المغرب اليوم  - مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات

تواجد أمني مكثف في محيطه واقبال جماهيري عليه تحسبًا لإلغائه

مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة - رضوى عاشور

شهد اليومان الاول والثاني من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والأربعين، إقبالا كثيفا من قبل الجماهير،وفسر عدد من رواد المعرض تزايد الأقبال خلال اليومين الى تزامن باقي الايام مع ذكرى الثورة وخشية زوار المعرض من تزايد اعمال العنف من الجماعة الأرهابية وإلغاء فعاليات المعرض. و أكد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب ان هناك تنسيقاً امنياً تاماً بين ادارة المعرض ووزارة الداخلية ، بحيث كثف رجال الشرطة في مديرية أمن القاهرة من تواجدهم وانتشارهم فى محيط معرض الكتاب في مدينة نصر، فقام رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالأنتشار بصورة مكثفة حول المعرض، وذلك عقب تمشيطه بمعرفة الخبراء والكلاب البوليسية قبل افتتاحة للجمهور لتفويت الفرصة على الخارجين عن القانون للقيام بأية أعمال إرهابية أثناء افتتاح المعرض.
كما تم نشر تشكيلات من رجال الأمن المركزي في الشوارع المؤدية إلى المعرض، وذلك لتأمين المداخل والمخارج".
ونفى مجاهد، ، ما تردد حول إغلاق معرض الكتاب يوم 25 يناير، مؤكدا أن "المعرض مستمر بكامل فعالياته وانشطته بل ويشهد العديد من الفعاليات الفنية والثقافية احتفاء بذكرى الثورة ".
ويشهد المعرض العديد من الندوات الخاصة بالشباب ودورهم فى ثورة 25 يناير وبناء مستقبل مصر ومنها الثورة من الهدم إلى البناء .. ودور الشباب فى صناعة دولة المؤسسات ، الحركات الثورية ومنظومة الإصلاح الكونية ، وضع الشباب الراهن وتأثيره على الخريطة السياسية ،من الديكتاتورية إلى الديمقراطية ، ويختتم ملتقى الشباب لقاءاته مع الكاتب صلاح عيسى حول كتابه " إخوان وليبراليون وعسكريون " كتابة على حائطي 25 يناير و30 يونيو " .
أما نشاط الطفل فيحتفل بثورة 25 يناير من خلال تنفيذ عمل مشترك على أرض المعرض للفن الجرافيتي لتعريف الطفل على أهم عناصر ثورة 25 يناير وذلك أمام سراي 19 أيام معرض الكتاب ، كما تشمل الندوات الفنية تقديم شهادات يومية عن الفن والسياسة يشارك فيها عدد من المفكريين والفنانيين تناول أبرز القضايا على الساحة والمتعلقة بثورة 25 يناير .
 وقد قامت الهيئة باقرار تخفيضات على جميع إصدارات الهيئة بكافة منافذ البيع بشتى المحافظات ، وعلى أجنحة الهيئة بالمعرض وذلك يوم 25 يناير . وتزامنا مع إحتفالات الهيئة المصرية العامة للكتاب بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير ، أصدرت الهيئة كتابا جديدا للمفكر السيد يسين بعنوان " الزمان الثورى من 25 يناير – 30 يونيو " ، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي من لقطات ثورة 25 يناير المجيده وعرض لأغلفة الكتب التى أصدرتها الهيئة عن ثورة 25 يناير وذلك بسرايا معرض القاهرة الدولى للكتاب طوال أيام المعرض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات  المغرب اليوم  - مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات  المغرب اليوم  - مجاهد يؤكد أن لا إغلاق لمعرض الكتاب بل احتفالات فنية وتخفيضات



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib