دار كلمات ضمن القائمة القصيرة لـجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثَّانية

بالتَّعاون مع جمعيَّة النَّاشرين الإيطاليين وتم اختيارها من بين 5 دُور نشر

دار "كلمات" ضمن القائمة القصيرة لـ"جائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال" للمرة الثَّانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دار

ترشيح دار "كلمات" الإماراتية لجائزة أفضل ناشر فى معرض "بولونيا"
الشارقة - المغرب اليوم

اختار معرض "بولونيا الدولي لكتب الأطفال"، دار "كلمات" للنشر، التي تتخذ من الشارقة مقرًا لها، ومُتخصِّصة في إصدار كتب الأطفال المتميزة باللغة العربية، للعام الثاني على التوالي، ضمن القائمة القصيرة المرشحة للفوز بجائزة "بولونيا لأفضل ناشر لكتب الأطفال" لعام 2014. وتهدف الجائزة، التي تم إطلاقها للمرة الأولى في العام الماضي لمناسبة احتفال المعرض بالذكرى الخمسين لتأسيسه، إلى تكريم الناشرين تقديرًا لتميّزهم وابتكارهم في عملهم وأسلوبهم، الذي طغى عليه طابع الإبداع في إصدارتهم.
وقالت المؤسس والرئيس التنفيذي لدار "كلمات"، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، إن "معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال يعتبر أحد أهم منصات صناعة نشر كتب الأطفال العالمية، ويلعب دورًا حيويًّا في تسهيل وتحفيز التعاون والتبادل ضمن تلك الصناعة، وأسعدنا أن نحظى بتقدير من هذا المستوى مرة أخرى، في هذا المحفل الدولي"، مشيرة إلى أن "هذا الترشيح سيسلط الضوء على صناعة كتاب الطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعالم العربي، التي باتت قادرة على المنافسة بقوة عالميًّا، ونأمل بأن يساهم الظهور الذي سيحظى به الفائز في حث الناشرين الآخرين على الارتقاء بجهودهم في تعزيز هذا القطاع الحيوي".
وتُنظَّم الجائزة "بولونيا فييري"، بالتعاون مع "جمعية الناشرين الإيطاليين"، وتُقسَّم إلى 6 أقاليم جغرافية، وهي؛ أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة المحيط الهادئ، وأميركا الشمالية، وأميركا الوسطى والجنوبية، وتهدف إلى تسليط الضوء على المشاريع التحريرية المتميزة، والمهارات المهنية، والإنتاج الفكري الرفيع لدور النشر حول العالم، وتم تصميم الجائزة لتعزيز المعرفة المتبادلة وتبادل الأفكار بين مختلف البلدان والمناطق المتنوعة والهويات الثقافية من أنحاء العالم كافة.
وجاء اختيار دار "كلمات"، من بين 5 دُور نشر، تم ترشيحها إلى القائمة النهائية؛ لتكون المرشح عن منطقة آسيا في القائمة القصيرة، وسيتم الإعلان عن الفائز في بولونيا، خلال الحفل الافتتاحي للمعرض، الذي سيقام في 24 آذار/مارس الجاري"، حسب ما ذكرت "وام".
ويُعتبر معرض بولونيا لكتب الأطفال، الفعالية الدولية الأهم المعنية في صناعة نشر كتب الأطفال، والوسائط المتعددة، حيث استقطب المعرض في العام 2013، نحو 1200 عارض، من 75 بلدًا، و25 ألف ممثل تجاري مهني دولي، وأقيمت فعاليات المعرض على مساحة عرض بلغت 20 ألف متر مربع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار كلمات ضمن القائمة القصيرة لـجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثَّانية دار كلمات ضمن القائمة القصيرة لـجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثَّانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار كلمات ضمن القائمة القصيرة لـجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثَّانية دار كلمات ضمن القائمة القصيرة لـجائزة بولونيا لأفضل ناشر للأطفال للمرة الثَّانية



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib