فيلم رجلان في مدينة للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب ينافس في مهرجان برلين

من الأفلام التي لفتت الإنتباه ولاقت استحسان المراقبين والنقاد السينمائيِّين

فيلم "رجلان في مدينة" للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب ينافس في مهرجان برلين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيلم

المخرج الفرنسي من أصول جزائرية رشيد بوشارب
برلين - رياض أحمد

ينافس فيلم "رجلان في مدينة" للمخرج الفرنسي من أصول جزائرية رشيد بوشارب على جوائز الدورة الـ 64 من مهرجان برلين السينمائي الدولي "برليناله". ويعتبر المخرج الجزائري صاحب افلام "البلديون" و "نهر لندن" و"الخارجون عن القانون"،  ممثل العرب الوحيد في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي احد اهم مهرجانات الفن السابع في العالم.
واستهل بوشارب في مؤتمر صحافي عرض فيلمه قائلا: ان "رجلان في مدينة" هو فيلم يحاول القاء الضوء على العلاقة بين الشرق والغرب او بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي على ضوء هجمات ال11 من سبتمبر/أيلول 2001 وتبعاتها التي مازالت تؤثر على العلاقة بين الجانبين.
ويمثل الدور الرئيسي في الفيلم نجم هوليوود فورست ويتكر الى جانب هارفي كايتل وبريندا بليثن.
وتبدأ قصة الفيلم بخروج وليام جاريث "فورست ويتكر" الامريكي من السجن في المكسيك بعد ان قضى 18 عاماً وراء القضبان بسبب قتله شرطيا.
وفي السجن اعتنق جاريث الاسلام الامر الذي حفزه على سلك حياة سويَّة يحاول فيها الحصول على عمل واستكمال حياته العائلية الى جانب زوجته واطفاله.
ولكن هذه المساعي لم تكن مكللة بالنجاح حيث يجد نفسه مطاردا من جانبين الأول مجرم لا يتركه في حاله ويحاول دائما استمالته من جديد الى الجريمة، والثاني المأمور الذي قتل جاريث نائبه،  ويعتبر ان العقوبة التي قضاها جاريث في السجن ليست كافية ما يدفعه الى وضع المجرم السابق تحت المراقبة والى محاولة اعادته الى السجن.
ومع الوقت تبدأ شرطية سابقة ومشرفة حالية على سجناء سابقين بالتعاطف مع جاريث وبالوقوف في وجه المأمور الذي لا يترك السجين السابق في حاله ولا يتوقف عن تنغيص حياته.
ولكن هذه المحاولات تفشل ايضا اذ ان المنغصات التي ترافق حياة السجين السابق تتسبب في اقالته من عمله وفشل حياته مع "تيريزا" وهي فتاة مكسيكية نشأت بينهما قصة عاطفية.
ويعد العمل الجديد لبوشارب فيلما دراميا اجتماعيا بامتياز يحرك مشاعر المشاهد بطريقة غير عادية ولكنه يعاني من مشكلة العلم المسبق بالمجهول، اي ان النتيجة التي ستؤول اليها احداث الفيلم يمكن للمشاهد التنبؤ بها بعد مرور ساعة من الفيلم الامر الذي يفقده عنصري التشويق والمفاجأة.
اما المشكلة الثانية في الفيلم فهي تراكم الأحداث والتكرار كاستمرار مطاردة المأمور للسجين السابق واصراره على عدم تركه في حاله.
وبخصوص اعتناق البطل الاسلام ودور الفيلم في الوقوف على العلاقة بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي فإن الامر في الفيلم يبدو جانبيا وذلك بعكس ما صرح به المخرج للصحافيين قبل عرض الفيلم.
ورغم ذلك يعتبر فيلم "رجلان في مدينة" في اليوم الخامس من المهرجان السينمائي من الافلام التي لاقت استحسان المراقبين والنقاد السينمائيين ومن الافلام التي لفتت الانتباه في المهرجان.
وستختتم اعمال المهرجان الذي يعد من اهم المهرجانات السينمائية في العالم في ال16 من الشهر الجاري بمنح جوائزه التي يطلق عليها الدب الذهبي لأفضل فيلم والدبب الفضية لأفضل ممثل وممثلة وافضل إخراج وإنتاج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم رجلان في مدينة للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب ينافس في مهرجان برلين فيلم رجلان في مدينة للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب ينافس في مهرجان برلين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم رجلان في مدينة للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب ينافس في مهرجان برلين فيلم رجلان في مدينة للمخرج الجزائري الأصل رشيد بوشارب ينافس في مهرجان برلين



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib