المغرب اليوم  - قرار الأزهر سيمنح فيلم نوح شعبيّة أكبر

المنتج محمد العدل لـ"المغرب اليوم":

قرار "الأزهر" سيمنح فيلم "نوح" شعبيّة أكبر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - قرار

المنتج محمد العدل
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد عضو لجنة السينما في المجلس الأعلى للثقافة، والمنسق العام لجبهة الإبداع المنتج محمد العدل أنّه لا تراجع عن البيان الذي صدر عن اللجنة، والذي رفض تدخل "الأزهر" في منع فيلم "نوح"، أيًا كانت محاولات الوساطة بين الطرفين، أو الضغوط التي ربما تمارس من أية جهة كانت، حتى وإن كان وزير الثقافة. وأوضح العدل، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنّ "دور الأزهر يتمثل في النصح، ويجب أن يتوقف عند هذا الحد، ولا يلزم رأيه الجهات الرقابية"، وأضاف متسائلاً "هل يتحتم علينا عدم معارضة الأزهر، من منطلق أنه ساند خارطة الطريق، وهل كان من المفترض ألا يقف الأزهر مع المصريين، وهل يجب أن نعطيه مكافئة على دوره الوطني المنوط به؟".
وأشار إلى أنّ "قرار الأزهر بمنع الفيلم لن يكون له أيّة جدوى في زمن الفاضاءات المفتوحة، وسيقتصر المنع على السينمات، ولكن سيزيد الإقبال على الفيلم عبر مواقع الإنترنت، والأقراص المدمجة، لاسيما أنّ الممنوع مرغوب".
وانتقد العدل بيان وزير الإعلام، الذي أكّدت فيه التزامها بقرار "الأزهر"، ومنع عرض الفيلم عبر التلفزيون المصري، معتبرًا أنّ "بيان الإعلام كأنه لم يكن، لأن أخر فيلم اشتراه التليفزيون المصري كان منذ ثمانينات القرن الماضي، والتليفزيون المصري لا يملك تمويل ولا رؤية، والوزير لا تعرف أنّ بيانها يعادي حرية الإبداع الذي تترأس أحد مؤسساته".
يذكر أنّ بيان لجنتي السينما والمسرح، الصادران الأربعاء، اعتبرا منع "الأزهر" للفيلم "تعدٍ على مدنية الدولة، واحترام القانون، وحرية الإبداع"، وأشارا إلى أنّ "دور الأزهر يجب ألا يتعدى النصح".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قرار الأزهر سيمنح فيلم نوح شعبيّة أكبر  المغرب اليوم  - قرار الأزهر سيمنح فيلم نوح شعبيّة أكبر



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib