المغرب اليوم  - وزيّر الثقافة المصري يفتتحُ فعاليّات المُلتقى العربّي للرسوم المتحركّة الخميس

بلغّت الأعمالُ المشاركّة في المسابقّة 64 عملا فنيًا هذا العام

وزيّر الثقافة المصري يفتتحُ فعاليّات المُلتقى العربّي للرسوم المتحركّة الخميس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزيّر الثقافة المصري يفتتحُ فعاليّات المُلتقى العربّي للرسوم المتحركّة الخميس

المُلتقى العربّي للرسوم المتحركّة
القاهرة - رضوى عاشور

يفتتح وزير الثقافة المصري الدكتور محمد صابر عرب،  فعاليات الملتقى العربي للرسوم المتحركة في دورته الـ7 في مسرح الهناجر للفنون، الخميس، في الـ7 مساءً، فيما بلغت الأعمال المشاركة في مسابقة الملتقى هذا العام 64 عملا فنيًا بفروعها "مسابقة العمل الأول ، مسابقة الأفلام القصيرة ، المسلسلات، والإبداع التجريبي الأفلام الطويلة "من انتاج جهات مختلفة منها التليفزيون المصري.ويعقد الملتقي تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة برئاسة الدكتورة رشيدة عبد الرؤوف علي أن يرأس الملتقى الكاتب محمد بغدادي، وتم اختيار المملكة العربية السعودية كضيف شرف الملتقي هذا العام.
جدير بالذكر أن الملتقى لفنان صلاح عبد الله والفنان المخرج طارق رشاد، والفنان المخرج حسن عبد الغنى ، مصمم الجرافيك والفنان عبد المعبود نبيل ، والفنان المخرج احمد حنفي.
هذا وقد بلغت الاعمال المشاركة في مسابقة الملتقى هذا العام 64 عملا فنيا بفروعها "مسابقة العمل الاول ، مسابقة الافلام القصيرة ، المسلسلات، والابداع التجريبي الافلام الطويلة "من انتاج جهات مختلفة منها التليفزيون المصري، جامعة حلوان، كلية الفنون الجميلة بالمنيا، كلية الفنون الجميلة جامعة الوادي، كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، استوديو طارق راشد، استوديو ايكون ، كلية الفنون التطبيقية الجامعة الالمانية ، اكاديمية الفن والتصميم ، المركز القومي للسينما ، شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات ، شركة ديوان ، شركة المتحدين للإنتاج ,مدينة الانتاج الإعلامي، شركة فلك، قناة سمسم الفضائية السعودية، شركة كتال السعودية ، شركة كاندا ، وزارة الثقافة والاعلام السعودية، مدينة الملك عبد العزيز تليفزيون الوطن الكويت، وزارة الاوقاف الكويتية، وإدارة الثقافة الاسلامية في الكويت .
تتكون لجنة التحكيم من د.رشيدة عبد الرؤوف، كاميليا عتريس، شويكار خليفة، الكاتب محمد بغدادي ,ستالن الرمللى.
يتضمن الاحتفال عرض فيلم عن الرسوم المتحركة يعقبه إلقاء كلمة الافتتاح لكل من وزير الثقافة ورشيدة عبد الرؤوف، والكاتب محمد بغدادي، بالإضافة لتكريم الرواد، توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة هذا العام.
ويشارك في افتتاح معرض للرسوم المتحركة عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة وكلية الفنون التطبيقية وشركات الانتاج ، فضلا عن عرض الفيلم الفائز بأحسن فيلم في مسابقة الافلام القصيرة ، وعرض الأفلام الفائزة في الفروع السابقة ,كما تعرض الأعمال المشاركة بالملتقى بمركز طلعت حرب الثقافي ، مركز إبداع الطفل ببيت العيني، قاعة السينما بمركز الهناجر ، الى جانب إقامة العديد من الندوات العلمية حول الافلام المشاركة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزيّر الثقافة المصري يفتتحُ فعاليّات المُلتقى العربّي للرسوم المتحركّة الخميس  المغرب اليوم  - وزيّر الثقافة المصري يفتتحُ فعاليّات المُلتقى العربّي للرسوم المتحركّة الخميس



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib