الحركة الثقافية انطلياس تفتتح مهرجانها السنوي الثالث و الثلاثين

أطلقت عليه اسم قامة لبنانيَّة كبرى الفنان الراحل وديع الصافي

"الحركة الثقافية انطلياس" تفتتح مهرجانها السنوي الثالث و الثلاثين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الحركة الثقافية في انطلياس
بيروت - رياض شومان

أطلقت "الحركة الثقافية في انطلياس"  عصر السبت، فعاليات مهرجانها السنوي  في دورته الثالثة والثلاثين تحت مسمى "المهرجان اللبناني للكتاب" بحضور حشد كبير من السياسيين والإعلاميين الذين تقدمهم وزير الثقافة روني عريجي ممثلا رئيس الجمهورية ميشال سليمان راعي المهرجان.في البداية  ألقى أمين الحركة الثقافية منير سلامة كلمة شكر فيها أولاً راعي المهرجان مرحّباً بالحضور. وتوقف عند أبرز نقاط سيتناولها المعرض طوال أيامه التي تمتد حتى 16 آذار/مارس الجاري، وأهمها تكريم لسبعة من "أعلام الثقافة ورجال فكر وعلم وقانون وفن وتربية وديبلوماسية ينضمون إلى كوكبة من الاعلام الذين كرّمتهم الحركة الثقافية منذ تأسيسها" وفي مقدم المكرمين الفنان الراحل وديع الصافي.
ثم كانت كلمة لرئيس الحركة الثقافية ورئيس دير مار الياس الأب ريمون هاشم وقد جاء في كلمته: "يسعدني أن أهنئ أعضاء الحركة الثقافية على اختيارهم لعنوان المهرجان لهذه السنة وهو "دورة وديع الصافي" والذي أرادوا به تكريماً موجباً لمَن لا يفِه تكريم، مهما عظم حقه من التقدير لعملاق الفن والأصالة.. لوديع الصافي".
أمّا كلمة الأمين العام للحركة الدكتور عصام خليفة فقد توقف مطولاً في كلمته أمام وقائع الوضع الراهن اليوم في سوريا ولبنان والوطن العربي. وجاء في كلمته: "في مواجهة الواقع الذي عرضنا بعضاً من ملامحه نجد أنّ من واجب النخب الثقافية السعي لتطوير خطاب بنّاء غير اقصائي، وأن تجتهد في إيجاد الجوامع المشتركة بين جميع القوى السياسية للخروج من حالة التشرذم والاستقطاب التي تسد الطريق على أي تحوّل ديموقراطي حقيقي في وطننا".
واختتم اللقاء وزير الثقافة روني عريجه ممثلاً رئيس الجمهورية بكلمته التي أتى فيها على ذكر المكرّم الراحل الكبير المطرب وديع الصافي: "ان هذه الدورة هي على اسم قامة لبنانية كبرى، على اسم لبنان الصوت على اسم الكبير وديع الصافي الذي غنّى لبنان وأغناه وظلّ يغني حتى الرمق الأخير".
وبعد الافتتاح، قام الحضور بجولة على المعرض الذي بدا في يومه الأول بكامل استعداده لجملة لقاءات ونشاطات وندوات من حول المكرّم الاول وهو الكتاب.
وتتميز الدورة بتكريم الاعلام: خير الدين حسيب وموريس معلوف وصلاح سلمان وادمون رزق وسمير ابي راشد وعدنان الأمين وظافر الحسن، كما يأتي تزامن الدورة مع رحيل الشاعر الكبير انسي الحاج فأضيف على البرنامج حفل تكريمي له يوم الخميس المقبل عند الساعة السادسة والنصف مساء يشارك فيه كل من بيار أبي صعب وزهيدة درويش جبور وشوقي بزيع وعباس بيضون وعبده وازن وعقل العويط وندى انسي الحاج.
كما يشهد المهرجان تواقيع لعدد كبير من المؤلفين لكتبهم الصادرة حديثاً الى جانب ندوات تتناول أبرز قضايا الساعة السياسية والبيئية والثقافية ولنا معها مواعيد اخرى في الصفحات الثقافية لاحقاً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحركة الثقافية انطلياس تفتتح مهرجانها السنوي الثالث و الثلاثين الحركة الثقافية انطلياس تفتتح مهرجانها السنوي الثالث و الثلاثين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحركة الثقافية انطلياس تفتتح مهرجانها السنوي الثالث و الثلاثين الحركة الثقافية انطلياس تفتتح مهرجانها السنوي الثالث و الثلاثين



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib