المغرب اليوم  - القائمة القصيرة من جائزة الشيخ زايد للكتاب ترشّح ثلاثة مصريّين

شملت فروعًا عدّة منها أدب الطفل والترجمة والدراسات النقديّة

القائمة القصيرة من جائزة "الشيخ زايد" للكتاب ترشّح ثلاثة مصريّين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - القائمة القصيرة من جائزة

جائزة "الشيخ زايد" للكتاب
القاهرة - رضوى عاشور

أعلنت جائزة "الشيخ زايد للكتاب" عن الأعمال المرشحة في القائمة القصيرة، في فروعها، "التنمية وبناء الدولة" و"الفنون" و"الدراسات النقدية" و"المؤلف الشاب" و"الترجمة" و"أدب الطفل" و"الآداب والثقافة العربية باللغات الأخرى"، جاء ذلك بعد اجتماع الهيئة العلمية، الذي تمّت فيه مراجعة تقارير المحكِّمين، الخاصة بكل الفروع، والتي رشّحت ثلاثة مصريين للجائزة. وجاء في القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد فرع "أدب الطفل والناشئة" كتاب "معجزة في الصّحراء" للكاتب المصري يعقوب الشاروني، عن دار "نهضة مصر" للطباعة والنشر، وقصة "قبعة رغدة" للكاتبة الأردنية تغريد النجار، عن دار "السلوى" للدراسات والنشر، وكذلك "ثلاثون قصيدة للأطفال" لجودت فخر الدين من لبنان، عن دار "الحدائق".
وكانت الأعمال التي وصلت للقائمة القصيرة في فرع "الآداب" هي رواية "غريب النهر" للكاتب الأردني جمال ناجي، و"فراشات لابتسامة بوذا" للشاعر اللبناني شوقي بزيع، وديوان شعر "ديوان الصيد البحري" للشاعر التونسي منصف الوهايبي، ورواية "بعد القهوة" للمؤلف المصري عبد الرشيد محمودي، من منشورات مكتبة "الدار العربية للكتاب".
وفي جائزة التنمية وبناء الدولة، رشّح الكاتب المصري سعيد المصري عن كتابه "إعادة إنتاج التراث الشعبي"، الصادر عن المجلس الأعلى للثقافة، وكل من الدكتور محمد شوقي الزين من الجزائر عن كتاب "فلسفة الثقافة في الغرب وعند العرب"، والدكتور سعد العبد الله الصويان من السعودية، عن كتاب "ملحمة التطور البشري".
وضمت قائمة "المؤلّف الشاب" القصيرة "المعرفة والارتياب- المساءلة الارتيابية لقيمة المعرفة عند نيتشه وامتداداتها في الفكر الفلسفي المعاصر" للدكتور عبد الرزاق بلعقروز من الجزائر، و"الخطاب الاشتباهي في التراث اللساني العربي" للدكتور البشير التهالي من المغرب، و"الرسيس والمخاتلة - خطاب ما بعد الكولونيالية في النقد العربي المعاصر: النظرية والتطبيق" لرامي أبوشهاب من الأردن.
وشملت قائمة "الترجمة" كتاب "الفلسفات الآسيوية" ترجمة عن اللغة الإنجليزية، لنصير فليح من العراق، و"إسكان الغريب في العالم المتوسطي" ترجمة عن اللغة الإنجليزية، لمحمد الطاهر المنصوري من تونس، و"المدار الإسلامي ودروس في الاستطيقا" ترجمة عن اللغة الألمانية لناجي العونلي من لبنان.
وكانت الجائزة قد تلقَّت في هذه الدورة 1385 ترشيحاً في كل فروعها، وأعلنت عن ترشيح 75 مشاركة في قوائمها الطويلة.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ الجائزة ستعلن أسماء الكتب الفائزة في كل الفروع خلال الأسابيع المقبلة، بعد عرض الأسماء المرشحة على مجلس الأمناء.
وسيتم تكريم الفائزين في الحفل الذي ستقيمه الجائزة، الأحد، 4 أيار/مايو 2014، على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي ستجرى فعالياته في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - القائمة القصيرة من جائزة الشيخ زايد للكتاب ترشّح ثلاثة مصريّين  المغرب اليوم  - القائمة القصيرة من جائزة الشيخ زايد للكتاب ترشّح ثلاثة مصريّين



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib