أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها

قدَّمت العديد من اللوحات المعبَّرة بخلفيَّات لآلات موسيقيَّة

"أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة" تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة"
دبي – دانا عبيد

دبي – دانا عبيد احتفلت "أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة" بالذِّكرى العشرين لتأسيسها، عبر حفل موسيقي احتضنته ندوة الثَّقافة والعلوم في دبي، وصاحب الحفل معرض للفنَّانة التَّشكيليَّة يانا قدسيوفا، التي قدَّمت العديد من اللوحات المعبِّرة بخلفيَّات لآلات موسيقيَّة. وعزفت الفرقة التي يقودها المايسترو رياض قدسي وبمساعدة المايسترو التشيكي لديسلاف سيغلاف مجموعة مقطوعات عالمية لكبار الموسيقيين، نالت استحسان الحاضرين، خصوصا أن الفرقة ضمت مجموعة من العازفين الإماراتيين الواعدين.
وجاء احتفال الفرقة أيضا بمناسبة مرور 10 أعوام على مهرجان الإمارات الدولي العاشر لموسيقى السلام، والذي يتزامن مع فعاليات موسم دبي الفني، وهي المبادرة الشاملة للفنون التي أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة.
وضمت الأوركسترا قرابة 100 موسيقي تتراوح أعمارهم بين التاسعة والسادسة عشرة، وينتمون إلى عدة دول مثل الإمارات والكويت والبحرين وقطر والتشيك وبولونيا وأميركا، واليابان، كانوا فرسان الأمسية التي تحولت إلى حالة من السحر الذي حمل الحاضرين إلى آفاق ناعمة من النغمات التي تعددت مقاماتها وتنوعت في انتمائها الجغرافي من بيتهوفن إلى تشايكوفسكي وغيرهما من كبار الموسيقيين العالميين.
أما مفاجأة الحفل فكانت مع مواهب إماراتية واعدة في العزف على آلة الكمان: خولة الرايحي وميرا غباش وأميمة الشنار وحميد الرايحي الذي عزف على التشيلو، والذين نالوا الاعجاب والثناء، إلى جانب ياسمين أمين (7 أعوام) من سورية، والتي قدمت عزفا منفردًا على البيانو أبهر الجمهور و أسر أرواحهم.
وكذلك الأمر مع إيلي تشوي وسارينا تشانغ وأريسا أونودا في عزفهن لكونشرتو التشيلو الشهير لدفورجاك، وكونشيرتو الثلاثي الأجمل لآلة الكمان والتشيلو والبيانو لبيتهوفن على التوالي وكونشرتو الكمان الشهير لتشايكوفسكي.
كان العرض الموسيقي جزءا من الفعاليات الثقافية والموسيقية من موسم دبي الفني المبادرة الشاملة للفنون التي أطلقتها "دبي للثقافة" المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث، بحيث تستعرض ألمع المواهب الموسيقية في الدولة، كما تتولى أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة مهمة تنظيم المهرجان، بالشراكة مع مدينة دبي للإعلام ومهرجان أبوظبي، وبرعاية من هيئة دبي للثقافة والفنون.
وتم تكريم قائد الأوركسترا التشيكي والمدارس الموسيقية المشاركة في الحدث من براغ وهنغاريا وبولونيا في ختام الحفل.
وإثراء للحركة الثقافية الفنية الموسيقية في دولة الإمارات، تمت ترجمة الحركة الرابعة الكورالية من السيمفونية التاسعة لبيتهوفن بواسطة الموسيقي السوري مروان سليمان المقيم في براغ عبر الترجمة في صيغ شعرية، بحيث يعتبر ذلك الحدث الأول في الوطن العربي، ولكن إعداد 200 من المغنيين الكوراليين الناطقين باللغة العربية والمتمكنين موسيقيًا يتطلب تضافر جهود وإمكانيات كبيرة، لذلك تم الاكتفاء بمقاطع من هذا العمل الخالد على أمل توافر الإمكانيات في المستقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib