المغرب اليوم  - مشروع  دار الأوبرا  بدبي يسهم في تعزيز التبادل الفني العالمي

من خلال الفنانين الزائرين واستعراض المهارات الفنية المحلية

مشروع " دار الأوبرا " بدبي يسهم في تعزيز التبادل الفني العالمي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مشروع

مشروع " دار الاوبرا " بدبي
دبي - المغرب اليوم

يسهم مشروع " دار الاوبرا " بدبي في تعزيز التبادل الفني العالمي من خلال الفنانين الزائرين واستعراض المهارات الفنية المحلية. ويعتبر المشروع مركزا فنيا متعدد الاستخدامات مجهزا لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا فضلا عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية في "وسط مدينة دبي" المشروع العملاق من "إعمار العقارية".
ويهدف مشروع "دار الأوبرا" إلى الارتقاء بالمشهد الفني إلى آفاق جديدة من التميز عبر مد جسور الحوار الثقافي البناء بين الحضارات العالمية واستعراض المهارات الفنية المحلية بالإضافة إلى توفير منطلق نموذجي لتنظيم أرقى الفعاليات الإبداعية.
ويضم المشروع أيضا العديد من الفنادق الفاخرة والشقق السكنية والفندقية ذات التصاميم الأنيقة وساحة للمنافذ التجارية بالإضافة إلى المطاعم والمنتزهات المطلة على الواجهة المائية والمساحات المخصصة للمرافق الترفيهية والحدائق وسيتم تجهيز المشروع بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية والأنظمة الداعمة التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية من الحداثة والتميز.
ويمكن الوصول إلى منطقة "دار الأوبرا" عبر "بوليفارد محمد بن راشد" الشارع الرئيسي لمنطقة "وسط مدينة دبي" ويطل المشروع مباشرة على "برج خليفة" أطول مبنى في العالم بالإضافة إلى كل من "برج بارك" و"دبي فاونتن".
ويتضمن المشروع حديقة علوية مع مطعم راق على السطح وستكون "أوبرا دبي" المحور الرئيسي لمشروع تطويري متكامل واسع النطاق.
وتسعى "إعمار العقارية" لأن يتخذ المشروع تصميما يحاكي في روعته دار الأوبرا الشهيرة في سيدني.. وتستمد "أوبرا دبي" تصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي لطالما كانت ملازمة لخور دبي الشهير.
وسيضم الجزء "المقوس" من هيكل البناء المسرح الرئيسي "لأوبرا دبي" وقاعات الأوركسترا والجلوس إلى جانب حديقة علوية مقترحة ومطاعم مميزة بينما ستضم منطقة "الهيكل" الممدود مناطق الانتظار المخصصة للمشاهدين ومناطق مخصصة لسيارات الأجرة ومواقف السيارات.
وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية" أن في مشروع "دار الأوبرا" تتجلى فيه الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تدفع عجلة التطوير نحو إنشاء مجتمع ثقافي نابض في المدينة الأمر الذي من شأنه أن يشجع ذوي الكفاءة من الفنانين المحليين ويعزز مسيرة التبادل الثقافي العالمي .
وأضاف العبار إن "أوبرا دبي" تعتبر مركزا عصريا للفنون وتجسيدا حقيقيا لأسلوب الحياة المعاصر وهي تشكل إضافة مميزة إلى "وسط مدينة دبي" التي تحتضن حاليا عددا من أبرز المعالم العالمية الشهيرة مثل "برج خليفة" .. وسيلعب مشروع "دار الأوبرا" فضلا عن المكونات المتعددة التي تلبي متطلبات أرقى أساليب الحياة العصرية دورا أساسيا في تعزيز قطاع السياحة والفعاليات في دبي ويمثل المشروع خطوة هامة تثري أجواء موسم دبي السياحي الذي تم الإعلان عنه مؤخرا والذي يجمع تحت مظلته أهم الفعاليات الثقافية والإبداعية التي تحتضنها المدينة حسب ما ذكرت وام.
ويحرص "وسط مدينة دبي" على وضع لمساته الواضحة في المشهد الفني والثقافي وفضلا عن استضافة مجموعة من أبرز الفعاليات يضم المجتمع النابض لهذه المنطقة أيضا عددا من الأعمال الفنية الرائعة مثل تمثال "السدرة" البرونزي ذي التصميم الحر للنحات الكويتي سامي محمد الصالح وتمثال "حصان 2007" البرونزي للفنان التشكيلي الكولومبي فرناندو بوتيرو والذي يبلغ وزنه ألفا و 500 كليوجرام وتمثال "معا" للفنان السوري لطفي الرميحي الذي يجسد تمثالين لرجل وامرأة عربيين إضافة إلى مجموعة منحوتات "التجمع" للنحات الإسباني زافيير كور بيرو التي تضم 10 تماثيل مصنوعة من البازلت وتمثالي "غزال الريم 1" و"الحصان الأندلسي" للنحات جنوب الأفريقي فنسنت دا سيلفا وتمثال "الكورس" للنحات الكوري جايوهو لي.
ويمثل "وسط مدينة دبي" وجهة حيوية تحتضن نخبة من أبرز الفعاليات والاحتفالات التي تبرز الإمكانات الاستثنائية التي تتمتع بها دبي من حيث تنظيم الأحداث الكبرى بما في ذلك الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بملف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي واحتفالات العام الجديد واحتفالات اليوم الوطني في وسط مدينة دبي ومهرجان دبي للأنوار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مشروع  دار الأوبرا  بدبي يسهم في تعزيز التبادل الفني العالمي  المغرب اليوم  - مشروع  دار الأوبرا  بدبي يسهم في تعزيز التبادل الفني العالمي



 المغرب اليوم  -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء وتنتقد الثقافة الأميركية

واشنطن - رولا عيسى
سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بـ"الأحجار الكريمة"، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين. وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال كيف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مشروع  دار الأوبرا  بدبي يسهم في تعزيز التبادل الفني العالمي  المغرب اليوم  - مشروع  دار الأوبرا  بدبي يسهم في تعزيز التبادل الفني العالمي



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib