

المؤتمر السابع لوزراء الثقافة العرب يبدأ أعماله في المدينة المنورة

رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي

جانب من أعمال مؤتمر وزراء الثقافة العرب
المدينة المنورة - رياض أحمد

أبدى رئيس المؤتمر السابع لوزراء الثقافة العرب رئيس الوفد الجزائري رابح حمدي، تأييده للمملكة العربية السعودية باحتفائها بالمدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية سنة 2013 وما حققته من إنجازات لصالح مواطنيها ولخدمة الثقافة الإنسانية عامة والإسلامية خاصة . جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لإعمال الجلسة الأولى للمؤتمر الذي بدأ أعماله اليوم الثلاثاء . وأشاد رئيس الوفد الجزائري بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبالاستقرار الاجتماعي لمواطنيها في ظل المتغيرات والتحديات التي يعيشها العالم العربي مبينا ان الثقافة حق إنساني وعنوان للحريات الفردية والجماعية لذا تم إقرار هذا الإعلان الإسلامي حول الحقوق الثقافية والتي تعد لبنة في مسار تحقيق التنمية البشرية .
بعدها تسلمت المملكة العربية السعودية رئاسة المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة من خلال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيزخوجة .
ثم بدأت أعمال الجلسة الأولى للمؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة بمناقشة تقرير تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي وجهود "الايسيسكو" في مجال تنفيذ استراتيجية العمل الثقافي الإسلامي خارج العالم الإسلامي وجهود "الايسيسكو" في متابعة تنفيذ استراتيجية تطوير التقنية المعلوماتية والاتصال في العالم الإسلامي ، كما ناقش الحضور مشروع الخطة التنفيذية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين إتباع الأديان والثقافات "المنجزات والآفاق المستقبلية ومشروع الإعلان الإسلامي حول الحقوق الثقافية .
كما ناقش المؤتمر خلال الجلسة الثانية الخطوط العريضة لوثيقة "الحقوق الثقافية في العالم الإسلامي: الواقع وسبل التطوير"،  حيث تضمنت الوثيقة ثلاثة محاور رئيسة هي:تعريف الحقوق الثقافية, الحقوق الثقافية بين المرجعيتين الإسلامية والغربية من أجل ضمان الحقوق الثقافية في بلدان العالم الإسلامي وكلمات رؤساء الوفود المشاركة والتقارير الوطنية للدول الأعضاء عن جهودها في إطار تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي .
وفي هذا الصدد رفع وزير الثقافة بالجمهورية اليمنية الدكتور عبدالله عوبل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده وسمو النائب الثاني، بمناسبة احتضان المملكة العربية السعودية المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء الثقافة في طيبة الطيبة وتوفير أسباب النجاح له ، موجهاً الشكر كذلك لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة على الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة و المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"  في الإعداد لهذا المؤتمر وتوفير كل متطلباته.
وقال معاليه لوكالة الأنباء السعودية  إن اقامة المؤتمر بطيبة الطيبة التي نقرأ فيها تاريخ الاسلام يعد خطوة مباركة على طريق  تقارب العالم الاسلامي وارتباطه بتاريخه الاسلامي  ليجعله قريبا من بعضه ويجعله يصل الى نتائج أفضل,  مشيرا إلى أن هذا المؤتمر ينعقد وقد تم قطع  شوط في تحقيق استراتيجية الثقافة الاسلامية التي اقرت في وقت سابق  .
واشاد بمبادرات وتوجهات خادم الحرمين الشريفين في ما  يتصل بالتسامح والأخوة والود بين أبناء  الأمة العربية والاسلامية لافتا الى أن هذا المؤتمر سيحقق بمشيئة الله  نجاحا كبيرا بطبيعة الحضور وسيصل الى مايصبوا إليه الجميع من تطور في المجال الثقافي والتقارب الاسلامي ونظرة إسلامية بعيدة عن العنف  .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي المغرب اليوم - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي



GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تنتشر بشكل كبير في مدينة الخليل

GMT 04:57 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

البعثة السويسرية الفرنسية تعثر على "هرم ذهبي" في سقارة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي المغرب اليوم - رئيس الوفد الجزائري يشيد بالنهضة التي تعيشها السعوديَّة وباستقرارها الاجتماعي



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

عارضة الأزياء إيرينا شايك تخطف الأضواء بالبيجامة

نيويورك ـ مادلين سعاده
أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك.   وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة.   وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة ساحرة وجريئة تشبه إطلالتها في

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها الخارقة
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib