المغرب اليوم  - أفلامٌ قصيّرة من الكويّت في ليلى غاليّري ضمن فعاليّات القريّن الثقافّي

تضمنّت الأمسيّة 6 عروضٍ سينمائيّة اجتماعيّة وواقعيّة و تاريخيّة قصيرة

"أفلامٌ قصيّرة من الكويّت" في "ليلى غاليّري" ضمن فعاليّات "القريّن" الثقافّي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

"أفلامٌ قصيّرة من الكويّت" ضمن فعاليّات "القريّن" الثقافّي
الكويت ـ حازم خلف

 أقيمّت في سينما "ليلى غاليري"، مساء الثلاثاء، ليلة سينمائية كويتية بعنوان (أفلام قصيرة من الكويت) تضمنت عرض 6 أفلام، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "القرين الثقافي الـ"20، حيث بدأت الأمسية السينمائية عروضها بعرض فيلم (الهوا على نيتنا) وهو فيلم وثائقي إخراج شاكر أبل الذي يوثق حادثة وقعت عام 1910 حيث استطاع النوخذة عباس بن نخي الوصول بشحنة أسلحة إلى شواطئ الكويت بعد مطاردة عنيفة حسب ما ذكرت "كونا".
وتبحث أحداث الفيلم الروائي الثاني (البيجامات الـ3) للمخرجة خلود النجار في ظاهرة التحرش الجنسي في ما يحكي فيلم (موطني) للمخرج عبدالمحسن التمار عن مظاهر الظلم والاستبداد، أما الفيلم الرابع (وردة والازرق) للمخرجة خلود نجار فيتعرض الى ظاهرة التمييز بين الابناء والبنات.
ويسلط فيلم (بلاد العجائب) وهو فيلم واقعي روائي للمخرجة دانة المعجل الضوء على التشابه بين الوضع الاجتماعي والسياسي بين الرواية الاصلية بشكل خيالي والواقع الكويتي اما الفيلم السادس وأخيرا (غرفتي زهرية اللون) للمخرج فاشان شارما فيناقش تجربة الضياع والتشرد.
وتتواصل الأربعاء فعاليات مهرجان القرين ال20 التي تستمر حتى 27 كانون الثاني/ يناير الجاري بإقامة معرض المطبوعات والاصدارات الحكومية في مكتبة الكويت الوطنية ومحاضرة بعنوان (أهمية ادب الرحالة في التوثيق لتاريخ الجزيرة العربية) من تقديم الدكتور أليكسي فاسلييف وعطية الظفيري.
كما يفتتح معرض القرين التشكيلي الشامل بقاعتي الفنون وأحمد العدواني في ضاحية عبدالله السالم بينما يحتضن مركز الميدان الثقافي ديوانية للموسيقى بعنوان (موشحات عربية من الاندلس).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفلامٌ قصيّرة من الكويّت في ليلى غاليّري ضمن فعاليّات القريّن الثقافّي  المغرب اليوم  - أفلامٌ قصيّرة من الكويّت في ليلى غاليّري ضمن فعاليّات القريّن الثقافّي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib