دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر

استعرضت خلالها مسيرة القائد الإسلامي أثناء الحروب الصَّليبيَّة

دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة "صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة

جامعة أدنبرة الاسكتلندية
الكويت - المغرب اليوم

نظَّمت دار الآثار الإسلاميَّة، الإثنين، محاضرة بعنوان "صور صلاح الدين في الماضي والحاضر"، قدَّمتها أستاذة التَّاريخ الإسلامي في جامعة أدنبرة الاسكتلندية البروفيسورة كارول هيلينبراند، استعرضت خلالها مسيرة القائد الإسلامي صلاح الدِّين الأيُّوبي أثناء الحروب الصليبيَّة. وقالت البروفيسورة هيلينبراند في المحاضرة التي أقيمت على مسرح مركز الميدان الثقافي: إن هناك وجهات نظر مختلفة بشأن القائد صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر القدس ووحد أراضي مصر وسورية وفلسطين تحت رايته عام 1187، فكان أعداؤه يرونه بمنظار وحلفائه ينظرون إليه بمنظار آخر.
وألقت البروفيسورة الضوء على "المنظور الذي يرى من خلاله كل من المسلمون والصليبيون صورة صلاح الدين الأيوبي، وقدمت وجهات النظر المختلفة والاستحسان الذي حظي به من قبل أعدائه والنقد الذي لاقاه من حلفائه". ورأت أن "مواقف القائد صلاح الدين الشجاعة وتسامحه واحترامه لخصومه من ملوك أوروبا، ومنهم ملك إنجلترا ريتشارد الأول والمسيحيون والصليبيون حظيت بتقدير أعدائه وجعلت منه رمزا من رموز الاحترام". وأشارت إلى "موقف صلاح الدين النبيل عندما أرسل طبيبه الخاص لعلاج الملك ريتشارد، الذي أصيب بالحمى، مما حدا بالأخير إلى وصفه بأعظم قائد في العالم الإسلامي"، موضحة أن "ما قام به الأيوبي ساهم في تغيير نظرة ملوك أوروبا عنه".
يذكر أن البروفيسورة كارول هيلينبراند تشغل حاليا منصب نائبة رئيس الجمعية البريطانية لدراسات الشرق الأوسط وهي عضو في مجلس مساعدة الأكاديميين اللاجئين.
وحصلت هيلينبراند على رتبة الإمبراطورية البريطانية عام 2009 وتجيد اللغات العربية والفارسية والتركية والفرنسية واللاتينية والألمانية بالإضافة إلى لغتها الأم الإنكليزية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib