المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين

صور ثابته لمشاهد ولوحات ومناظر من مراحل مختلفة

افتتاح معرض "لمحات" للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح معرض

الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة اثناء تجوله في المعرض
الكويت - المغرب اليوم

افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة الاربعاء، المعرض الفوتوغرافي "لمحات" للمخرج السينمائي حبيب حسين الذي يستمر لمدة اسبوع في متحف الفن الحديث. وقال المهندس علي اليوحة عقب افتتاح المعرض ان الجمهور عرف الفنان حسين مصورا ومخرجا سينمائيا متمرسا بما قدمه من أفلام تسجيلية وعلمية منذ حصوله على بكالوريوس الاعلام من الولايات المتحدة عام 1977. وأضاف ان الفنان عمل في تلفزيون الكويت وقد اخرج مجموعه أفلام قصيرة لبرنامج افتح يا سمسم عام 1979 وقدم بعد ذلك افلاما مميزة ومنها (ايكاروس) و(العمارة في الكويت هوية مفقودة) و(اكتشاف مشاهد ومناظر خلابه في رحلة خليجية) و(بوم المهلب).
وذكر ان حسين جسد اهتمامه بحماية البيئة في فيلم (المحميات الملاذ الأخير) الى جانب تقديمه العديد من الاعمال الفنية المتكاملة التي عبر فيها عن الحقيقة والفن والجمال بتصوير صادق للاحداث.
واوضح اليوحة ان معرض اليوم جاء من صور ثابته لمشاهد ولوحات ومناظر من مراحل مختلفة يعود بعضها الى 30 عاما منذ وسائل التحميض القديمة وصولا الى الصور الرقمية مشيرا الى عرضه صور لشخوص ووجوه وجماليات الجسد الإنساني في حركته الرياضية اضافة الى مناظر طبيعية وزهورا وتاثيرات لونية وعمائر وطيور.
واعتبر ان هذه اللقطات ترقى الى ان تكون لوحات سينمائية تشكيلية رسمت بحس مخرج يتقن لغة الكاميرا وتقنياتها المتجدده ويماثل في استخدامها الرسام عند تعبيره بالفرشاه.
ودعا الجمهور المحب للفن الى الاستمتاع بالابداعات التي قدمها لهم الفنان حبيب حسين في معرضه ليشاهدوا مدى حرصه على تقديمها في وحدة جمالية لرؤيته التصويرية.
يذكر ان المخرج حبيب حسين متخصص في الاخراج والتصوير السينمائي والتلفزيوني وقد اخرج 80 فيلما قصيرا في مختلف الدول العربية لبرنامج الأطفال افتح يا سمسم حسب ما ذكرت كونا.
والفنان حسين حائز على العديد من الجوائز منها جائزة الأفلام العلمية لفيلم الطاقة في مهرجان الخليج للإنتاج التلفزيوني عام 1982 وجائزة احسن سيناريو لفيلم (العمارة في الكويت الهوية المفقودة في مهرجان القاهرة التلفزيوني عام 1995 وجائزة الدولة التشجيعية في الإخراج السينمائي عن فيلم (قصيد سيمفوني) عام 2009.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين  المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين  المغرب اليوم  - افتتاح معرض لمحات للمصور الفوتوغرافي حبيب حسين



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib