المغرب اليوم  - دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر

استعرضت خلالها مسيرة القائد الإسلامي أثناء الحروب الصَّليبيَّة

دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة "صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة

جامعة أدنبرة الاسكتلندية
الكويت - المغرب اليوم

نظَّمت دار الآثار الإسلاميَّة، الإثنين، محاضرة بعنوان "صور صلاح الدين في الماضي والحاضر"، قدَّمتها أستاذة التَّاريخ الإسلامي في جامعة أدنبرة الاسكتلندية البروفيسورة كارول هيلينبراند، استعرضت خلالها مسيرة القائد الإسلامي صلاح الدِّين الأيُّوبي أثناء الحروب الصليبيَّة. وقالت البروفيسورة هيلينبراند في المحاضرة التي أقيمت على مسرح مركز الميدان الثقافي: إن هناك وجهات نظر مختلفة بشأن القائد صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر القدس ووحد أراضي مصر وسورية وفلسطين تحت رايته عام 1187، فكان أعداؤه يرونه بمنظار وحلفائه ينظرون إليه بمنظار آخر.
وألقت البروفيسورة الضوء على "المنظور الذي يرى من خلاله كل من المسلمون والصليبيون صورة صلاح الدين الأيوبي، وقدمت وجهات النظر المختلفة والاستحسان الذي حظي به من قبل أعدائه والنقد الذي لاقاه من حلفائه". ورأت أن "مواقف القائد صلاح الدين الشجاعة وتسامحه واحترامه لخصومه من ملوك أوروبا، ومنهم ملك إنجلترا ريتشارد الأول والمسيحيون والصليبيون حظيت بتقدير أعدائه وجعلت منه رمزا من رموز الاحترام". وأشارت إلى "موقف صلاح الدين النبيل عندما أرسل طبيبه الخاص لعلاج الملك ريتشارد، الذي أصيب بالحمى، مما حدا بالأخير إلى وصفه بأعظم قائد في العالم الإسلامي"، موضحة أن "ما قام به الأيوبي ساهم في تغيير نظرة ملوك أوروبا عنه".
يذكر أن البروفيسورة كارول هيلينبراند تشغل حاليا منصب نائبة رئيس الجمعية البريطانية لدراسات الشرق الأوسط وهي عضو في مجلس مساعدة الأكاديميين اللاجئين.
وحصلت هيلينبراند على رتبة الإمبراطورية البريطانية عام 2009 وتجيد اللغات العربية والفارسية والتركية والفرنسية واللاتينية والألمانية بالإضافة إلى لغتها الأم الإنكليزية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر  المغرب اليوم  - دار الآثار الإسلاميَّة تنظِّم محاضرة صور صلاح الدّين في الماضي والحاضر



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib