حمدان بن مبارك يفتتح معرض رياحين الترك في أبوظبي لتخليد الأعمال الفنيّة

يبرز إبداع العراقيّ إسماعيل فتاح الترك في "غاليري الاتحاد للفن الحديث"

حمدان بن مبارك يفتتح معرض "رياحين الترك" في أبوظبي لتخليد الأعمال الفنيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حمدان بن مبارك يفتتح معرض

حمدان بن مبارك يفتتح معرض "رياحين الترك" في أبوظبي
أبوظبي - المغرب اليوم

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، الإثنين، معرض "رياحين الترك" للفنان والنحات العراقي الراحل إسماعيل فتاح الترك، وذلك في "غاليري الاتحاد للفن الحديث" في أبوظبي. ويُسلِّط المعرض الضوء على إبداعات الفنان الراحل رسمًا ونحتًا، في مراحله الفنية المختلفة، وتشكل أعماله الإبداعية أُفقًا يمتد من الحاضر المشتعل بكل شيء في اتجاه أعماق الماضي المشبع بكل الإرث والثقل الحضاري.
ووَصَف الترك حياته ولخص مسيرته الفنية بعبارة أنه "ولد يلهو بالطين والألوان"، وأكّد الروائي والناقد الفني الفلسطيني الراحل جبرا إبراهيم جبرا "أن أسلوب الترك يتميز بالكثير من الصفات المتميزة النابعة من منحوتات معاصرة في مزيج واسع من الثقافات القديمة التي تشكلت في بلاد الرافدين والمنطقة العربية، وتعبر عن روحية الشرق وسحره".
وكَتَبَ الناقد الفني البريطاني الراحل ماكس وايكس جويس عن إسماعيل فتاح "لا شك أن موت إسماعيل فتاح الترك شكل صدمة لعالم الفن العراقي، فهو فنان متأصل بجذوره ويحترم تراثه، وقد تمكن من استغلال ثقافته الأوروبية ليمنح لوحاته لمسة عالمية خاصة به".
وأوضح مؤسس "غاليري الاتحاد للفن الحديث" خالد صديق المطوع أن الغاليري يسعي دائمًا لعرض ما هو مختلف وما يحمل رسالة، مشيرًا إلى أن الترك واحد من أبرز فناني عصره البصريين، ويعبر عن أعمق نواحي الروح العربية من خلال فنه، منوهًا بأن الفنان الراحل ترك بصمته في أبوظبي بتصميمه "زينة النخيل" على الأعمدة في مسجد زايد الكبير.
من جهتها، أعلنت زوجة الراحل إسماعيل فتاح الترك "بعدما غادر عالم الفنون البصرية تاركًا بصمة يستحيل نسيانها في كل لوحة أو نقشة عاد إسماعيل فتاح الترك معنا من جديد من خلال معرض رياحين الترك الذي يخلد وجوده، وهو إهداء لروحه الجميلة".
ويهدف "معرض الاتحاد للفن الحديث" إلى إحياء أحد أشكال الفن الحديث الابتكاري الذي يحمل في طياته مسؤولية تجاه الماضي، ويقدمه من خلال أعمال إبداعية كبيرة.
ويُعتبر "غاليري الاتحاد للفن الحديث" مساحة فنية ديناميكية ومتعددة الوظائف، ويهدف إلى لعب دور إستراتيجي وديناميكي في ساحة أبوظبي الفنية البكر.
ويفتح المعرض حوارًا مع الجمهور، ويقدم مفاهيم ونشاطات فنية معاصرة، ومع انتشار سمعة "غاليري الاتحاد للفن الحديث" والمبادرات والمعارض الفنية التي يستضيفها أصبح مركزًا مهمًا على الساحة الفنية لمجتمع نشِط من عشّاق الفنون ومقتنيها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن مبارك يفتتح معرض رياحين الترك في أبوظبي لتخليد الأعمال الفنيّة حمدان بن مبارك يفتتح معرض رياحين الترك في أبوظبي لتخليد الأعمال الفنيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن مبارك يفتتح معرض رياحين الترك في أبوظبي لتخليد الأعمال الفنيّة حمدان بن مبارك يفتتح معرض رياحين الترك في أبوظبي لتخليد الأعمال الفنيّة



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib