المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين

صور ثابته لمشاهد ولوحات ومناظر من مراحل مختلفة

افتتاح معرض "لمحات" للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح معرض

الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة اثناء تجوله في المعرض
الكويت - المغرب اليوم

افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة الاربعاء، المعرض الفوتوغرافي "لمحات" للمخرج السينمائي حبيب حسين الذي يستمر لمدة اسبوع في متحف الفن الحديث. وقال المهندس علي اليوحة عقب افتتاح المعرض ان الجمهور عرف الفنان حسين مصورا ومخرجا سينمائيا متمرسا بما قدمه من أفلام تسجيلية وعلمية منذ حصوله على بكالوريوس الاعلام من الولايات المتحدة عام 1977. وأضاف ان الفنان عمل في تلفزيون الكويت وقد اخرج مجموعه أفلام قصيرة لبرنامج افتح يا سمسم عام 1979 وقدم بعد ذلك افلاما مميزة ومنها (ايكاروس) و(العمارة في الكويت هوية مفقودة) و(اكتشاف مشاهد ومناظر خلابه في رحلة خليجية) و(بوم المهلب).
وذكر ان حسين جسد اهتمامه بحماية البيئة في فيلم (المحميات الملاذ الأخير) الى جانب تقديمه العديد من الاعمال الفنية المتكاملة التي عبر فيها عن الحقيقة والفن والجمال بتصوير صادق للاحداث.
واوضح اليوحة ان معرض اليوم جاء من صور ثابته لمشاهد ولوحات ومناظر من مراحل مختلفة يعود بعضها الى 30 عاما منذ وسائل التحميض القديمة وصولا الى الصور الرقمية مشيرا الى عرضه صور لشخوص ووجوه وجماليات الجسد الإنساني في حركته الرياضية اضافة الى مناظر طبيعية وزهورا وتاثيرات لونية وعمائر وطيور.
واعتبر ان هذه اللقطات ترقى الى ان تكون لوحات سينمائية تشكيلية رسمت بحس مخرج يتقن لغة الكاميرا وتقنياتها المتجدده ويماثل في استخدامها الرسام عند تعبيره بالفرشاه.
ودعا الجمهور المحب للفن الى الاستمتاع بالابداعات التي قدمها لهم الفنان حبيب حسين في معرضه ليشاهدوا مدى حرصه على تقديمها في وحدة جمالية لرؤيته التصويرية.
يذكر ان المخرج حبيب حسين متخصص في الاخراج والتصوير السينمائي والتلفزيوني وقد اخرج 80 فيلما قصيرا في مختلف الدول العربية لبرنامج الأطفال افتح يا سمسم حسب ما ذكرت كونا.
والفنان حسين حائز على العديد من الجوائز منها جائزة الأفلام العلمية لفيلم الطاقة في مهرجان الخليج للإنتاج التلفزيوني عام 1982 وجائزة احسن سيناريو لفيلم (العمارة في الكويت الهوية المفقودة في مهرجان القاهرة التلفزيوني عام 1995 وجائزة الدولة التشجيعية في الإخراج السينمائي عن فيلم (قصيد سيمفوني) عام 2009.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين  المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib