معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين

مراقبون يتوقعون استقطاب أكثر من 10ملايين زائر وأكثر من 70مليون ريال

معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثامنة الثلاثاء
الرياض - رياض أحمد

توقع مراقبون مختصون بالشأن الثقافي، أن يتجاوز عدد زوار "معرض الرياض الدولي للكتاب" في دورته الثامنة هذا العام والذي تنطلق فعالياته مساء غدٍ الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بأكثر من عشرة ملايين زائر بعد تطبيق نظام التعداد الفردي للداخلين للمعرض، فيما توقع أن يصل حجم المبيعات لأكثر من سبعين مليون ريال. وسيشارك في المعرض الذي سيقام تحت عنوان "الكتاب.. قنطرة وحضارة" تماشيًا مع ثقافة ضيف الشرف مملكة اسبانيا.
وكانت أكثر من 900 دار نشر من أصل 1249 داراً قد تقدمت بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعرض تمثل نحو 32 دولة عربية وأجنبية انطبقت عليها المعايير والشروط اللازمة، فيما تجاوز عدد العناوين المشاركة في المعرض ستمائة ألف عنوان تغطي حقولا علمية ومعرفية مختلفة، ويبلغ عدد الكتب الإلكترونية المشاركة في المعرض أكثر من مليون ومائتي ألف كتاب. ويقام المعرض على مساحة 18 ألفا و526 مترا مربعا ويتجاوز عدد العاملين في المعرض أكثر من 3500 موظف ومهندس وفني وعامل من داخل الوزارة ومن خارجها، ويصل عدد العارضين من داخل المملكة أكثر من 400 عارض، فيما سيتجاوز عدد العارضين من خارج المملكة 1300 عارض.
ويتكوّن المعرض من خمس صالات رئيسية، خُصّصت الصالة الخامسة للتوقيع وتضم 80 جناحًا متنوّعًا، كما وفر المعرض 25 جهاز حاسب للاستعلام سيعمل عليها 40 موظفا ونحو 40 جهازا للخدمة الذاتية.
وسيتم في المعرض تكريم عشرة خطاطين سعوديين ممن كان لهم دور بارز في خدمة فن الخط، كما سيتم تكريم 37 مصورا فوتوغرافيا من الشباب السعودي الذين ساهموا في خدمة الفن الفوتوغرافي وذلك بوضع أسمائهم ومصوراتهم في ممرات المعرض.
هذا ويبلغ عدد اللجان العاملة في الإشراف على المعرض 14 لجنة رئيسية تنبثق عنها قرابة 26 لجنة فرعية وتنفيذية ومساندة، وسيستمر المعرض لعشرة أيام قابلة للتمديد ليوم واحد فقط، ليُختتم المعرض يوم السبت بدلا من يوم الجمعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib