المغرب اليوم  - معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين

مراقبون يتوقعون استقطاب أكثر من 10ملايين زائر وأكثر من 70مليون ريال

معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثامنة الثلاثاء
الرياض - رياض أحمد

توقع مراقبون مختصون بالشأن الثقافي، أن يتجاوز عدد زوار "معرض الرياض الدولي للكتاب" في دورته الثامنة هذا العام والذي تنطلق فعالياته مساء غدٍ الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بأكثر من عشرة ملايين زائر بعد تطبيق نظام التعداد الفردي للداخلين للمعرض، فيما توقع أن يصل حجم المبيعات لأكثر من سبعين مليون ريال. وسيشارك في المعرض الذي سيقام تحت عنوان "الكتاب.. قنطرة وحضارة" تماشيًا مع ثقافة ضيف الشرف مملكة اسبانيا.
وكانت أكثر من 900 دار نشر من أصل 1249 داراً قد تقدمت بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعرض تمثل نحو 32 دولة عربية وأجنبية انطبقت عليها المعايير والشروط اللازمة، فيما تجاوز عدد العناوين المشاركة في المعرض ستمائة ألف عنوان تغطي حقولا علمية ومعرفية مختلفة، ويبلغ عدد الكتب الإلكترونية المشاركة في المعرض أكثر من مليون ومائتي ألف كتاب. ويقام المعرض على مساحة 18 ألفا و526 مترا مربعا ويتجاوز عدد العاملين في المعرض أكثر من 3500 موظف ومهندس وفني وعامل من داخل الوزارة ومن خارجها، ويصل عدد العارضين من داخل المملكة أكثر من 400 عارض، فيما سيتجاوز عدد العارضين من خارج المملكة 1300 عارض.
ويتكوّن المعرض من خمس صالات رئيسية، خُصّصت الصالة الخامسة للتوقيع وتضم 80 جناحًا متنوّعًا، كما وفر المعرض 25 جهاز حاسب للاستعلام سيعمل عليها 40 موظفا ونحو 40 جهازا للخدمة الذاتية.
وسيتم في المعرض تكريم عشرة خطاطين سعوديين ممن كان لهم دور بارز في خدمة فن الخط، كما سيتم تكريم 37 مصورا فوتوغرافيا من الشباب السعودي الذين ساهموا في خدمة الفن الفوتوغرافي وذلك بوضع أسمائهم ومصوراتهم في ممرات المعرض.
هذا ويبلغ عدد اللجان العاملة في الإشراف على المعرض 14 لجنة رئيسية تنبثق عنها قرابة 26 لجنة فرعية وتنفيذية ومساندة، وسيستمر المعرض لعشرة أيام قابلة للتمديد ليوم واحد فقط، ليُختتم المعرض يوم السبت بدلا من يوم الجمعة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين  المغرب اليوم  - معرض الرياض الدولي للكتاب يُفتتح الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تلفت الأنظار إلى ثوبها الذهبي المثير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه.  وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib